أعلنت المحكمة العليا في البرازيل، رفع الحظر الذي فرضته على منصة "إكس" المملوكة للملياردير الأمريكي إيلون ماسك، بعد حجبها لأكثر من شهر، في إطار نزاع بشأن مكافحة التضليل.

وقال القاضي في المحكمة العليا ألكسندر دي مورايس "أجيز بشكل فوري عودة نشاطات" منصة التواصل الاجتماعي، بعد تسوية قامت من خلالها المنصة بدفع غرامات بملايين الدولارات فرضت عليها لعدم امتثالها لقرارات قضائية.




وأمهل القاضي الهيئة الناظمة للاتصالات 24 ساعة لإعادة امكانية الولوج إلى المنصة. والبرازيل هي أكبر أسواق إكس في أمريكا اللاتينية، ويناهز عدد مستخدميها 22 مليون شخص.

وبعد خلافات امتدت أشهرا على خلفية الحملة الانتخابية الرئاسية لعام 2022، أعلن دي مورايس في أواخر آب/أغسطس حظر المنصة لعدم تجاوبها مع طلباته بإزالة عشرات الحسابات ذات الميول اليمينية، والمتهمة بنشر معلومات مضللة، وعدم تسميتها ممثلا قانونيا في البرازيل. وأيدت المحكمة العليا القرار مطلع أيلول/سبتمبر.

ولقي هذا التجاذب الذي تداخلت فيه حرية التعبير بمسؤولية الشركات الكبرى، اهتماما كبيرا في العالم.


المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية البرازيل الحظر البرازيل حظر القضاء اكس المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

«رابطة المحترفين» و«MBME» تُطلقان منصة «الذكاء الاصطناعي»

أبوظبي (الاتحاد)
أعلنت رابطة المحترفين ومجموعة «إم. بي. إم. إي» الشركة الوطنية الرائدة في مجال العمل التكنولوجي والتحول الرقمي، الشريك الرسمي لمسابقات الرابطة، توقيع اتفاقية شراكة لتوظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي، عبر إنشاء منصة رقمية متطورة مدعومة بالذكاء الاصطناعي، ستغير طريقة تفاعل الجماهير وأصحاب المصلحة والأندية مع رياضة كرة القدم.
وتتميز هذه المنصة الرقمية بعدة مزايا وخصائص، هي ديجيتال فان جيت (Digital FanGate)، وهو نظام شامل يقدم تجارب مخصصة للمشجعين، ويوفر لهم فرص تفاعل حصرية تعزز الولاء والارتباط بالأندية المحترفة، وبرو وير (ProWare)، وهي عبارة عن مركز رقمي إبداعي لا يقتصر فقط على تقديم محتوى جذاب لتعزيز تفاعل المشجعين، بل يتضمن أيضاً أكاديمية كرة قدم رقمية ومكتبة شاملة، توفر للمشجعين واللاعبين الطموحين موارد تعليمية ومواد تدريبية وفهماً أعمق لرياضة كرة القدم، وبرو فلو (ProFlow)، وهو نظام إدارة وتحليلات متقدم مدعوم بالذكاء الاصطناعي، يعمل على تبسيط العمليات وتحسين اتخاذ القرارات عبر أندية رابطة المحترفين، حلول الدفع المتطورة، كنظام دفع سلس وفي الوقت الحقيقي مدمج ضمن المنصة، يفوق النماذج التقليدية لتوفير أقصى درجات الراحة.
كما ستتضمن المنصة متاجر إلكترونية متكاملة، تتيح للمشجعين الوصول إلى المنتجات الرسمية والتذاكر والمنتجات الحصرية، مع دعم الأندية المحترفة في بناء علاقات أقوى مع جماهيرها وتوليد مصادر دخل جديدة.
وتأتي هذه الشراكة بين رابطة المحترفين الإماراتية وMBME بهدف تعزيز استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، تماشياً مع استراتيجية الرابطة 2020-2030 في مواكبة التطور الرقمي والتكنولوجي في القطاع الرياضي، وكرة القدم على وجه التحديد، حيث تم العمل على تصميم هذه المنصة الرقمية لتقديم تجربة كرة قدم شاملة بنظرة مستقبلية تجمع بين الذكاء الاصطناعي، وتفاعل المشجعين، ودعم الأندية، وأنظمة الدفع المتقدمة، والتجارة الإلكترونية في نظام موحد ومتكامل.

أخبار ذات صلة طحنون بن زايد يلتقي جنسين هوانغ المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة إنفيديا قمر صناعي صيني يجري اختبارات على نموذج الذكاء الاصطناعي الكبير في المدار

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس القضاء الأعلى يزور المحكمة العليا الروسية
  • القضاء البرازيلي يرفع الحظر عن منصة إكس
  • بعد رضوخ ماسك.. منصة "إكس" تعود للعمل في البرازيل
  • رفع الحظر عن منصة إكس في البرازيل
  • المحكمة العليا في البرازيل تسمح باستئناف عمل موقع "إكس" في البلاد
  • بعد 48 يوما من الحجب.. منصة إكس تستأنف عملها في البرازيل
  • المحكمة الاتحادية تؤكد الالزام الذي فرضه الدستور بالمحافظة على سيادة العراق
  • «رابطة المحترفين» و«MBME» تُطلقان منصة «الذكاء الاصطناعي»
  • في ذكرى «حادثة المنصة».. تعرف على أسقف الكنيسة الذي استشهد مع السادات