اكد المكتب الإعلامي لوزير الشؤون الاجتماعية هكتور الحجار في بيان حول أزمة النزوح " التزام وزارة الشؤون الإجتماعية حماية كل النازحين على الأراضي اللبنانية، أكانوا من اللبنانيين أو اللاجئين الفلسطينيين أو العمّال الأجانب أو النازحين السوريين، وضمان سلامتهم وتأمين الدعم الأساسي لهم".   كما جدّد "رغبة الوزارة باستمرار التنسيق مع كل المنظّمات المعنيّة مثل ال IOM، والـ UNRWA، والـ UNHCR وكل المنظمات التي تسعى لتأمين مراكز الإيواء لهم لحمايتهم وعائلاتهم في ظلّ الأوضاع الأمنية الصعبة، ومخاطر وجودهم في الأماكن العامّة".



اضاف البيان :"وفي الإطار عينه، يرفض الحجّار أي اتهامات بالتمييز بين النازحين في لبنان، ويذكّر بالمبادرة التي أطلقها بالتعاون مع ال UNHCR وال IOM بهدف إيواء النازحين السوريين الذين ما زالوا يفترشون الطرقات، وحماية أطفالهم، وهو بانتظار الجواب الرسمي حول هذه المبادرة لوضع الحلول قيد التنفيذ.

كما يعمل الحجّار بشكلٍ متواصل مع الجهات الرسميّة في لبنان وسوريا على تسهيل عمليّة العودة الآمنة والطوعيّة لمن يرغب، ويشدّد على ضرورة تأمين الحدّ الأدنى من المساعدات الأساسيّة لهم في بلادهم لحمايتهم وتفعيل استقرارهم وأمنهم الغذائي". 

واستنكر الحجار" الإعتداءات الإسرائيلية على المدنيين في لبنان، من مختلف الجنسيات"، وناشد "الأمم المتحدة الضغط على الجانب الإسرائيلي لتأمين الحماية لمراكز الإيواء التي تحتضن النازحين من أطفال وذوي إعاقة وكبار السنّ بالإضافة إلى مخيّمات النازحين السوريين".

 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعّاليات ندوة سفير سلطنة عمان التي تنظّمها لجنة الشؤون العربية بنقابة الصحفيين

انطلقت منذ قليل، ندوة سفير دولة عمان بالقاهرة، ومندوبها الدائم بجامعة الدول العربية، عبدالله بن ناصر الرحبي، بحضور نقيب الصحفيين الكاتب الصحفي خالد البلشي، بمقر نقابة الصحفيين، والتي تنظمها لجنة الشؤون العربية والخارجية بالنقابة، برئاسة حسين الزناتي وكيل النقابة.

وبدأ اللقاء بالوقوف دقيقة حداد على شهداء فلسطين ولبنان، في حربهم صد الكيان الصهيوني.

وقال "الزناتي" إن هذا اللقاء يأتي في إطار الاطلاع على الموقف العماني، من تطورات الأوضاع في المنطقة الآن، بالإضافة إلى أوجه التعاون الثنائي مع مصر في الفترة الراهنة، ومدى تطوّرها علي المستويين السياسي والاقتصادي.

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعّاليات ندوة سفير سلطنة عمان التي تنظّمها لجنة الشؤون العربية بنقابة الصحفيين
  • هل يعوّض ترشيح “رحلة 404” للأوسكار عن التحديات التي واجهها؟ المخرج يجيب
  • بعد انتشار فيديو بشأن طرد النازحين من مدرسة في الضنيّة.. اليكم ما أوضحه حجار
  • نساء غزة: انعدام للخصوصية وحياة خشنة في خيام النازحين ومراكز الإيواء
  • الشؤون الإسلامية: أكثر من 60 ألفاً عدد المسجلين في باقة الحج للموسم القادم
  • “الشؤون الإسلامية”: أكثر من 60 ألفا عدد المسجلين في باقة الحج للموسم القادم
  • مبادرات الدعم النفسي لأطفال النازحين في مراكز الإيواء بلبنان
  • أزمة محروقات بسوريا تزيد من معاناة النازحين وتثقل كاهل السوريين
  • نقاشات حول النازحين السوريين: تأمين العودة الآمنة وأفكار أخرى