غزة - صفا

أطلقت وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" خدمة جديدة تتيح تقديم طلبات التسجيل إلكترونيًا عبر الإنترنت. يمكن للاجئين الفلسطينيين الآن تحديث بيانات تسجيلهم وبيانات عائلاتهم وإرفاق الوثائق المطلوبة دون الحاجة لزيارة مكاتب "الأونروا" شخصياً.

طلبات التسجيل المتاحة من خلال تحديث بيانات الأونروا

تشمل طلبات التسجيل التي يمكن تقديمها عبر هذه الخدمة:

تسجيل واقعة زواج.

تسجيل الأبناء. تسجيل واقعة طلاق. تسجيل واقعة وفاة. تعديل بيانات العائلة. أهداف خدمة تحديث بيانات unrwa

أكدت الأونروا أن هذه الخدمة تأتي في إطار جهودها المستمرة لتحسين فعالية وكفاءة الخدمات المقدمة للاجئين الفلسطينيين. ستساهم هذه الخدمة في تسريع تحديث بيانات اللاجئين، كما ستساعد في بناء قاعدة بيانات شاملة تسمح للأونروا بتقديم خدمات أكثر دقة وتلبية لاحتياجات اللاجئين.

تخطط الأونروا لتطوير بوابة تسجيل متكاملة تتيح للاجئين الفلسطينيين المسجلين الوصول مباشرة إلى سجلاتهم وتحميل الوثائق الإلكترونية المتعلقة بتاريخ عائلاتهم خلال السبعين سنة الماضية.

كيفية تقديم الطلبات حسب مناطق العمليات

يمكن الآن المباشرة بتقديم طلب التسجيل وتحديث البيانات حسب مناطق عمليات "الأونروا" عبر الروابط الإلكترونية التالية:

لسكان قطاع غزة: لتقديم الطلب وتحديث بياناتك، اضغط هنا. لسكان الضفة الغربية: لتقديم الطلب وتحديث بياناتك، اضغط هنا. تعليمات هامة للتقديم

لضمان نجاح عملية التسجيل، يُرجى مراعاة التعليمات التالية:

عند طلب تسجيل واقعة زواج، يجب إرفاق صورة من هوية الزوج والزوجة مع حالة اجتماعية محدثة وعقد الزواج. عند تسجيل الأبناء، يجب إرفاق صورة من هوية الأب أو الأم مع ملحق الأبناء وشهادة ميلاد للأبناء المراد إضافتهم. عند تسجيل واقعة طلاق، يُطلب إرفاق شهادة الطلاق وهوية الزوجة معدلة إلى "مطلقة"، بالإضافة إلى قرار المحكمة الخاص بحضانة الأطفال إذا وُجد. عند تسجيل واقعة وفاة، يجب إرفاق شهادة الوفاة أو وثيقة أخرى تثبت تاريخ الوفاة. عند تعديل عنوان العائلة، يُرجى إرفاق صورة من هوية رب العائلة. عند تعديل بيانات العائلة، يجب إرفاق الوثائق التي تثبت صحة التعديل المطلوب.

سيتواصل موظف التسجيل في الأونروا مع المتقدمين عبر رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني بعد الانتهاء من معاملتهم أو للإجابة على أي استفسارات.

ستستمر الأونروا في جهودها لتطوير خدماتها وتحسين القدرة على الوصول إليها، مما يساهم في تلبية احتياجات اللاجئين الفلسطينيين بشكل أفضل.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: الأونروا التسجيل الإلكتروني اللاجئين الفلسطينيين تحديث البيانات خدمات الأونروا تحدیث بیانات

إقرأ أيضاً:

هل تستقبل تركيا اللاجئين الأفغان الفارين من إيران!

أنقرة (زمان التركية) – بدأت وعود الرئيس الإيراني، مسعود بزشكيان، الانتخابية بترحيل اللاجئين تكتسب بعدًا رسميًّا وهو ما أثار مخاوف اللاجئين الأفغان داخل الأراضي الإيرانية.

وكان بزشكيان قد أكد خلال حملته الانتخابية أن اللاجئين تسببوا في العديد من المشاكل الاجتماعية داخل إيران مشددًا على ضرورة حل المشكلة بشكل عاجل.

وفور توليه المنصب أعلن بزشكيان أن وزارة الداخلية ستقوم بترحيل اللاجئين داخل البلاد، محددا نهاية شهر ديسمبر/كانون الأول موعدًا نهائيًّا لهذا الأمر.

وتؤثر قرارات الهجرة في كل من إيران وأفغانستان وباكستان على حركة الهجرة على حدود تركيا.

وفي هذا الإطار صرحت مصادر إيرانية أن قرار الترحيل أثار مخاوف اللاجئين داخل البلاد، وأن نحو 100 ألف لاجئ أفغاني ممن لا يرغبون في العودة إلى أفغانستان بدؤوا يتحركون إلى غرب إيران صوب تركيا.

 

Tags: الحدود التركية الايرانيةاللاجئون الأفغانمسعود بزشكيان

مقالات مشابهة

  • الأونروا تطلق تطبيقًا تفاعليًا لتعزيز خدمات التسجيل للاجئي فلسطين
  • رئيسة «القومى للطفولة» تبحث مع «مفوضية اللاجئين» سبل التعاون المشترك
  • مفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين تنظم ورشة عمل حول إدارة اللجوء
  • معتمد اللاجئين: بدأنا استعدادات العودة الطوعية للسودانيين
  • هل تستقبل تركيا اللاجئين الأفغان الفارين من إيران!
  • تحديث حول صحة كيت ميدلتون: اختبارات روتينية وتوقعات إيجابية
  • منصة جدارات 1446.. رابط وشروط التسجيل بالخطوات
  • رابط التسجيل في اللوتري الأمريكي 2025.. الشروط والخطوات
  • مفوض الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين: وقوع عدد كبير من الانتهاكات للقانون الدولي خلال ضربات في لبنان