كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على أنه يتم تدريس كافة المواد الدراسية والأنشطة لطلاب الصفين الأول والثاني من المرحلة الثانوية بشعبتيهما العلمية والأدبية على مدار العام الدراسي بفصليه الدراسيين الأول والثاني.

وأشارت الوزارة، إلى أن مادة التربية الرياضية منهجا دراسيا يمارسه جميع الطلاب على مدار العام الدراسي، ويعقد له تقييم عملي ولا تضاف درجاته إلى المجموع الكلي، وتعتبر مادة نجاح ورسوب.

وأضافت وزارة التعليم: كما يعتبر الانتظام في الحضور والتفوق في النشاط الرياضي شرطا للاشتراك في المسابقات الرياضية التي تنظمها الوزارة، أو المديرية التعليمية أو الإدارة التعليمية، أو المدرسة.

جدير بالذكر أعلنت وزارة التربية والتعليم بأنه سيتم عقد اختبارات شهرية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي لتقييم مستويات الطلاب، مشيرة إلى أنه يتم عقد اختبارين شهريين لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي واختبار نهاية الفصل الدراسي، طبقًا للتقسيم التالي:


- اختبار شهر أكتوبر: وهو أول امتحان شهري يعقد لطلاب صفوف النقل، ويستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها منذ بداية الدراسة وحتى موعد عقد الاختبار، ويتم عقده لقياس نواتج التعلم المستهدفة في تلك الفترة، ويقدر بــ 5 درجات.

- اختبار شهر نوفمبر: ثاني الاختبارات الشهرية، ويستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها من نهاية شهر أكتوبر وحتى نهاية شهر نوفمبر، ويقيس نواتج التعلم المستهدفة خلال هذه الفترة، ويتم تقديره بــ 5 درجات.

امتحان نهاية الفصل الدراسي: يعقد في نهاية الفصل الدراسي «الأول - الثاني»، ويستهدف قياس نواتج التعلم المستهدفة خلال الفصل الدراسي كاملًا، ويحصل الطالب على مجموع الدرجات الثلاث «الاختبارين الشهريين» بالإضافة إلى درجات «المهام الأدائية - كراسة الواجب - كراسة النشاط التقييم الأسبوعي المواظبة والسلوك».

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة التربية والتعليم مادة التربية الرياضية مادة نجاح ورسوب الصفين الأول والثاني الثانوي المسابقات الرياضية الأول والثانی الفصل الدراسی

إقرأ أيضاً:

الأوراق المطلوبة لاستلام التابلت للصف الأول الثانوي

تابلت الصف الأول الثانوي 2025.. مع بداية الدراسة بالعام الدراسي الجديد، يبحث العديد من طلاب الثانوية العامة، عن موعد تسليم تابلت الصف الأول الثانوي 2025 والأوراق المطلوبة.

موعد تسليم التابلت للصف الأول الثانوي 2025

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم البدء في تسليم التابلت المدرسي لطلاب الأول الثانوي 2025 في المدارس الحكومية تباعًا، بعد مرور أسبوعين من بداية الدراسة، اعتبارًا من يوم الإثنين الموافق 7 أكتوبر 2024، كما أوضحت الوزارة أنه لن يتم تسليم التابلت المدرسي لطلاب المدارس الخاصة.

تابلت الصف الأول الثانوي 2025 الأوراق المطلوبة لاستلام تابلت الصف الأول الثانوي

- صورة شهادة الميلاد أو بطاقة الطالب.

- صورة بطاقة ولي الأمر.

- إيصال تأمين التابلت الأصلي للعام الماضي.

- إيصال تأمين التابلت العام الحالي، ونسختين من الإيصال.

- إقرار تسليم التابلت الذي يوقعه ولي الأمر.

رسوم تابلت الصف الأول الثانوي 2024

وأوضحت الوزارة أن رسوم تأمين تابلت الصف الأول الثانوي 2024 هي 100 جنيه كتأمين لتابلت الصف الأول الثانوي 2024 و5 جنيهات رسوم لمكتب البريد، ويتم سداد رسوم تابلت الصف الأول الثانوي 2024 في مكتب البريد بالرقم القومي للطالب.

تابلت الصف الأول الثانوي 2025 مشتملات تابلت الصف الأول الثانوي 2024

وأضافت وزارة التعليم، أنه يتم تسليم تابلت الصف الأول الثانوي للطلاب، وبه جميع مشتملاته والتي تتمثل في: «شاحن - جراب أو حافظة تابلت - سماعة - قلم التابلت».

تسليم التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي

وأشارت الوزارة إلى أنه يتم تسليم التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي العام، موضحة أنه سيتم تسليم التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي بنفس الإجراءات بعد دفع تأمين التابلت وتسليم الأوراق المطلوبة، ولا يوجد تابلت للصف الأول الثانوي بالمدارس الخاصة.

اقرأ أيضاًالمدارس تصدر تنبيها عاجلا للطلاب بشأن المصروفات وتأمين التابلت

التعليم تكشف حقيقة إلغاء التابلت المدرسي للمرحلة الثانوية واستبداله بالكتب

التعليم: إتاحة مادة العلوم المتكاملة على «التابلت» قبل بداية الدراسة.. و«البرمجة» مادة جديدة العام المقبل

مقالات مشابهة

  • كل ما تريد معرفته عن الصفين الأول والثاني الثانوي العام وكيفية تقييم الطلاب في الامتحانات
  • توزيع درجات الصفين الأول والثاني الثانوي 2024
  • نجاح ورسوب.. «التعليم» تحسم الجدل بشأن مادة التربية الرياضية لطلاب الثانوى العام
  • توجيهات مهمة من «التعليم» بشأن تقييم طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي
  • «التعليم» تعلن موعد عقد امتحانات شهر أكتوبر 2024 بالعام الدراسي الجديد لصفوف النقل
  • الأوراق المطلوبة لاستلام التابلت للصف الأول الثانوي
  • التعليم : تسليم تابلت أولى ثانوي لطلاب مدارس الحكومة فقط هذا العام
  • كيفية توزيع درجات أعمال السنة الصف الأول والثاني الثانوي؟.. “وزارة التعليم” تُوضح
  • “وزارة التعليم” تعلن موعد اقرب اجازة مطولة للطلاب في الترم الأول 1446