تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ناقش الدكتور أيمن الشهابي، محافظ دمياط، آليات تحقيق التعاون مع الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، لتعظيم الاستفادة من الفرص الاستثمارية والترويج لها بمهرجان دمياط 2024.

 جاء ذلك خلال لقائه، اليوم الأربعاء، مع الدكتور حسام الدين جعفر، رئيس الإدارة المركزية لجذب الاستثمار الداخلي بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وأحمد الشاذلي، مدير عام هيئة الاستثمار وأحمد حازم، وشيماء الإمام، ممثلي مكتب دمياط، وبحضور المهندسة شيماء الصديق، نائب محافظ دمياط، وعدد من ممثلي الإدارات المعنية بديوان عام المحافظة.

.

وفي مستهل اللقاء استعرض المحافظ محاور مهرجان دمياط 2024 الذى يحمل شعار "دمياط حاجة تانية"، والمقرر إطلاقه في الفترة من 1 إلى 9 نوفمبر 2024 ، مشيرًا إلى أن المهرجان يهدف إلى تسليط الضوء على المناطق المتميزة، والأنشطة والصناعات التي تشتهر بها محافظة دمياط، لافتًا إلى أنه سيتضمن فاعليات وأنشطة مختلفة على مختلف المستويات.

 وأوضح المحافظ، أن من بين تلك الفاعليات التي ستتم على هامش المهرجان، إقامة معرض للتسويق العقاري بالحديقة المركزية بمدينة دمياط الجديدة، والذي سيتم خلاله تعزيز المقومات والفرص الاستثمارية للمحافظة والترويج لها، لتحقيق الاستغلال الأمثل لها.

وعلى هذا الصعيد استعرض محافظ دمياط أبرز تلك الفرص والمنشآت السياحية والتجارية، كما تمت مناقشة محاور  كل فرصة لطرحها بالمعرض، لتحقيق خطة المحافظة نحو تعظيم الاستفادة من تلك المقومات وجذب المستثمرين ووضع تلك الفرص على الخريطة الاستثمارية، وفقًا للضوابط الخاصة بكل فرصة وإعادة صياغتها في إطار مناسب بما يؤهلها إلى استثمارها بشكل جيد.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: دمياط اخبار دمياط الدكتور أيمن الشهابي محافظ دمياط

إقرأ أيضاً:

وزير الحكم المحلي يبحث مع نواب البرلمان استعدادات البلديات لفصل الشتاء

ناقش وزير الحكم المحلي بالحكومة الليبية، سامي الضاوي، اليوم الأحد في بنغازي، مع أعضاء مجلس النواب، جاب الله الشيباني ممثلاً عن دائرة تاورغاء، وصالح افحيمه عن دائرة خليج السدرة، احتياجات البلديات مع اقتراب فصل الشتاء.

وتطرق الاجتماع إلى التحديات التي تواجه البلديات في قطاع الخدمات، خاصة فيما يتعلق بنقص الموارد المالية وتدهور البنية التحتية.

كما تناولت المناقشات سبل تحسين خدمات الصرف الصحي والمياه، وأهمية اتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة موسم الأمطار.

وأكد وزير الحكم المحلي على توجيهاته لعمداء البلديات بضرورة تنظيف غرف تصريف مياه الأمطار والصرف الصحي، وإعداد تقارير حول التحديات التي تعيق سير العمل، لتعكف الوزارة على حلها قبل حلول فصل الشتاء.

مقالات مشابهة

  • استعراض الفرص الاستثمارية للمشروعات الفائزة في مسابقة "تنمية المحافظات" ضمن "أكتوبر العمران"
  • ننشر الفرص الاستثمارية المتاحة في مدينة دمياط الجديدة
  • نائب محافظ الجيزة يتفقد مشروعات الخطة الاستثمارية للتطوير وتركيب بلاط الانترلوك بالبدرشين
  • تفاصيل الفرص الاستثمارية بجهاز تنمية العبور الجديدة
  • وزير الشباب والرياضة يبحث الفرص الاستثمارية وتسريع وتيرة تطوير الإنشاءات
  • وزير الشباب يبحث الفرص الاستثمارية وتسريع وتيرة تطوير الإنشاءات
  • وزير الرياضة يبحث الفرص الاستثمارية وتسريع وتيرة تطوير الإنشاءات
  • 5 مرتكزات أساسية ضمن "مختبر الأمن الغذائي" لتعزيز الفرص الاستثمارية وتعظيم العوائد الاقتصادية
  • وزير الحكم المحلي يبحث مع نواب البرلمان استعدادات البلديات لفصل الشتاء