تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تراجعت العملة الروسية "الروبل" أمام الدولار الأمريكي، خلال تعاملات اليوم /الأربعاء/، ليسجل أدنى مستوى له في عام، وذلك في ظل استمرار مخاطر العقوبات الغربية التي تؤثر على الاقتصاد الروسي، فضلا عن تقلبات أسعار النفط، حيث يعتمد الاقتصاد الروسي بشكل كبيرعلى صادرات النفط والغاز.


وانخفضت العملة الروسية بنسبة 0.16% إلى 96.90 أمام نظيرتها الأمريكية، وهو أدنى مستوى منذ أكتوبر 2023.

وتدعم زيادة مبيعات النقد الأجنبي من قبل الدولة العملة الروسية، حيث حدد البنك المركزي سعر الصرف الرسمي، الذي يحسبه باستخدام بيانات خارج البورصة، عند 96.10 مقابل الدولار.

ويعكس انخفاض الروبل أيضا الضغوط الاقتصادية الداخلية، حيث يسعى البنك المركزي الروسي إلى دعم العملة المحلية من خلال زيادة مبيعات النقد الأجنبي، مما يشير إلى محاولات للحفاظ على الاستقرار الاقتصادي في مواجهة هذه التحديات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: النفط الاقتصاد الروسي الروبل العقوبات الغربية

إقرأ أيضاً:

ارتفاع تدفقات صناديق الذهب خلال شهر سبتمبر بمقدار صافي 18.4 طن

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن مجلس الذهب العالمي عن ارتفاع التدفقات النقدية لصناديق الاستثمار المتداولة المدعومة بالذهب للشهر الخامس على التوالي، فقد ارتفعت التدفقات خلال شهر سبتمبر بمقدار صافي 18.4 طن ذهب حيث سجلت الصناديق في أمريكا الشمالية أعلى مساهمة بمقدار 16.2 طن ذهب.

انخفضت أسعار الذهب العالمي خلال تداولات اليوم الأربعاء للجلسة السادسة على التوالي، وذلك بعد أن انخفض سعر الذهب إلى أدنى مستوى منذ قرابة 3 أسابيع خلال تداولات الأمس، وذلك في ظل ارتفاع مستويات الدولار الأمريكي وتقلص توقعات خفض الفائدة الأمريكية بشكل حاد. 
سجل سعر أونصة الذهب العالمي انخفاض اليوم بنسبة 0.3% ليسجل أدنى مستوى عند 2609 دولارا للأونصة ويتداول حالياً عند المستوى 2615 دولارا للأونصة، بينما قد تراجع سعر الذهب يوم أمس ليسجل أدنى مستوى منذ قرابة 3 أسابيع عند 2604 دولارات للأونصة، وفق التحليل الفني لجولد بيليون.  

مقالات مشابهة

  • مساهمة الاقتصاد الأمريكي في الناتج العالمي تسجل أدنى مستوى تاريخي عند 15%
  • ارتفاع تدفقات صناديق الذهب خلال شهر سبتمبر بمقدار صافي 18.4 طن
  • “المركزي الروسي” يخفض سعر صرف الروبل أمام العملات الرئيسة
  • الأسهم الأوروبية عند أدنى مستوى في أسبوعين
  • الذهب يتراجع لأدنى مستوى في أسبوع.. والأوقية تسجل 2628 دولارا
  • جولد بيليون: الذهب يتراجع لأدنى مستوى في أسبوع والأوقية بـ 2628 دولار
  • “المركزي الروسي” يواصل خفض الروبل مقابل العملات الرئيسة
  • الدولار يتمسك بأعلى مستوى في 7 أسابيع
  • إنتاج أكبر حقل غاز في مصر ينخفض لأدنى مستوى منذ اكتشافه (خاص)