كلف الدكتور أحمد سمير بدر مدير مديرية الشئون الصحية بشمال سيناء، الدكتورعلي ابو عالية مدير إدارة الشيخ زويد، بإنشاء نقطة طبية في حي أبو خويطر بالشيخ زويد، كجزء من الجهود المستمرة لتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين في شمال سيناء.

 وأكد أن الهدف من انشاء  النقطة الطبية  توفير الرعاية الطبية الضرورية والأدوية والمستلزمات الطبية لضمان تقديم خدمة صحية لأهالي حي ابو خويطر  في إطار اعطاء أولوية أولى للعناية بالقري البعيدة والمناطق الأكثر احتياجًا

من جانبه أوضح الدكتورعلي ابو عالية مدير إدارة الشيخ زويد، أن توجيهات وكيل الوزارة جاءت أثناء جولته التفقدية بمركز الرعاية الصحية بالشلاق؛ للاطمئنان على مدى انتظام سير العمل، والتأكد من تواجد القوى البشرية، وتوافر الأدوية والطعوم والامصال والمستلزمات الطبية ، وبحث أي معوقات تؤثر على انتظام سير العمل.

ولفت إلى أن النقطة الطبية تهدف إلى تقديم خدمات صحية قريبة من المواطن بحي ابو خويطر، مشيرًا إلى ان توجيهات وكيل الوزارة  هي تعزيز تواجد الأطقم الطبية ومقدمي الخدمة في منطقة ابو خويطر، مما يسهم في تحسين جودة الرعاية الصحية المقدمة، وضمان وصولها إلى الأماكن الأكثر احتياجًا والبعيدة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: صحة شمال سيناء تفقد مرضي

إقرأ أيضاً:

مركز دار الفتوى الصحي قدم الرعاية الطبية لمئات النازحين

اعلن المركز الصحي العام التابع لدار الفتوى، في بيان انه و بتوجيه من مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان وبالتنسيق والتعاون مع وزارة الصحة والمنظمات الدولية، الرعاية الصحية الأولية  لمئات النازحين داخل مراكز الإيواء في المدارس الرسمية في منطقة عائشة بكار، وكلف أطباء وممرضات متخصصين لإجراء فحوصات ومعاينات للأطفال وللأسر وتوجيه إرشادات صحية لمعالجة أي طارئ.


ووزع المركز الأدوية الضرورية مجانا. كما خصص المركز فريق عمل من الجسم التمريضي للكشف الدائم على صحة النازحين وتقديم كل ما يحتاجونه طبيا، من صور شعاعية ومخبرية وأدوية واستشارات طبية وخدمات إنسانية ويبقى المركز في حالة جهوزية دائمة لمواكبة التطورات.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يستقبل سفير سنغافورة لتعزيز التعاون في الرعاية الصحية وتدريب الكوادر الطبية
  • عبدالغفار يبحث مع سفير سنغافورة التعاون في الرعاية الصحية وتدريب الكوادر الطبية
  • "الرعاية الصحية" تستقبل القنصل الياباني في منشآتها الطبية بالأقصر.. صور
  • مدير مستشفى كمال عدوان: الاحتلال يسعى لإخراج المنظومة الصحية عن الخدمة لتهجير سكان شمال غزة
  • "الذكاء الاصطناعي" ندوة تكنولوجية بمركز شباب الشيخ زويد
  • مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية يتفقد الاقسام الداخلية بالمجمع الطبي
  • مركز دار الفتوى الصحي قدم الرعاية الطبية لمئات النازحين
  • الرعاية الصحية ببورسعيد: التأمين الشامل قدم أكثر من 17 مليون خدمة طبية
  • «الرعاية الصحية»: التأمين الشامل قدم أكثر من 17 مليون خدمة طبية في بورسعيد