وقع مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع – أحد مراكز مؤسسة الكويت للتقدم العلمي – مذكرة تفاهم وتعاون مع الجمعية الكويتية لدعم المخترعين والابتكار، تندرج تحت مظلتها عدة مشاريع، تركّز في مجملها على نشر ثقافة وتطوير الاختراعات.

ووقع المذكرة من جانب مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع مديره العام السيد ندا الديحاني، فيما وقعتها من جانب الجمعية الكويتية لدعم المخترعين والابتكار رئيسة الجمعية الدكتورة فاطمة الثلاب.

وقال الديحاني، في تصريح صحافي اليوم عقب التوقيع، إن الاتفاقية تعتبر مهمة بالنسبة للمركز وترجمة لأحد أهم خطواته في دعم الشركاء الاستراتيجيين، وبينهم جمعيات النفع العام ممثلة اليوم بالجمعية الكويتية لدعم المخترعين والابتكار.

وأضاف أن “واجبنا في المركز بتقويم الشركاء الاستراتيجيين ومنهم جمعيات النفع العام ودعمهم، وجعلهم يمضون قدما إلى الأمام، خصوصاً أن الاستمرارية والاستدامة تحديان كبيران جداً لتلك الجمعيات، لذا يقوم المركز بدوره في هذا الشأن على أكمل وجه وبما يتناسب مع اللوائح والسياسيات الخاصة به.

مدير عام مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع ندا الديحاني ورئيسة الجمعية الكويتية لدعم المخترعين والابتكار الدكتورة فاطمة الثلاب خلال توقيع الاتفاقية

وأضاف أن باكورة هذه المذكرة تتمثل بتنظيم ورشتي عمل مع توقيع الاتفاقية تعنيان بالفئة المستهدفة:

دورة (مصباحي ذو الطاقة الشمسية) دورة (انا اصنع جهاز ألعاب الفيديو الخاص بي)

من جانبها أعربت الدكتورة الثلاب عن “تفاؤل الجمعية بتوقيع المذكرة مع مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع، أحد مراكز مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، ونعتبرها خطوة تؤسس لمسار واعد للمخترعين”.

وقالت الثلاب إن هذه الخطوة تنسجم مع أهداف الجمعية في دعم المبادرات الابتكارية الوطنية ونشر ثقافة الابتكار ونشر ثقافة الاختراع، ومع دور المركز في تبني الكوادر الوطنية وفتح أبواب جديدة أمام المخترعين والمبتكرين الكويتيين.

ولفتت إلى أن الجمعية تطمح من خلال هذه الاتفاقية إلى تذليل العقبات أمام المخترعين والمبتكرين ومساندتهم ودعمهم وتحفيز المهارات والمواهب لدى الشباب ونؤكد حرصنا على ترجمتها على أرض الواقع بما يحقق الأهداف المرجوة منها والتي تصب في مصلحة الوطن.

المصدر بيان صحفي الوسومدعم المخترعين صباح الأحمد للموهبة

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: دعم المخترعين صباح الأحمد للموهبة مرکز صباح الأحمد للموهبة والإبداع

إقرأ أيضاً:

محافظ المهرة يلتقي وفد جمعية النجاة الكويتية ويشيد بالدعم الكويتي في مختلف المجالات

شمسان بوست / المهرة:

ناقش محافظ محافظة المهرة محمد علي ياسر، اليوم، مع وفد جمعية النجاة الخيرية الكويتية برئاسة الدكتور جمال العدواني، ومؤسسة أيادي الخير للتنمية الشريك المنفذ في اليمن، الاحتياجات الإنسانية في المحافظة.

واستعرض اللقاء، الخدمات والمشاريع التي تستهدفها الجمعية، ووجه المحافظ بتقديم كافة التسهيلات اللازمة وسُبل التعاون مع الجمعية وتذليل مجمل الصعوبات التي قد تواجه فريق العمل في الميدان..مثمنا دور دولة الكويت الشقيقة ودعمها الأخوي لليمن، في مختلف المجالات من خلال تنفيذ المشاريع الخدمية وتطوير البنية التحتية..مؤكداً على عمق العلاقات الأخوية والتاريخية المتينة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين منذ عقود طويلة.

من جهته استعرض رئيس الوفد جمال العدواني، أهداف الجمعية والقطاعات التي تعمل فيها..مشيرا إلى أن المهرة سيكون لها نصيب من مشاريع الجمعية من خلال هذا النزول والوقوف على الاحتياجات والمطالب.

واوضح العدواني، أنه سيتم توزيع 2000 سلة غذائية، لأهالي وادي المسيلة، كما يتم تجهيز قافلة تضم 65 سيارة للنزول الى وادي المسيلة لتلمس احتياجات المنطقة، وسيتم التركيز على إنشاء خمسة مراكز صحية وترميم 15 مسجداً في إطار الجهود الإنسانية والإغاثية التي تقوم بها الجمعية في مختلف المحافظات اليمنية.   

مقالات مشابهة

  • "عبدالغفار" يشهد توقيع مذكرة تفاهم لدعم مبادرة العناية بصحة الأم والجنين
  • خالد عبدالغفار يشهد توقيع مذكرة تفاهم لدعم مبادرة العناية بصحة الأم والجنين
  • فرنسا: الجمعية الوطنية تُسقط مذكرة لحجب الثقة عن الحكومة
  • محافظ المهرة يلتقي وفد جمعية النجاة الكويتية ويشيد بالدعم الكويتي في مختلف المجالات
  • منظمة التعاون الرقمي تُوقع مذكرة تفاهم مع مركز التحكيم التجاري الخليجي
  • نادي الصقور السعودي واتحاد الهجن يوقعان مذكرة تفاهم
  • نادي الصقور السعودي واتحاد الهجن يوقعان مذكرة تفاهم لإبراز الموروث الثقافي للمملكة
  • هيئة الطرق وهيئة المهندسين توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في المجالات الهندسية
  • القوات الخاصة للأمن البيئي ونادي الصقور السعودي يوقعان مذكرة تفاهم