الحكومة العراقية ترفض بأشدّ العبارات أي مساسٍ بمكانة المرجعية.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي الحكومة العراقية

إقرأ أيضاً:

التقرير السنوي الموحد: إنجازات الحكومة العراقية أم فشل جديد؟

أكتوبر 9, 2024آخر تحديث: أكتوبر 9, 2024

المستقلة/- أكملت لجنة التخطيط الاستراتيجي في مجلس النواب العراقي تقريرها السنوي الموحد، الذي يُبرز الإنجازات الحكومية في عدة مجالات. جاء هذا التقرير بعد مناقشات معمقة مع الفريق الحكومي، حيث تم دمج تقريرين سابقين في تقرير واحد شامل، يعكس بشكل دقيق ما تم تحقيقه وما لم يتم إنجازه.

وفي تصريح له، قال عضو اللجنة محمد البلداوي إن التقرير يعكس الإنجازات التي حققتها الحكومة خلال السنة الماضية، كما يتضمن ملاحظات تتعلق بالأداء الحكومي. وقد تم تسليط الضوء على ما تحقق في مختلف الوزارات، مع التركيز على النجاحات التي ساهمت في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

التوصيات لتحسين الأداء

أشار البلداوي إلى أن اللجنة قامت بتحديد ما تم إنجازه وما يزال يحتاج إلى العمل، وقامت بوضع توصيات تهدف إلى تحسين الأداء الحكومي في المرحلة المقبلة. وهذا يعكس رغبة اللجنة في دعم الحكومة وتحفيزها لتحقيق الأهداف المطلوبة.

خطوات مستقبلية

من المقرر عرض التقرير على رئاسة البرلمان لقراءته، حيث سيتم مناقشة محتواه والتصويت على فقراته من قبل أعضاء مجلس النواب. وبعد ذلك، سيتم إرساله إلى الحكومة لاتخاذ الإجراءات المناسبة بناءً على الملاحظات والتوصيات الواردة فيه.

رؤية متكاملة

أكد البلداوي أن التقرير يقدم رؤية متكاملة ومهنية لأداء الحكومة خلال السنة الماضية، وسيتم عرضه بشفافية كاملة أمام البرلمان. وهذا يعتبر خطوة إيجابية نحو تعزيز المساءلة والشفافية في العمل الحكومي.

مقالات مشابهة

  • الحكومة العراقية: نرفض بأشدّ العبارات المساس بالمرجعية
  • التقرير السنوي الموحد: إنجازات الحكومة العراقية أم فشل جديد؟
  • الحكومة العراقية: نرفض بأشدّ العبارات أي مساسٍ بمكانة مرجعيتنا
  • الحكومة تقرر اعتبار يوم 3 من آذار يوما وطنياً للمرأة العراقية
  • الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة
  • الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة - عاجل
  • الحكومة العراقية ترفض طروحات التخوين وتؤكد مضيها في دعم غزة ولبنان
  • الحكومة العراقية ترفض طروحات التخوين الموجّهة للأشقاء العرب والإساءة لهم
  • وزير الخارجية لنظيره الأمريكي: مصر ترفض أي مساس بسيادة لبنان