قال عادل زيدان، نائب رئيس كتلة الحوار، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني، عكست الدور التاريخي المناضل بجانب الشعب الفلسطيني من أجل الحفاظ على مسار القضية الفلسطينية والاعتراف بحقوقه كاملة على أرضه، مشيراً إلى أن مصر ما زالت تعلنها أمام العالم كل لحظة بدعمها للفلسطينيين، بدورها في الوساطة بين الأطراف المتصارعة، أو سواء في الأوقات التي تسعى فيها إلى تحقيق هدنة أو إدخال المساعدات الإنسانية.

وأكد زيدان، في بيان له، على أن القوات المسلحة المصرية دائما ما تتبع سياسة رشيدة وعاقلة تستطيع من خلالها تقييم المواقف، فضلا عن ثبات موقفها تجاه حمايية أمن واستقرار الوطن، وعدم السماح لأحد بالمساس به، مشيرا إلى أن الدولة المصرية جاهزة للتعامل مع أي ظرف أو موقف دفاعا عن أمنها وإعلاء لقيم السلام المنشود بالمنطقة.

وأوضح زيدان، أنه مع استمرار التحديات التي تواجهها المنطقة، تظل مصر من خلال سياساتها الواضحة، داعمة لكل الجهود التي تسعى إلى تحقيق السلام، وتؤكد على أن الحوار هو السبيل الوحيد لإنهاء الصراعات وتحقيق التنمية المنشودة للجميع.

وأضاف نائب رئيس كتلة الحوار، أن الرئيس خلال كلمته وجه تحذير للمجتمع الدولي بضرورة التدخل لوقف الصراعات المتفاقمة، والتأكيد على أن تحقيق السلام في المنطقة لن يكون ممكناً إلا من خلال تضافر جهود القوى الدولية والإقليمية، وأنه يجب تحويل هذا الاعتراف العالمي بعدالة القضية الفلسطينية إلى خطوات عملية على أرض الواقع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الشعب الفلسطيني القضية الفلسطينية الدولة المصرية السلام المساعدات الانسانية

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي: رؤية القيادة المصرية بالاتجاه للسلام بعد حرب أكتوبر كانت شديدة العبقرية

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن رؤية القيادة المصرية بعد حرب أكتوبر والاتجاه إلى السلام كانت رؤية شديدة العبقرية.

تفتيش حرب الفرقة السادسة

وأضاف الرئيس السيسي، في كلمته خلال تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني: «شايفين التطورات دلوقتي.. وقد أيه أن الرؤية دي من أجل السلام كانت رؤية شديدة العبقرية وما تحقق وقتها يؤكد أنه كان سبق للعصر.. وتحقق لمصر السلام وبقي السلام من الوقت ده وحتى الآن خيار استراتيجي للدولة المصرية».

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد شهد حفل تخرج الكليات العسكرية، بالتزامن مع الذكرى الـ 51 لنصر أكتوبر المجيد، في الأكاديمية العسكرية المصرية تحت قيادة الاستراتيجية.

أكد الرئيس السيسي، أن هذه المناسبة تمثل فرصة للاحتفاء بالانتصار واستلهام القوة والعزيمة من روح أكتوبر، التي وصفها بأنها ليست مجرد ذكرى، بل مبدأ أساسي يعكس إصرار الشعب المصري وقدرته على تجاوز التحديات. وأضاف السيسي أن الخريجين الجدد ينضمون اليوم إلى صفوف القوات المسلحة بعد إعدادهم على أعلى المستويات العسكرية والعلمية، ليساهموا في الحفاظ على أمن مصر واستقرارها.

وتابع: حرب أكتوبر أكدت أن رغم الفرق في الإمكانيات إلا أن النصر قد يتحقق بالإرادة.

اقرأ أيضاًالرئيس السيسي: مهمة القوات المسلحة هي الحفاظ على أراضي الدولة وحماية حدودها

الرئيس السيسي يشهد عروضا جوية خلال تفتيش حرب الفرقة السادسة مدرعة

مقالات مشابهة

  • خبير: كلمة الرئيس اليوم تحمل في طياتها العديد من الرسائل
  • قيادي بمستقبل وطن: كلمة الرئيس تعكس رؤية مصر بشأن قضايا المنطقة
  • مستشار بالأكاديمية العسكرية: كلمة السيسي خلال تفتيش حرب الفرقة السادسة حملت رسائل كثيرة
  • النائبة ميرال الهريدي: كلمة الرئيس بتفتيش الفرقة السادسة دعوة لإحلال السلام بالمنطقة ونزع فتيل الصراعات
  • الحوار الوطني يرصد رسائل الرئيس السيسي في تفتيش الحرب الفرقة السادسة المدرعة
  • برلمانية: كلمة الرئيس بتفتيش الفرقة السادسة دعوة لإحلال السلام بالمنطقة ونزع فتيل الصراعات
  • مصر أكتوبر: كلمة الرئيس السيسي أمام الفرقة السادسة لطمأنة الشعب ورسالة للعالم
  • الرئيس السيسي: الحرب استثناء والحالة العامة لمصر السلام والبناء والتنمية
  • الرئيس السيسي: رؤية القيادة المصرية بالاتجاه للسلام بعد حرب أكتوبر كانت شديدة العبقرية