صحيفة الاتحاد:
2024-10-09@12:22:48 GMT

ارتفاع الصادرات الألمانية خلال أغسطس

تاريخ النشر: 9th, October 2024 GMT


فيسبادن (د ب أ) 
أعلن مكتب الإحصاء الألماني اليوم الأربعاء، أن الصادرات ارتفعت 1.3% إلى 131.9 مليار يورو في أغسطس الماضي، مقارنة بشهر يوليو. 
وفي المقابل، انخفضت الواردات إلى ألمانيا بنسبة 3.4% على أساس شهري إلى 109.4 مليار يورو، وعلى أساس سنوي بنسبة 3.1%. 
وبلغ فائض الميزان التجاري 22.5 مليار يورو. 
وفي شهر يوليو السابق، سجل الاقتصاد الألماني أدنى فائض في الميزان التجاري منذ مايو 2023 بلغ 16.

8 مليار يورو. 
وارتفعت الصادرات الألمانية إلى الولايات المتحدة - أكبر دولة مستوردة للبضائع الألمانية - على أساس شهري بنسبة 5.5% إلى 13.5 مليار يورو. كما ارتفعت الصادرات إلى الصين بشكل طفيف على أساس شهري بنسبة 1.9% إلى 7.4 مليار يورو. 
وتراجعت معظم الواردات من هناك على أساس شهري بنسبة 1.4% إلى 13.2 مليار يورو.

أخبار ذات صلة الإمارات تشارك في إطلاق المركز العالمي لتكنولوجيا الحكومات في برلين

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: المانيا على أساس شهری ملیار یورو

إقرأ أيضاً:

«IATA»: زيادة حركة السفر الجوي خلال أغسطس الماضي بنسبة 8.6%

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدر الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA)، بيانا حول حركة السفر الجوي خلال شهر أغسطس 2024، معلنا ارتفاع الطلب الإجمالي، بنسبة 8.6% مقارنة بأغسطس 2023.

وقال الاتحاد في بيانه، إنه خلال أغسطس الماضي ارتفعت السعة الإجمالية المقاسة بعدد المقاعد المتاحة لكل كيلومتر (ASK)، بنسبة 6.5% على أساس سنوي، وبلغ عامل الحمولة 86.2% (+1.6 نقطة مئوية مقارنة بأغسطس 2023)، وهو أعلى مستوى قياسي جديد، كما ارتفع الطلب الدولي بنسبة 10.6% مقارنة بأغسطس 2023.

وأشار إلى ارتفاع الطلب المحلي بنسبة 5.6% مقارنة بأغسطس 2023، وارتفعت السعة بنسبة 1.2% على أساس سنوي وبلغ عامل الحمولة 86.9% (+3.6 نقطة مئوية مقارنة بأغسطس 2023).

وقال ويلي والش، المدير العام لاتحاد النقل الجوي الدولي: "إن سوق السفر الجوي منتعش حاليا، وتقوم شركات الطيران بعمل رائع في تلبية الطلب المتزايد على السفر، وقد دفعت مكاسب الكفاءة عوامل التحميل إلى مستويات قياسية مرتفعة في حين أن زيادة السعة بنسبة 6.5٪ تظهر المرونة في مواجهة مشاكل سلسلة التوريد المستمرة ونواقص البنية التحتية".

وأضاف والش: "بالنظر إلى المستقبل، فإن استمرار نمو الطلب القوي يشير إلى أننا قد نقترب بسرعة من أزمة سعة البنية التحتية التي من شأنها أن تحد من الاتصال والاختيار للركاب والشركات، وإذا كانت الحكومات تريد تعظيم فوائد الطيران، فيجب عليها اتخاذ قرارات جريئة لضمان سعة البنية التحتية الكافية.. وفي غضون ذلك، يحتاج كل من المطارات ومقدمي خدمات الملاحة الجوية إلى بذل المزيد من الجهود بالموارد التي لديهم حاليًا، وعلى وجه الخصوص، يجب حل التباين في السعة المعلنة للمطارات ذات البنية التحتية المتشابهة إلى حد كبير، مع قدرة المطارات لأفضل أداء.. لا تستطيع الصناعة تحمل عدم الاستفادة من البنية التحتية للمطارات التي لدينا".

وأكد البيان، ارتفاع الطلب على السفر الداخلي في أغسطس، مع نمو في جميع الأسواق الرئيسية، وخاصة الصين، حيث نمت مبيعات التذاكر المحلية خلال الفترة من أغسطس إلى سبتمبر بنسبة 4.3% على أساس سنوي، مما يدعم آفاق النمو القوية لبقية العام.

مقالات مشابهة

  • عكس التوقعات.. ارتفاع الصادرات الألمانية في أغسطس
  • توقعات بعودة التضخم في مصر للانخفاض خلال أيلول
  • “إياتا”: ارتفاع الطلب على السفر الجوي بنسبة 8.6 % خلال أغسطس
  • كوريا الجنوبية: 6.6 مليار دولار فائضا في الحساب الجاري في أغسطس الماضي
  • كوريا تسجل فائضا في الحساب الجاري خلال أغسطس بقيمة 6.6 مليار دولار
  • «IATA»: زيادة حركة السفر الجوي خلال أغسطس الماضي بنسبة 8.6%
  • 20 مليون دولار.. جهود التمثيل التجاري تساهم في زيادة الصادرات المصرية للعراق
  • انخفاض أسعار السيارات المستعملة في الولايات المتحدة خلال سبتمبر
  • البورصة تحقق 28 مليار جنيه مكاسب سوقية.. ما الأسهم الأكثر ارتفاعًا؟