استقبل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، طلاب جامعة قناة السويس المشاركين في زيارة مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية، والتي نظمتها الإدارة المركزية لتنمية الشباب، بالتعاون مع قوات الدفاع الشعبي والعسكري، والإدارة العامة لرعاية الطلاب بجامعة قناة السويس، وذلك بمشاركة ٤٢ طالب وطالبة من طلاب جامعة قناة السويس.

أكد وزير الشباب والرياضة على التنسيق المستمر بين وزارتا الشباب والرياضة والتعليم العالي والبحث العلمي، والدور الإيجابي للوزارتين في تأهيل الطلاب علمياً وثقافياًورياضياً، وتحفيزهم على ممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة والزيارات لمختلف المشروعات القومية، بهدف تنمية روح الولاء والانتماء وغرس الهوية الوطنية في نفوس الشباب، بالإضافة الي اطلاع الشباب المصري علي حجم الإنجازات التي تنفذها الدولة علي أرض الواقع.

تضمنت الزيارة عرض تقديمي عن المدينة ومراحل الإنشاء وكل ما تضمه المدينة من منشأت رياضية وثقافية وفندقية.

واصطحب مسئولي المدينة الطلاب في جولة تفقدية حيث قامو بشرح تفصيلي لمدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية حيث انها أول وأكبر مدينة أولمبية متكاملة داخل مصر، تقع في العاصمة الإدارية الجديدة، وتضم العديد من المنشآت الرياضية والعامة مثل ستاد العاصمة الإدارية بسعة 90 ألف متفرج، قرية أولمبية، ملاعب للتدريب، منطقة الفنادق والشاليهات، المنطقة التجارية، مستشفى للطب الرياضي، ملاعب مفتوحة، ملعب التنس الرئيسي والفرعي، مجمع حمامات السباحة، نادي للفروسية، ملاعب إسكواش، مسرح روماني، صالتين سعة 15000، 8000 متفرج لكرة اليد، الطائرة، والسلة، ميادين الرماية اليدوية، ميادين رماية القوس والسهم، المنطقة الإدارية، متحف الرياضة، ميادين رماية الخرطوش، ميادين الرماية الإلكترونية، صالات لألعاب قوى، وقاعات متعددة الأغراض.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قناة السویس

إقرأ أيضاً:

جامعة قناة السويس تقدم ندوة حول "أثر الزرع والغرس على التنمية المستدامة"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت جامعة قناة السويس ندوة بعنوان "أثر الزرع والغرس على التنمية المستدامة" لطلاب مدرسة الشهيد محمد حسنين الثانوية بنات، وذلك ضمن إطار مبادرة 100 مليون شجرة، وتمت خلالها زراعة شتلات زينة في المدرسة، تأكيدًا على أهمية المحافظة على البيئة والتنمية المستدامة.

وشدد الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، على الدور المحوري الذي تلعبه الندوات التوعوية في تعزيز وعي الطلاب بأهمية الحفاظ على البيئة والمساهمة في التنمية المستدامة.

كما أكدت الدكتورة دينا أبو المعاطي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أهمية مبادرة 100 مليون شجرة في تعزيز الغطاء النباتي وتشجيع زراعة الأشجار المثمرة والزينة.

وتحت إشراف الدكتور محمود فرج، عميد كلية الزراعة، والدكتور محمد وصفي، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، قام الدكتور محمد صالح محمد، أستاذ مساعد الفاكهة بقسم البساتين، محاضرة تناولت تأثير الزرع والغرس على التنمية المستدامة، وتطرقت إلى موضوعات متعددة منها التغيرات المناخية وأسبابها، والحلول المقترحة للتخفيف من آثارها، وأهمية الاهتمام بالمسطحات الخضراء وزراعة الأشجار لتعزيز الطابع الجمالي ونشر ثقافة الحفاظ على البيئة.

الندوة جاءت بالتعاون بين إدارة الاتصالات والمؤتمرات بقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة وإدارة المشاركة المجتمعية.

ونظمتها إيفون حبيب، مدير إدارة الاتصالات والمؤتمرات، وحسام الدين مصطفى، مدير إدارة المشاركة المجتمعية، بالتعاون مع إدارة المدرسة.

كما شاركت طالبات المدرسة في زراعة شتلات الزيتون ونباتات الزينة في محيط المدرسة. وتم اقتراح أن تتولى كل مجموعة من الطالبات العناية بنباتاتها (من ري، تسميد، وتقليم)، على أن يتم وضع لوحة بجوار كل نبات تحمل اسم الطالبات، وفي نهاية العام يتم تكريم أفضل مجموعة للعناية بالنباتات.

واختتم اللقاء بالوعد بتنظيم لقاءات أخرى لتعزيز الوعي البيئي بين الطلاب.

مقالات مشابهة

  • افتتاح مركز خدمة الطلاب ذوي الهمم بجامعة قناة السويس
  • وزير الشباب يستقبل طلاب جامعة قناة السويس بمدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية
  • جامعة قناة السويس تقدم ندوة حول "أثر الزرع والغرس على التنمية المستدامة"
  • إهداء درع وزارة الثقافة إلى معهد كونفوشيوس بجامعة قناة السويس
  • جامعة قناة السويس تنظم ندوة بمدرسة عاطف بركات حول انتصارات أكتوبر
  • جامعة قناة السويس تنظم سباق الطريق احتفالا بذكرى انتصارات أكتوبر
  • جامعة قناة السويس تنظم سباق الطريق احتفالًا بانتصارات أكتوبر بمشاركة 200 طالب
  • جامعة عين شمس تنظم احتفاليه ضخمة بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر
  • بمشاركة 200 طالب.. جامعة قناة السويس تنظم مارثون احتفالًا بذكرى انتصارات أكتوبر