(CNN)-- قال وزير الطاقة الإسرائيلي، إيلي كوهين، الثلاثاء، إن الجنود الإسرائيليين "احتلوا" قرية مارون الراس بجنوب لبنان، ونشر صورة للعلم الإسرائيلي مرفوعاً في البلدة.

جاء ذلك في تدوينة لكوهين على صفحته بمنصة إكس (تويتر سابقا) قائلا بتعليق: "احتل مقاتلو جيش الدفاع الإسرائيلي الأبطال مارون الراس اليوم ودمروا المنازل التي أطلق منها حزب الله صواريخ مضادة للدبابات على مواطني إسرائيل.

. سنصل إلى كل مكان يحاولون فيه إيذائنا، وإلى كل شخص يحاول إيذائنا".

وقال الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، إنه سيطر على مجمع قتالي لحزب الله في القرية، ودمر الأسلحة والأنفاق التابعة للجماعة المدعومة من إيران، وأظهر مقطع فيديو سابق تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي وتم تحديد موقعه الجغرافي بواسطة شبكة CNN، جنودًا إسرائيليين يرفعون العلم الإسرائيلي على أنقاض حديقة إيران غاردن في الضواحي الجنوبية لقرية مارون الراس.

وتقع القرية بالقرب من الحدود الإسرائيلية اللبنانية، وهي ذات أهمية استراتيجية وكانت مسرحًا للصراعات الماضية، خاصة خلال الحرب بين حزب الله وإسرائيل عام 2006.

وأعلن حزب الله، صباح الأربعاء، أنه أطلق صواريخ استهدفت جنودا إسرائيليين في مارون الراس..

ومن غير الواضح متى زرعت القوات الإسرائيلية العلم، ويبدو أن صور الأقمار الصناعية التي شاركتها شركة Planet Labs في 5 أكتوبر تظهر مركبات عسكرية إسرائيلية خلف السواتر التي تحيط بقاعدة تابعة لقوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل).

وقال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، الثلاثاء، إن "الدبابات الإسرائيلية وعناصر مسلحة أخرى" غادرت منذ ذلك الحين المنطقة المحيطة بالقاعدة. ومن غير الواضح ما إذا كانت القوات قد تقدمت في عمق الأراضي اللبنانية أم انسحبت باتجاه إسرائيل.

وتصر إسرائيل على أن عملياتها البرية في جنوب لبنان "محدودة ومحلية ومستهدفة"، في حين تستمر الاشتباكات بين القوات الإسرائيلية ومقاتلي حزب الله في جنوب لبنان، الأربعاء، وقال الجيش الإسرائيلي إن قائد فرقة إسرائيلية قتل على يد حزب الله في الاشتباكات دون تحديد الموقع.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي حزب الله مارون الراس حزب الله

إقرأ أيضاً:

إصابة مستشار وزير المالية الإسرائيلي وعمليات حزب الله ضد القوات الإسرائيلية

أصيب شموئيل بوخريس، كبير مستشاري وزير مالية الاحتلال الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، خلال اشتباك في جنوب لبنان. 

وقد أفاد مكتب وزير المالية أن حالة بوخريس “جيدة”، وفقًا لما ذكرته صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية.

 

في سياق متصل، أعلن حزب الله اليوم عن تصديه لقوة إسرائيلية حاولت التوغل نحو منطقة اللبونة جنوبي لبنان، وذلك لليوم الثاني على التوالي.

 وكان حزب الله قد أكد في اليوم السابق أن قوة إسرائيلية كانت تحاول التوغل في المنطقة نفسها تعرضت للقصف مما أجبرها على التراجع.
 

كما أفاد مصدر أن حزب الله قام بتفجير عبوة ناسفة ضد قوة تابعة لجيش الاحتلال في بلدة بليدا، حيث نشبت اشتباكات بين الطرفين أثناء محاولة القوة الإسرائيلية التسلل إلى المنطقة، مما أسفر عن إصابات دقيقة في صفوف الاحتلال.

 

وفي عملية أخرى، شن حزب الله هجومًا على تجمع لجنود جيش الاحتلال جنوب بلدة مارون الراس، مستخدمًا وابلًا من الصواريخ، رغم إعلان الاحتلال في اليوم السابق عن السيطرة على المنطقة.

 

تأتي هذه الأحداث في إطار تصعيد متزايد للأوضاع في المنطقة، مما يزيد من حدة التوتر بين حزب الله وجيش الاحتلال الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • إصابة مستشار وزير المالية الإسرائيلي وعمليات حزب الله ضد القوات الإسرائيلية
  • بصلية صاروخية.. حزب الله يستهدف جنوداً اسرائيليين جنوب مارون الراس
  • مشاهد رفع العلم الإسرائيلي في بلدة مارون الراس تثير جدلًا واسعًا في لبنان
  • بالفيديو.. إسرائيل تزعم رفع علمها في مارون الراس
  • إسرائيل تقول إنها احتلت منطقة لبنانية وحزب الله يعلن إحباط تسلل باتجاه بلدة أخرى
  • هيئة البث الإسرائيلية: رفع العلم الإسرائيلي في مارون الراس
  • إسرائيل تزعم أنّها رفعت علمها في بلدة مارون الراس... شاهدوا الفيديو
  • “حزب الله”: الجيش الإسرائيلي يستخدم قوات “اليونيفيل” دروعا بشرية بعد محاولاته الفاشلة في التقدم
  • الاحتلال الإسرائيلي يشن ضربات واسعة على جنوب لبنان تمهيدا لتوسيع العمليات البرية