شاركت هيئة الدواء المصري برئاسة الدكتور علي الغمراوي، رئيس الهيئة، بوفد في فعاليات معرض ومؤتمر CPHI الدولي، الذي يعُقد في مدينة ميلانو الإيطالية خلال الفترة من 8 إلى 10 أكتوبر الجاري.


وأجرى الوفد جولة تفقدية للأجنحة المصرية المشاركة في المعرض، حيث أبرزت هذه الأجنحة الدور المتنامي للصناعات الدوائية المصرية، بما يعكس الجهود المبذولة لتعزيز هذا القطاع الحيوي.


كما عقد الدكتور علي الغمراوي، برفقة اللواء طبيب بهاء الدين زيدان، رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي، عدة اجتماعات مع ممثلي شركات المواد الخام غير الفعالة.
وتأتي هذه الاجتماعات في إطار مبادرة الهيئة لتوطين هذه المواد، والتي تهدف إلى ضمان استقرار إمدادات الأدوية في السوق المصرية، وتعزيز الأمن الدوائي الوطني.


كما زار الوفد عددا من أجنحة الشركات العالمية المشاركة في المعرض؛ للاطلاع على أحدث الابتكارات والتطورات في مجال المستحضرات الصيدلية والصناعات المكملة.

ويُعد معرض ومؤتمر CPHI الدولي من أكبر الفعاليات الدوائية العالمية، حيث يجذب أكثر من 60 ألف زائر و 2400 عارض و 15 شركة مصرية من كبار المستثمرين والمتخصصين في الصناعات الدوائية، ويهدف إلى تعزيز تبادل الخبرات والتقنيات بين الدول والشركات المشاركة.

وتسعى هيئة الدواء المصرية من خلال مشاركتها في هذا الحدث إلى الترويج لمناخ الاستثمار الجاذب في القطاع الدوائي بمصر، وتعزيز الشراكات الاستراتيجية التي تضمن استمرارية توفير الأدوية وحماية صحة المواطنين، إذ تؤكد هذه المشاركة على المكانة الرائدة التي تحتلها مصر في مجال الرقابة الدوائية على مستوى المنطقة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الإمارات تشارك في النهائيات العالمية للدراجات المائية في أريزونا

انطلقت اليوم “الاثنين”، منافسات النهائيات العالمية للدراجات المائية “IJSBA World Finals”، التي تقام في بحيرة هافاسو، بولاية أريزونا الأمريكية، والتي تستمر حتى 13 أكتوبر الجاري .

ويشهد الحدث ، الذي يقام للسنة الـ43، مشاركة نخبة من المتسابقين الإماراتيين، من بينهم علي آل علي، وسيف الشويهي، وعبد الله الحمادي، وأحمد الطاير.
وتعتبر بطولة “IJSBA World Finals” واحدة من أبرز الفعاليات في عالم رياضة الدراجات المائية، حيث تستقطب أكثر من 300 متسابق من 40 دولة في فئات مختلفة تستمر لمدة 7 أيام، يتنافس المتسابقون فيها على لقب بطل العالم ضمن نظام “IJSBA” الذي يحكم السباق.
ويشارك علي آل علي في فئتين هما جونيور سكاي ستوك، وجونيور ستروك إليت، في حين ينافس سيف الشويهي في فئة جونيور ستروك إليت، وعبد الله الحمادي في فئة برو رون أباوت ستوك، بينما يشارك أحمد الطاير في فئة نوفس رون آباوت ستوك.

وقال أحمد الشرياني أمين عام اتحاد الإمارات للرياضات البحرية: ” الحضور الإماراتي في هذه البطولة العالمية يعكس التزامنا الراسخ بتطوير الرياضات البحرية في الدولة وتعزيز مكانتها على الساحة الدولية. نحن فخورون بمشاركة أبطالنا في هذا الحدث الكبير. الإمارات تمتلك مواهب مميزة في هذه الرياضة. ثقتنا كبيرة في قدرات شبابنا على تقديم أداء مميز وتحقيق الإنجازات”.
من جانبه قال جمال الجناحي، عضو مجلس إدارة الاتحاد: “هذه البطولة ليست مجرد سباق، بل هي إحدى أهم وأعرق الأحداث في رياضة الدراجات المائية على مستوى العالم. التمثيل الإماراتي في هذا الحدث يعكس العمل الجاد والروح التنافسية القوية التي يمتاز بها شبابنا، ونتمنى لهم التوفيق”.وام


مقالات مشابهة

  • التضامن تعقد عدداً من اللقاءات مع الوفود المشاركة بمعرض "اكسبو أصحاب الهمم" الدولي بدبي 2024
  • مدّ فترة المشاركة في معرض القاهرة الدولي للكتاب حتى 24 أكتوبر
  • انفراجة كبيرة في السوق الدوائية.. ضخ كميات جديدة من العقاقير
  • بنك نزوى يموّل مصنع ظفار للصناعات الدوائية
  • منصة هيئة كهرباء ومياه دبي في معرض إكسبو أصحاب الهمم الدولي 2024 تستعرض قصص نجاح الهيئة في تمكين أصحاب الهمم
  • الهيئة الإنجيلية تشارك في معرض "إكسبو أصحاب الهمم" بمركز دبي التجاري
  • الهيئة الإنجيلية تشارك في معرض "إكسبو أصحاب الهمم"
  • الإمارات تشارك في النهائيات العالمية للدراجات المائية في أريزونا
  • هيئة الأفلام السعودية تشارك في مهرجان بوسان السينمائي الدولي بكوريا