واصلت الإدارة المركزية للموارد المائية والرى بمحافظة القليوبية، تنفيذ فاعليات حملة "على القد"، فى إطار للتوعية بترشيد استهلاك المياه والحفاظ عليها، حيث تم عقد ثانى الدورات التدريبية للائمة خطاب المساجد الجامعة فى محافظة القليوبية،

وذلك بمقر الإدارة المركزية للموارد المائية والرى لمحافظة القليوبية، بحضور 27 من الأئمة التابعين لمنطقة الأوقاف ومنطقة الوعظ بالقليوبية.

جاء ذلك بحضور المهندس محمود عبد اللطيف القونى رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والرى بمحافظة القليوبية، والمهندس خالد فتحى مدير الإدارة العامة لري القليوبية، وفضيلة الشيخ عبد الرحمن رضوان عبد الرحمن مدير الدعوة بمديرية الأوقاف بالقليوبية، ومدير الأراضى والمياه بمديرية الزراعة بالقليوبية، وحسام مشهور مدير العلاقات العامة والإعلام بشركة مياه الشرب بالقليوبية.

وأوضحت، أنه تم خلال الندوة عرض التحديات التي تواجه قطاع المياه فى مصر والتأكيد على ضرورة ترشيد الاستهلاك والحفاظ على نوعية المياه، والتأكيد علي ضرورة الإشارة لذلك خلال خطب الجمعة بالمساجد لتوعية المواطنين، بالإضافة إلي الندوات واللقاءات والحلقات الدينية داخل المساجد علي مستوى المحافظة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أوقاف القليوبية اخبار القليوبية مساجد القليوبية ري القليوبية اخبار محافظة القليوبية

إقرأ أيضاً:

حياة كريمة تنظم قافلة جديدة من «أنت الحياة» بالقليوبية.. فعاليات مختلفة

نظمت مؤسسة حياة كريمة المحطة رقم 63 من قافلة «أنت الحياة»، والتي تتضمن مجموعة واسعة من الفعاليات والأنشطة المختلفة على مدار ثلاثة أيام بمحافظة القليوبية بقرية كوم أشفين، وذلك بالتزامن مع الاحتفال بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر. 

وشهدت الفعاليات الرئيسية، استقبال الحالات الإنسانية، حيث تم استقبال العديد من الحالات بهدف تقديم الدعم والمساعدة لهم من خلال القافلة، فضلا عن قافلة طبية شاملة نظمتها وزارة الصحة وجامعة بنها وجامعة بنها الأهلية، وضمت مختلف التخصصات، مع توفير العلاج مجاناً للمستفيدين بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة بالإضافة للتوعية الطبية المقدمة.

فعاليات قافلة «أنت الحياة»

وأقامت وزارة الشباب والرياضة فعاليات رياضية متنوعة استمرت على مدار ثلاثة أيام، بهدف تعزيز النشاط البدني والترفيه عن المواطنين، فضلا عن الأنشطة ثقافية التي تضمنتها القافلة، منها عروضاً مسرحية وورش رسم وورش عمل حرفية للأطفال والكبار، مما ساهم في تعزيز الفنون والحرف التقليدية.

وتم تنظيم ورش عمل توعوية حول مخاطر الإدمان للكبار والأطفال بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، كما نظمت مؤسسة أرسكوب أفلاماً تعليمية تفاعلية للطلاب لتشجيع التعلم، بجانب قافلة محو الأمية التي قدمت الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، كما تم استقبال الحالات التي ترغب في محو أميتها وفتح فصول دراسية مخصصة لهم.

إرشاد أسري وفرص عمل

وقدم المجلس القومي للمرأة خدمات إصدار بطاقات الرقم القومي وإرشاد أسري للمستفيدين، مع توفير توعية شاملة للأطفال، فضلا عن ملتقى توظيف بالتعاون مع مجمع عمال مصر؛ لتوفير فرص عمل للشباب، مع بحث حالات الغارمين بالتعاون مع مؤسسة «مصر الخير»، حيث تمت دراسة حالات الغارمين وتم تقديم توعية ضد مخاطر الغُرم.

هذه الفعاليات تأتي في إطار الجهود المستمرة لمؤسسة حياة كريمة لتقديم الدعم الشامل للمجتمعات المحلية، والاحتفال بروح انتصارات أكتوبر من خلال تقديم خدمات متنوعة تعزز من جودة حياة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • رئيس أزهرية القليوبية يتفقد معاهد الخصوص ويتابع فعاليات مبادرة "بداية"
  • إحلال وتجديد الملعب الخماسي بمركز شباب كفر رجب بالقليوبية
  • بيان مشترك من الكنيسة الأرثوذكسية ووزارتي الري والأوقاف للتوعية بترشيد المياه
  • البابا تواضروس: مستعدون للمشاركة في فعاليات زيادة وعي المواطنين بأهمية ترشيد استهلاك المياه
  • وزيرا الأوقاف والري يبحثان مع البابا تواضروس أهمية ترشيد استهلاك المياه
  • فعاليات متنوعة ضمن "الحملة الوطنية للتوعية من مخاطر الأنواء المناخية" بظفار
  • قطع المياه 4 ساعات عن قرى القناطر بالقليوبية
  • حياة كريمة تنظم قافلة جديدة من «أنت الحياة» بالقليوبية.. فعاليات مختلفة
  • الشباب والرياضة تواصل تنفيذ فعاليات مبادرة "أحسن صاحب"