أكد رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي أن المساعي العربية والدولية لا تزال مستمرة لوقف العدوان الإسرائيلي على لبنان، لكن التعنت الإسرائيلي والسعي لتحقيق ما يعتبره العدو مكاسب وانتصارات لا يزال يعيق نجاح هذه المساعي.

ميقاتي: الاحتلال الإسرائيلي يعوق المساعي والجهود المبذولة لوقف العدوان على لبنان ميقاتي يجدد دعوته لوقف إطلاق النار ويطالب بالضغط على إسرائيل

وقال رئيس الحكومة اللبنانية في تصريح اليوم الأربعاء، وفقا للوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية: "قد يعتقد البعض أن الجهود الديبلوماسية قد توقفت، وهناك ما يشبه الموافقة الضمنية على مضي إسرائيل في عدوانها، لكن هذا الانطباع غير صحيح، فنحن مستمرون في إجراء الاتصالات اللازمة، وأصدقاء لبنان من الدول العربية والأجنبية يواصلون أيضا الضغط لوقف إطلاق النار لفترة محددة للبحث في الخطوات السياسية الأساسية وأهمها التطبيق الكامل لقرار مجلس الأمن الدولي الرقم 1701، وإجبار العدو الإسرائيلي على تنفيذه".

وأشار رئيس الحكومة اللبنانية إلى أن أزمة النزوح من المناطق التي تتعرض للعدوان الإسرائيلي تشكل عنصر ضغط إضافيا وملفا طارئا تجند الحكومة كل طاقاتها وأجهزتها لمواجهته، موضحا أن اللجنة الوزارية الخاصة بهذا الملف تعمل بشكل متواصل وفق آلية محددة تم الاتفاق عليها منعا للتجاوزات ولضمان إيصال المساعدات إلى المحتاجين، مشيرا إلى أن هناك بالتأكيد تقصير في هذا الملف بالنظر إلى حجم النزوح الكبير وتسارعه وارتفاع أعداد النازحين يوميا، مؤكدا المضي في مواجهة هذا التحدي بمسؤولية.

وأبدى ميقاتي ارتياحه وشكره لكل الدول والهيئات التي سارعت إلى تقديم الدعم لمواجهة هذه الأزمة، مقدرا وقوف الأشقاء والأصدقاء لجانب لبنان وهذا الدعم السياسي الإنساني والمعنوي هو محط تقدير وشكر اللبنانيين جميعا".

 

إصابة 5 إسرائيليين منهم 2 في حالة خطرة في عملية طعن بالخضيرة شمالي تل أبيب

أصيب 5 أشخاص في عملية طعن بمدينة الخضيرة شمالي تل أبيب في إسرائيل، ولاذ المهاجم بالفرار.

 

وقالت هيئة الإسعاف الإسرائيلية (نجمة داود الحمراء) اليوم  الأربعاء  إنه أصيب 5 أشخاص، اثنان منهم (30 و50 عاما) في حالة خطيرة، إثر هجوم طعن بمدينة الخضيرة شمالي تل أبيب"، وفقا لصحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية.

 

ووفقا للشرطة الإسرائيلية، لاذ المهاجم بالفرار من موقع الحادث، وجاري ملاحقته، مشيرة إلى أن الحادث على الأرجح ليس هجوما إرهابيا، وجاري التحقيق للوقوف على ملابسات الحادث.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس الحكومة اللبنانية وقف العدوان الإسرائيلي العدوان الإسرائيلى لبنان نجيب ميقاتي رئیس الحکومة اللبنانیة

إقرأ أيضاً:

داعيا لاجتماع عربي.. مجلس العلاقات العربية الدولية دان العدوان على لبنان ودعم الحكومة

عقد مجلس العلاقات العربية والدولية اجتماعه الدوري عبر تقنية "زوم" وأصدر في ختامه بيانا اشار فيه الى أنه" منذ ما يزيد عن الشهر وجه نداءً الى الأمة العربية تضمن تحليلًا سياسيًا معمقًا وشاملًا للأوضاع العربية والأخطار والتحديات الداهمة التي تواجه الأمة العربية والأوضاع المأسوية التي تواجه الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية، والغياب التام للموقف العربي الموحد في التعاطي مع مجمل الكوارث التي تهدد حاضر ومستقبل ومصير البلدان العربية والمنطقة بشكل لم يسبق له مثيل منذ النكبة الكبرى في فلسطين عام 1948.   أضاف:" ويشمل العدوان اليوم بلداً عربياً عزيزاً آخر ألا وهو لبنان  وبأساليب بربرية لم يشهد لها العالم مثيلاً من قبل، وسط تخاذل دولي مستهجن وحيث طالت تلك الممارسات جميع مناطقه ومؤسساته وهجرت أكثر من ربع الشعب اللبناني من مدنهم وقراهم في مشهد مرعب تجاوزت فيه دولة العدوان الصهيوني كل مبادئ القانون الدولي والقيم والمبادئ الإنسانية وشرعة حقوق الإنسان،  وضربت بعرض الحائط بكل ما صدر من قرارات الشرعية الدولية من الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي ومحكمة العدل الدولية والمحكمة الجنائية الدولية".

ودعا المجلس إلى "دعم الموقف الرسمي للحكومة اللبنانية الداعي لوقف فوري لإطلاق النار والتزام التطبيق الكامل لقرار مجلس الأمن 1701 والقرارات الدولية ذات الصلة بالوضع بين لبنان وإسرائيل".

ختم:"إن الوضع العربي المأسوي بكل معنى الكلمة يستوجب لقاءاً عربياً عاجلاً وحاسماً ومصيرياً على مستوى القمة ، يتجاوز أي اعتبارات ومن أي نوع كانت، لا يمكن أن تقارن بما يواجهه العرب من هجمة وحشية ومخططات وأطماع تاريخيّة لإسرائيل وللنظام الإيراني يستهدف الوجود والمصير العربيين والأجيال المقبلة".

مقالات مشابهة

  • ميقاتي: الاحتلال الإسرائيلي يعوق المساعي والجهود المبذولة لوقف العدوان على لبنان
  • نجيب ميقاتي: «الاحتلال الإسرائيلي» يعوق الجهود المبذولة لوقف العدوان على لبنان
  • داعيا لاجتماع عربي.. مجلس العلاقات العربية الدولية دان العدوان على لبنان ودعم الحكومة
  • ميقاتي: الاحتلال الإسرائيلي يعوق المساعي لوقف العـ ـدوان على لبنان
  • ميقاتي: المساعي مستمرة لوقف العدوان الإسرائيليّ والشكر لكل من دعم لبنان
  • «الصحة اللبنانية»: 2119 شهيدا و10019 مصابا منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • «الخارجية الأردنية»: استمرار العمل لوقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وغزة
  • اتصال هاتفي بين وزير الخارجية والهجرة ورئيس الحكومة اللبنانية
  • رئيس الوزراء الفلسطيني: نعمل على تطوير خطط للتحرك الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي