أفاد الجيش الكوري الشمالي بأنه "سيقطع الطرق والسكك الحديدية" المرتبطة بكوريا الجنوبية بشكل كامل اعتبارًا من يوم الأربعاء، واصفًا الخطوة بأنها "إجراء دفاعي ذاتي لمنع الحرب"، وذلك بعد مناورات عسكرية نفذتها الأخيرة.

اعلان

في المقابل، أعلن الجيش الكوري الجنوبي أنه لن يتسامح مع أي محاولة من كوريا الشمالية لتغيير الوضع الراهن، قائلًا إن كوريا الجنوبية "ستعاقب كوريا الشمالية عقابًا ساحقًا" إذا قامت باستفزازات.

في هذا السياق، نقلت وكالة "أسوشيتد برس" عن مسؤولين كوريين جنوبيين قولهم إن كوريا الشمالية تتبع هذا المسار الدفاعي منذ أبريل/نيسان الماضي، حيث تبني حواجز مضادة للدبابات وتعزز الطرق الجانبية، وتزرع الألغام على الحدود لمنع جنودها ومواطنيها من الانشقاق إلى كوريا الجنوبية.

زائر يشاهد الجانب الكوري الشمالي من موقع مراقبة التوحيد في باجو، كوريا الجنوبيةLee Jin-man/ APRelatedكوريا الشمالية تكشف عن منشأة سرية لتخصيب اليورانيوم وكيم يدعو لصنع المزيد من الأسلحة النوويةكوريا الشمالية تستفز جيرانها بتجارب صاروخية للمرة الثانية في أقل من أسبوع كيم جونغ أون يؤكد اهميتها في الاستعداد للحرب.. كوريا الشمالية تختبر مسيرات انتحارية تفجيرية

وقد أثار قرار رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ أون الاستغراب، حيث رآه البعض "تخليًا" عن حلم أسلافه ببناء كوريا موحدة برؤية شمالية.

في حين نقلت "أسوشيتد برس" عن محللين قولهم إن كيم يهدف من خلال هذه الخطوة إلى إضعاف نفوذ كوريا الجنوبية في المواجهة النووية الإقليمية والسعي إلى التعامل المباشر مع الولايات المتحدة. ويقول المحللون إن كيم يأمل بتقليص النفوذ الثقافي لكوريا الجنوبية وتعزيز حكمه في الداخل.

وكانت وكالة الأنباء المركزية الكورية قد ذكرت في وقت سابق أن بيونغيانغ اختبرت يوم الثلاثاء منظومة مدفعية بعيدة المدى، حيث يقول محللون بحسب "أسوشيتد برس" إنها تشكل تهديدًا مباشرًا لعاصمة كوريا الجنوبية، التي لا تبعد سوى ساعة بالسيارة عن الحدود.

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ما هو الراتب الجيّد في أوروبا: معادلة تختلف من بلد إلى آخر ومن مدينة إلى أخرى أكسيوس: بايدن ونتنياهو في مكالمة "حاسمة" تناقش خطط إسرائيل للرد على إيران الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات جديدة على روسيا بسبب التضليل والتدخل في الانتخابات كوريا الشمالية الولايات المتحدة الأمريكية كيم جونغ أون كوريا الجنوبية مراقبة الحدود اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. اليوم الـ369 للحرب: تصعيد إسرائيلي في غزة ولبنان وسوريا وعملية طعن في الخضيرة تسفر عن إصابات يعرض الآن Next أكسيوس: بايدن ونتنياهو في مكالمة "حاسمة" تناقش خطط إسرائيل للرد على إيران يعرض الآن Next الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات جديدة على روسيا بسبب التضليل والتدخل في الانتخابات يعرض الآن Next المنظومة الصحية في غزة تحت استهداف غير مسبوق: الأطباء بين فقدان الأحبة والاعتقال يعرض الآن Next ما هو الراتب الجيّد في أوروبا: معادلة تختلف من بلد إلى آخر ومن مدينة إلى أخرى اعلانالاكثر قراءة كيف خدعت حماس إسرائيل قبل "طوفان الأقصى"؟ معلومات تعرض للمرة الأولى فلوريدا تستعد لوصول إعصار ميلتون من الفئة الخامسة: تهديد جديد بعد إعصار هيلين حب وجنس في فيلم" لوف" "مكان خيالي" .. ترامب: غزة قد تصبح أفضل من موناكو بعد الدمار الهائل.. فرق إنقاذ دولية تصل إلى البوسنة لإزالة الأنقاض والبحث عن مفقودين اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوملبنانالصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا إسرائيلغزةاعتداء إسرائيلالاقتصاد الصينيحكومة- استقالةفلاديمير بوتينضحاياروسياثقافة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا إسرائيل غزة اعتداء إسرائيل لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا إسرائيل غزة اعتداء إسرائيل كوريا الشمالية الولايات المتحدة الأمريكية كيم جونغ أون كوريا الجنوبية مراقبة الحدود لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا إسرائيل غزة اعتداء إسرائيل الاقتصاد الصيني حكومة استقالة فلاديمير بوتين ضحايا روسيا ثقافة السياسة الأوروبية کوریا الجنوبیة کوریا الشمالیة یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

كيم جونغ أون يؤكد أن كوريا الشمالية لا تسعى إلى الحرب مع كوريا الجنوبية

كوريا ش – أكد كيم جونغ أون زعيم كوريا الشمالية، إن بلاده لا تسعى إلى الحرب مع جارتها، لكنها لم تعد تعتبر فكرة توحيد البلدين آنية وأكثر أهمية.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الشمالية عنه، أن بيونغ يانغ ستعزز الاستعداد الدفاعي النووي إلى أقصى حد ممكن من أجل الحفاظ على توازن القوى الاستراتيجي في المنطقة.

وأضاف في كلمة ألقاها خلال زيارة لجامعة الدفاع الوطني الحاملة لاسم كيم جونغ أون: “في الواقع، تستطيع لكوريا الجنوبية العيش بأمان إذا لم تستفزنا وتستعرض قوتها أمامنا. نحن لا نسعى إلى الحرب مع كوريا الجنوبية ولا نرغب في الاصطدام معها. في السابق، كانت لدينا أفكار حول تحرير الجنوب أو إعادة التوحيد بالقوة، ولكن منذ الاعتراف بوجود الدولتين، لم تعد هذه الأفكار قائمة”.

وشدد على أن المشكلة تكمن في أن الجانب الآخر يواصل “استفزاز” كوريا الشمالية.

ودعا كيم جونغ أون إلى مراقبة الوضع الحالي حول بلاده عن كثب، حيث تسعى الولايات المتحدة و”توابعها في كوريا الجنوبية” إلى تعزيز قدراتها العسكرية، الأمر الذي يحمل في طياته خطر الإخلال بتوازن القوى في شبه الجزيرة الكورية.

وشدد الزعيم الكوري الشمالي، على أن الإخلال بتوازن القوى الاستراتيجي يعني الحرب. وقال: “في الوضع الحالي، عندما تحول التحالف العسكري بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، كما يدعي العملاء أنفسهم، بالكامل إلى تحالف نووي، يجب أن يكون استعدادنا الدفاعي النووي عند أعلى المستويات”.

في وقت سابق، أعلنت الخارجية الكورية الشمالية في بيان، أن “كوريا الشمالية ستتابع عن كثب الوضع الأمني ​​في شبه الجزيرة الكورية، الذي أصبح متوترا بشكل متزايد بسبب هوس الولايات المتحدة وأتباعها بفكرة الحرب النووية. وستواصل كوريا الشمالية اتخاذ تدابير عملية بهدف الاستعداد لمواجهة نووية طويلة الأمد مع الولايات المتحدة”.

المصدر: RT

 

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية تقطع جميع الطرق والسكك الحديدية مع كوريا الجنوبية
  • جيش كوريا الشمالية يعلن إغلاق الحدود مع كوريا الجنوبية بشكل دائم
  • كوريا الشمالية تقطع جميع روابط الطرق والسكك الحديدية مع جارتها الجنوبية
  • كوريا الشمالية تقطع الطرق وخطوط السكك الحديدية مع جارتها الجنوبية
  • جيش كوريا الشمالية يعلن قطع كل الطرق وخطوط السكك الحديدية المرتبطة بكوريا الجنوبية
  • وسط تعديل الدستور .. قرار عاجل لـ كوريا الشمالية بشأن جارتها الجنوبية
  • كيم جونغ أون يؤكد أن كوريا الشمالية لا تسعى إلى الحرب مع كوريا الجنوبية
  • كوريا الشمالية تطلق بالونات قمامة تجاه جارتها الجنوبية لليوم الثاني على التوالي
  • زعيم كوريا الشمالية: لا نعتزم شن أي هجوم ضد كوريا الجنوبية