أطلقت نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس على إيران لقب الخصم الرئيسي للولايات المتحدة.

وعندما سُئلت خلال مقابلة مع برنامج "60 دقيقة" على شبكة "سي بي إس" عن الدولة التي تعتبرها "أعظم عدو" للبلاد، صرحت المرشحة الديمقراطية للرئاسة أن "هناك عدوا واضحا في ذهنها، وهو إيران".

وقالت: "إيران لديها دماء أميركية على أيديها، عدم حصول إيران أبدًا على القدرة على أن تكون قوة نووية هي واحدة من أعلى أولوياتي".

ومع ذلك، رفضت نائبة الرئيس الإجابة عندما سُئلت عما إذا كانت ستدعم نشر القوات الأميركية إذا أعطيت أدلة على أن إيران طورت أسلحة نووية، قائلة إنها لن "تتحدث عن افتراضات في هذه اللحظة".

واعتبرت الولايات المتحدة على مدى ست سنوات متتالية أن الصين تمثل التهديد الأكبر.

وقد تم تحديد هذا التصنيف في استراتيجية الأمن القومي الأميركية السنوية بسبب التقدم السريع الذي أحرزته بكين في المجال العسكري، وتكتيكاتها التجارية، والمنافسة الاستراتيجية مع الولايات المتحدة.

كانت إدارة ترامب أول من أدرجت الصين باعتبارها التهديد الأكبر الذي يواجه الأمة في استراتيجيتها للأمن القومي لعام 2018.

وحافظت إدارة بايدن على التقييم في نسختها الخاصة من الوثيقة المحدثة في عام 2022.

كما أدرجت الوثيقة نفسها إيران وروسيا وكوريا الشمالية كأعداء آخرين للولايات المتحدة.

لكن هاريس لم تذكر الصين إلا عندما سألها مراسل شبكة "سي بي إس" بيل ويتاكر مباشرة.

وقالت: "أولاً وقبل كل شيء، يجب أن نفوز بالمنافسة مع الصين، لا ينبغي لنا أن نسعى إلى الصراع، ولكن يتعين علينا أن نفهم أن هناك معايير يجب أن نعمل بموجبها تشمل، على سبيل المثال، ضمان حماية المصالح التجارية الأميركية".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات إيران القوات الأميركية الولايات المتحدة بكين ترامب إدارة بايدن كوريا الشمالية هاريس بايدن جو بايدن إيران القوات الأميركية الولايات المتحدة بكين ترامب إدارة بايدن كوريا الشمالية أخبار العالم

إقرأ أيضاً:

إعصار ميلتون يشتد ويتجه نحو فلوريدا الأميركية

اشتدت قوة الإعصار ميلتون وأصبح إعصاراً من الفئة الخامسة اليوم الاثنين ليشكل تهديدا لشبه جزيرة يوكاتان المكسيكية في طريقه إلى ولاية فلوريدا الأميركية التي أمرت بعمليات إجلاء جماعية بينما لا تزال تتعافى من الدمار الذي خلفه الإعصار هيلين.
ومع بلوغ سرعة الرياح المصاحبة للإعصار 285 كيلومتراً في الساعة، تم تصنيف ميلتون على أنه أقوى عاصفة على مقياس شدة الأعاصير المكون من خمس درجات.

وعلى الرغم من التوقعات بتراجع قوة الإعصار عند بلوغه اليابسة في فلوريدا يوم الأربعاء، أمرت المقاطعات على طول الساحل الغربي للولاية بالإخلاء استعداداً للرياح الكارثية المحتملة والأمطار وارتفاع الأمواج من 2.4 إلى 3.7 متر.

وتوقع المركز الوطني الأميركي للأعاصير أن يضرب الإعصار على الأرجح المناطق بالقرب من منطقة تامبا باي حيث يعيش أكثر من ثلاثة ملايين شخص.

أخبار ذات صلة فيضانات في الهند وبنجلاديش تتسبب بمقتل 20 شخصاً بايدن يعتزم زيارة ألمانيا


ويتحرك ميلتون حالياً قرب الحافة الشمالية لشبه جزيرة يوكاتان في المكسيك، بما في ذلك مناطق الجذب السياحي وموانئ الشحن. وقال مركز الأعاصير إن الإعصار يمكن أن يرفع مستويات المياه بما يصل إلى 1.8 متر.

ولا تزال جهود الإغاثة جارية في مختلف أنحاء جنوب شرق الولايات المتحدة في أعقاب الإعصار هيلين الذي قتل أكثر من 200 شخص في ست ولايات، وكان إعصاراً من الفئة الرابعة.


وكان هذا الإعصار هو الأكثر فتكا بالبر الرئيسي للولايات المتحدة منذ إعصار كاترينا الذي قتل ما يقرب من 1400 شخص في عام 2005.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • هاريس تهدم معادلات السياسة: إيران وليست الصين عدو أميركا الأول
  • هاريس: إيران هي الخطر الأول لأمريكا
  • إيران وليست الصين عدو أميركا الأول .. هاريس تفجر مفاجأة
  • هاريس تصف ترامب بالطائش بسبب تصريحاته حول إعصار هيلين
  • إعصار ميلتون يشتد ويتجه نحو فلوريدا الأميركية
  • هاريس: إيران العدو الرئيسي للولايات المتحدة والتزامي بأمن إسرائيل لا يتزعزع
  • ترامب: المهاجرين غير الشرعيين يجلبون "جينات سيئة" لأميركا
  • إيران تحدد 10 سيناريوهات للرد على هجوم إسرائيل المحتمل
  • ليلة عصيبة تحبس الأنفاس.. هجوم اسرائيلي وشيك على إيران والأخيرة تحدد بنك أهدافها في إسرائيل