تشهد فعاليات مهرجان الموسيقى العربية 32، ليلة طربية بين سوريا والعراق برفقة فرقة الموسيقى العربية للتراث، حيث تضم عددا مميزا من نجوم الأغنية العربية وأجمل أصوات وفرق الأوبرا المصرية.

موعد حفل وعد البحري وهمام إبراهيم في مهرجان الموسيقى العربية 32

يقام الحفل في 12 أكتوبر على مسرح سيد درويش بالإسكندرية مع الفنانة السورية وعد البحري والفنان همام إبراهيم، ومع مطربي الأوبرا “أحمد الوزيري، أحمد صبري، رضوى سعيد، نهاد فتحي”.

 

 

الاعتذارات تلاحق الدورة 32 من مهرجان الموسيقى العربية 

 

بعد الإعلان الرسمي عن الجدول الغنائي لمهرجان الموسيقى العربية 32، تصاعدت أزمة الأحداث في لبنان مما أثر على عدد من فعالياتها بين الاعتذار وتخصيص الأجر لصالح الأسر المتضررة.

وائل جسار يعتذر عن حفل مهرجان الموسيقى العربية: لبنان موجوع

أعلن وائل جسار عن الاعتذار عن مشاركته في مهرجان الموسيقى العربية نظرًا للضربات الإسرائيلية الغاشمة على الأراضي اللبنانية، ولحقه الفنان عاصي الحلاني .

 

 

ويقام المهرجان على مسارح دار الأوبرا المصرية، منها: "المسرح الكبير، الصغير، الجمهورية، سيد درويش، النافورة، مسرح معهد الموسيقى العربية، مسرح أوبرا دمنهور، سيد درويش بالإسكندرية.

النجوم المشاركين بمهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ 32

من النجوم المشاركين في الدورة الـ 32: الموسيقار عمر خيرت، مدحت صالح،  لينا شماميان، تامر عاشور، أحمد سعد، لطفي بوشناق، مروة ناجي، هاني شاكر، محمد محسن،  فؤاد زبادي، علي الحجار، عبير نعمة، مي فاروق، ريهام عبد الحكيم، وعد البحري، همام إبراهيم، نادية مصطفى، أحمد جمال وآخرون.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مهرجان الموسيقى العربية حفلات مهرجان الموسيقى العربية نجوم مهرجان الموسيقى العربية 32 تأجيل حفلات مهرجان الموسيقى العربية وعد البحري همام إبراهيم مهرجان الموسیقى العربیة 32

إقرأ أيضاً:

مهرجان الموسيقى العربية

مهرجان فني ومؤتمر علمي في الوقت ذاته تقيمه دار الأوبرا المصرية منذ 32 سنة بلا توقف، وتستضيف به فنانين من كل أنحاء الوطن العربي، مؤكدة استمرار الريادة المصرية في الحفاظ على التراث الموسيقي الغنائي العربي وقد بدأت منذ إقامة أول مؤتمر للموسيقى الشرقية في القاهرة بدعوة من الملك فؤاد عام 1932.

في كل عام يتم تشكيل لجنة عليا للمهرجان تتولى الترتيبات اللازمة لإقامته، واختيار المشاركين، واتخاذ القرارات الضرورية تحت إشراف رئيس دار الأوبرا المصرية، وذلك في إطار الاتساق مع مبادئ السياسة الثقافية المصرية، والتوافق مع خططها الموضوعة من أجل تحقيق الأهداف المرجوة.

جاء الإعلان عن تفاصيل نجوم المهرجان في دورته الـ32 حاملا معه أسماء نجوم صاروا علامة بارزة في تاريخ المهرجان ومنهم مدحت صالح، وهاني شاكر، والحجار، ونادية مصطفى، وعمر خيرت، مع الاهتمام بتواجد الشباب ومنهم أحمد جمال، ومحمد محسن، وأحمد سعد، وتامر عاشور، ونخبة من الفنانين العرب: الحلاني، وجسار، ومجد القاسم، ووعد، ولينا وغيرهم، وعدد من الفرق الغنائية، بالإضافة إلى مطربي دار الأوبرا المصرية، وكالمعتاد أظهر برنامج المهرجان حرص دار الأوبرا المصرية على إرضاء كل الأذواق مع الحفاظ على هوية المهرجان الفنية.

بالرغم من الاعتراضات الموجهة إلى إدارة المهرجان بشأن ارتفاع أسعار التذاكر إلا أن بعض الحفلات قد نفدت تذاكرها بالفعل بالقاهرة والإسكندرية ومن المتوقع أن ترفع لافتة كامل العدد قريبا في معظم حفلات المهرجان في دلالة واضحة على أن مهرجان دار الأوبرا المصرية هو المهرجان الأهم والأقوى والاكثر نجاحا وتأثيرا في المنطقة العربية بأسرها.

مقالات مشابهة

  • مهرجان الموسيقى العربية 2024| موعد ومكان حفل نادية مصطفى
  • أحداث لبنان تؤثر على فعاليات مهرجان الموسيقى العربية 32
  • لينا شاماميان تقدم أغنيتين لسيد درويش في افتتاح مهرجان الموسيقى العربية
  • "نقشبنديات" بصوت أحمد العمري في مهرجان الموسيقى العربية الـ 32
  • مهرجان الموسيقى العربية 32| موعد ومكان حفل لينا شماميان
  • أغاني تونسية في فعاليات مهرجان الموسيقى العربية 32
  • مهرجان الموسيقى العربية 2024| ليلة مع أغاني منيرة المهدية
  • مهرجان الموسيقى العربية 32.. مصير حفل عاصي الحلاني بعد اعتذار وائل جسار
  • مهرجان الموسيقى العربية