الميدان اليمني:
2024-10-09@13:25:47 GMT

إعلان تشويقي يؤكد على تصميم iQOO 13 المرتقب

تاريخ النشر: 9th, October 2024 GMT

مقالات مشابهة موعد مباراة الجزائر وتوجو في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025 والقنوات الناقلة وطريقة حجز التذاكر

‏25 دقيقة مضت

سلسلة Oppo Find X8 تنطلق في 24 من أكتوبر بمعالج Dimensity 9400

‏47 دقيقة مضت

ليلى بنعلي: 6 مميزات للمغرب في الطاقة المتجددة والهيدروجين

‏53 دقيقة مضت

اسعار الدولار اليوم أمام الدينار العراقي يشهد انخفاض طفيف ببداية التعاملات

‏ساعتين مضت

الإعلان الرسمي عن معالج Dimensity 9400 بدقة تصنيع 3 نانومتر

‏ساعتين مضت

مواجهات قوية.

. مجموعة الاهلي في دوري ابطال افريقيا لموسم 2024-2025

‏ساعتين مضت

قدمت التسريبات السابقة الكثير من التفاصيل حول مواصفات هاتف iQOO 13، واليوم يؤكد إعلان تشويقي على تصميم هذا الإصدار.

تستعد iQOO لعقد حدث في التاسع من ديسمبر لكشف النقاب عن هاتف iQOO 13 الذي شغل بالفعل عدد من التسريبات حتى الآن.

وتدعم الشركة هذا الإصدار برقاقة Q2 المطورة من الشركة مع رقاقة Snapdragon 8 Gen 4، واليوم يقدم الإعلان التشويقي نظرة واضحة على تصميم الهاتف المميز بإطارات مسطحة، مع ثقب صغير للكاميرة الأمامية على عكس تصميم كاميرة السيلفي في iQOO 12 التي تميزت بحجم أكبر.

أيضاً أكدت التفاصيل التي جاءت من iQOO على أن الهاتف يأتي بشاشة OLED بجودة عرض 2K، مع إطار معدني يتوسط الهاتف بتصميم مسطح.

ومن المقرر أن ينطلق iQOO 13 في السوق الصيني في 9 من ديسمبر بواجهة OriginOS 5، بينما ينطلق الهاتف للأسواق العالمية في الربع الأخير من هذا العام أو في شهر يناير من العام المقبل.

يذكر أن التسريبات التي جاءت حتى الآن أشارت إلى أن هاتف iQOO 13 ينطلق بمعالج Snapdragon 8 Gen 4، وبطارية بقدرة 6100 mAh، كما يدعم الهاتف تقنية الشحن السريع بقدرة 100W.

كما يتميز هذا الإصدار بسماكة 8.1مم، ويضم ثلاثة مستشعرات بدقة 50 ميجا بيكسل والتي تتضمن مستشعر IMX921 من سوني، ومستشعر ISOCELL JN1 من سامسونج بزوايا عرض فائقة الإتساع، ومستشعر IMX826 مع عدسات telephoto لتكبير بصري حتى مرتين.

ولقد أشارت التسريبات إلى أن تقنية الشاشة الجديدة المستخدمة في iQOO 13 تدعم إستهلاك الطاقة بكفاءة أعلى بنسبة 10%، كما يأتي الهاتف بمعايير IP68 في مقاومة الماء والغبار، أيضاً يأتي الهاتف بذاكرة عشوائية 16 جيجا بايت رام وسعة 1 تيرابايت.

المصدر




Source link

ذات صلة

المصدر: الميدان اليمني

إقرأ أيضاً:

تصميم أكبر بطارية لتخزين الكهرباء في أوروبا

مقالات مشابهة ابل تستعد لإطلاق منصة “Apple Intelligence” في 28 من أكتوبر

‏21 دقيقة مضت

تداعيات استهداف إسرائيل المحتمل لمنشآت النفط والغاز في إيران (مقال)

‏ساعة واحدة مضت

وان بلس تدعم OnePlus 13 المرتقب بميزة الشحن اللاسلكي المغناطيسي

‏ساعة واحدة مضت

تسليمات لوسيد في الربع الثالث من 2024 تفوق التوقعات

‏ساعتين مضت

ابل تخطط لإستخدام تقنية microLED في نظارة الواقع المختلط وساعة Apple Watch Ultra

‏ساعتين مضت

تقنيات استخراج الليثيوم مباشرة تواجه 3 عقبات

‏3 ساعات مضت

تعتزم شركة سويدية تصميم أكبر بطارية لتخزين الكهرباء في أوروبا، وتطلق عليها اسم “غرين ترتل” Green Turtle، واختارت بروكسل في بلجيكا ليكون موقعًا لها.

وقرّرت شركة الاستشارات الهندسية السويدية “سويكو” Sweco بناء بطارية التخزين لصالح شركة “غيغا ستورج بيلجيكا” GIGA Storage Belgium، وفق تفاصيل حصلت عليها منصة الطاقة المتخصصة (مقرّها واشنطن).

وتأتي خطة الشركة السويدية لبناء أكبر بطارية لتخزين الكهرباء في أوروبا، في وقت تتزايد فيه الحاجة لتوفير كميات أكبر من الطاقة النظيفة، تضمن موثوقية الطاقة المتجددة وتوافرها؛ لتجنّب انخفاض التوليد في أوقات ظروف الطقس غير المواتية.

غير أن بطاريات تخزين الكهرباء تُعدّ من المشروعات ذات الربح المنخفض، وفق تقرير حديث لشركة أبحاث الطاقة “ريستاد إنرجي”، التي أشارت إلى أن المشروعات تعاني من انخفاض الربح رغم الدعم الأوروبي الذي يصل إلى 30%.

وأوضحت “ريستاد إنرجي” أن هناك مناطق في قارة أوروبا تضمن تحقيق مشروعات تخزين الكهرباء ربحًا أكثر من غيرها؛ لذلك نصحت بإقامة المشروعات فيها، لكن بلجيكا -التي ستستضيف أكبر بطارية لتخزين الكهرباء في أوروبا- ليست من ضمن تلك المناطق.

تخزين الكهرباء

قالت شركة “سويكو” السويدية، إن مشروع أكبر بطارية لتخزين الكهرباء في أوروبا، الذي تعتزم إقامته، سيسهم بحصّة كبيرة من الكهرباء الداخلة إلى شبكة الكهرباء خلال أوقات الطقس التي تتّسم بغياب الشمس أو ضعف الرياح؛ ما يقلل اعتماد بروكسل “نظريًا” على محطات التوليد العاملة بالغاز.

وتصل قدرة أكبر بطارية لتخزين الكهرباء في أوروبا إلى 700 ميغاواط، ناجمة عن تخزين نحو 2.8 ألف ميغاواط/ساعة، وهي تعادل احتياجات استهلاك نحو 385 ألف منزل من الكهرباء.

وتبدأ إنشاءات المشروع في 2025، ومن المتوقع استكمال أعمال بطارية تخزين الكهرباء في 2028، حسبما ذكرت وكالة رويترز، اليوم الإثنين 7 أكتوبر/تشرين الأول 2024.

وكان تقرير حديث صادر عن شركة أبحاث الطاقة “ريستاد إنرجي”، تابعته وحدة أبحاث الطاقة، قد رشّح دولًا أوروبية عديدة لإقامة مشروعات بطاريات التخزين، ليس من بينها بروكسل.

وأشار إلى أن أسواق الكهرباء في بلغاريا وإيطاليا والمجر توفر أعلى هوامش أرباح محتملة، في حين أظهرت أسواق الكهرباء في بلدان الشمال الأوروبي، وتحديدًا السويد والنرويج وفنلندا، أدنى هوامش أرباح محتملة؛ بسبب أسعار الذروة المنخفضة نسبيًا؛ ما يعني أن المشغّلين سيضطرون إلى تفريغ بطارياتهم في أوقات ذات أسعار أقل تشجيعًا.

وتوفّر سوق الكهرباء في بلغاريا أكبر فرصة لتحقيق إيرادات عالية لمشغّلي بطاريات تخزين الكهرباء في أوروبا؛ حيث تعمل أنظمة التخزين بسعة تفريغ لمدة ساعتين في أوقات ذروة ذات أسعار عالية؛ ما يمكّنها من تحقيق 110 يورو (118.6 دولارًا) لكل ميغاواط/ساعة من حيث متوسط إيرادات السوق الفورية عام 2023.

ثاني أكبر بطارية لتخزين الكهرباء في أوروبا

لا يُعدّ إعلان الشركة السويدية تدشين أكبر مشروع لتخزين الكهرباء في أوروبا الأول من نوعه؛ إذ قالت مجموعة الطاقة الشمسية الإسبانية سيفورتكس (Sivortex)، في يونيو/حزيران الماضي، إنها تخطط لتنفيذ أكبر مشروع لتوليد الطاقة الشمسية وتخزينها في أوروبا.

وتبلغ قدرة توليد المشروع 100 ميغاواط، وتخزِّن الكهرباء المولدة عبر ثاني أكسيد الكربون السائل.

وتخطط أوروبا أن تصل حصة الطاقة المتجددة من الكهرباء المستهلكة إلى 42.5% بحلول عام 2030، لكن إجراءات الحصول على تراخيص الربط مع الشبكة، وعمليات تطوير الشبكات لتتلاءم مع ذلك في حدّ ذاتها، تسيران ببطء.

وفي المقابل، تتواصل عمليات منح الموافقات على مشروعات الطاقة المتجددة، مثل حصول مزرعة رياح بحرية تدشّنها شركة مملوكة للدولة في بلجيكا، باستثمارات تبلغ 682 مليون يورو (750.2 مليون دولار أميركي)، على موافقة منظم الطاقة الأوروبي، خلال شهر سبتمبر/أيلول الماضي.

*(اليورو = 1.1 دولارًا أميركيًا).

وقال مدير عام شركة “غيغا ستورج بلجيكا” جويري سيبورغس، معلّقًا على إعلان إقامة أكبر بطارية لتخزين الكهرباء في أوروبا لصالح شركته: “أبرمنا اتفاقيات المشروع، وتنص على أن سويكو شريكة غيغا في تصميم غرين ترتل”.

وأضاف: “هذا المشروع سيكون علامة مهمة لنا في بلجيكا، و-أيضًا- بمجال تحول الطاقة في أوروبا، حيث تؤدّي عمليات التخزين دورًا رئيسًا في ذلك”.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
Source link ذات صلة

مقالات مشابهة

  • كل ما تريد معرفته عن iPhone 17.. أحدث التسريبات والتوقعات
  • هاتف Honor X60 5G يأتي بسعة كبيرة للبطارية وكاميرة بدقة 108 ميجا بيكسل
  • تصميم أكبر بطارية لتخزين الكهرباء في أوروبا
  • أخبار التكنولوجيا.. شاومي تزيح الستار عن جهاز جديد يتحدى أفخم الهواتف.. ساعة ذكية من فينيكس بمواصفات غير مسبوقة
  • القضاء يصدر أمر قبض بحق حيدر حنون لرفضه مطابقة صوت التسريبات
  • بمواصفات ومزايا جبارة .. هاتف عملاق يغزو الأسواق قريبا من كوالكوم
  • تصميم متجر إلكتروني
  • أمريكا تتدخل لصالح إيران قبل الهجوم الإسرائيلي المرتقب.. ماذا جرى خلف الكواليس؟
  • إعلان تشويقي يؤكد هاتف Infinix Hot 50 Pro Plus يأتي بأنحف تصميم في الهواتف الذكية