تمكنت مصالح أمن ولاية الشلف ممثلة في فرقة مكافحة الاتجار غير الشرعي بالمخدرات بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية. من الإطاحة بشخصين مختصين في ترويج المخدرات الصلبة “الكوكايين” و المؤثرات العقلية. وحجز أكثر من 70 غرام من الكوكايين وكمية من الكيف المعالج والأقراص المهلوسة.

المشتبه فيهما يبلغان من العمر 26 و 37 سنة.

كما تم الإطاحة بهما من طرف فوج عملياتي خاص تابع للفرقة أوكلت له مهام رصد و تتبع تحركاتهما المشبوهة. والتي كللت بتحديد هويتهما و نشاطهما المتمثل في ترويج المخدرات الصلبة و المؤثرات العقلية في الوسط الحضري بحي البرادعي و لالا عودة بمدينة الشلف.

وتحت إشراف النيابة المختصة تم مداهمة وتفتيش مسكنيهما العائلي بموجب اذونات تفتيش، أسفرت عن حجز كمية من “الكوكايين” ميزان إلكتروني من الحجم الصغير، قطعتين من المخدرات الصلبة. بالإضافة كذلك إلى شريط بلاستيكي، صفيحتين من المؤثرات العقلية من نوع بريغابالين 150 ملغ ، تحتوي على 18 قرص. إضافة إلى قرص من دواء باركيديل 10ملغ، كيتار وسكين من الحجم الكبير. بالإضافة كذلك إلى مبالغ مالية من عائدات الترويج و المتاجرة في السموم بطريقة غير شرعية. من العملة الوطنية يقدر بـ 30 مليون سنتيم. وآخر من العملة الأجنبية يقدر بـ 60 أورو.

كما تم بعد مواصلة التحريات و تعميق الأبحاث التوصل إلى تحديد شريك لهما. لا تزال الأبحاث جارية لتوقيفه و تقديمه أمام النيابة المختصة .

المشتبه فيهما أنجز ضدهما ملف جزائي، عن القيام بطريقة غير مشروعة بحيازة و شراء قصد البيع و التخزين و النقل للمخدرات و المؤثرات العقلية. أحيلا بموجبه أمام الجهات القضائية المختصة لدى محكمة الشلف. التي خصتهما بأمر إيداع بالمؤسسة العقابية، عن قضية الحيازة. التخزين و المتاجرة في المؤثرات العقلية بطريقة غير شرعية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: المؤثرات العقلیة

إقرأ أيضاً:

تنفيذ حُكم القتل تعزيرًا بفتاة نيجيرية لتهريب الكوكايين إلى المملكة

مكة المكرمة

أصدرت وزارة الداخلية اليوم، بيانًا بشأن تنفيذ حُكم القتل تعزيرًا بإحدى الجانيات في منطقة مكة المكرمة، فيما يلي نصه:

قال الله تعالى: (وَلَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ بَعْدَ إِصْلَاحِهَا)، وقال تعالى: (وَلا تَبْغِ الْفَسَادَ فِي الأَرْضِ إِنَّ اللَّهَ لا يُحِبُّ الْمُفْسِدِينَ)، وقال تعالى: (وَاللَّهُ لَا يُحِبُّ الْفَسَادَ). وقال تعالى: (إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلَافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ).

أقدمت / عائشة برنسس محمد – نيجيرية الجنسية – على تهريب مادة الكوكائين المخدر إلى المملكة، وبفضل من الله تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجانية المذكورة وأسفر التحقيق معها عن توجيه الاتهام إليها بارتكاب الجريمة، وبإحالتها إلى المحكمة المختصة؛ صدر بحقها حُكم يقضي بثبوت ما نسب إليها وقتلها تعزيرًا، وأصبح الحُكم نهائيًا بعد استئنافه ثم تأييده من المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا.
وقد تم تنفيذ حُكم القتل تعزيرًا بالجانية / عائشة برنسس محمد – نيجيرية الجنسية – يوم الاثنين 4 / 4 / 1446 هـ الموافق 7 / 10 / 2024م بمنطقة مكة المكرمة.

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة المملكة العربية السعودية على حماية أمن المواطن والمقيم من آفة المخدرات، وإيقاع أشد العقوبات المقررة نظامًا بحق مهربيها ومروجيها، لما تسببه من إزهاق للأرواح البريئة، وفساد جسيم في النشء والفرد والمجتمع، وانتهاك لحقوقهم، وهي تحذر في الوقت نفسه كل من يقدم على ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

والله الهادي إلى سواء السبيل.

مقالات مشابهة

  • كمية متنوعة من المخدرات.. الاستماع إلى أقوال 3 تجار كيف في السلام
  • إرسال كمية معتبرة من اللقاحات والأمصال إلى تمنراست وإن قزام
  • أم البواقي: توقيف شخصين وحجز أكثر من 5800 قرص مهلوس
  • أمن الجيزة يحبط محاولة عاطل ترويج كمية من الهيروين فى الشيخ زايد
  • جهاز مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية سرت يضبط 6 قطع من الحشيش بحوزة مروج
  • الرابطة تؤجل مباراة أولمبي الشلف واتحاد خنشلة
  • تنفيذ حُكم القتل تعزيرًا بفتاة نيجيرية لتهريب الكوكايين إلى المملكة
  • إجراء قضائي حول متهم بحيازة كمية من الهيدرو في القنطرة
  • المسيلة: توقيف مروجي المخدرات الصلبة وحجز قرابة 3 كلغ كوكايين