البوابة نيوز:
2024-10-09@12:26:20 GMT

رفع 59 طن قمامة ومخلفات مبانى بالشرقية

تاريخ النشر: 9th, October 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قامت وحدة التدخل السريع بالشرقية برفع 59.080 طن قمامة ومخلفات خلال شهرى أغسطس وسبتمبر الماضيين من مراكز أبوكبير والزقازيق ومشتول السوق والحسينية وبلبيس وفاقوس ومنيا القمح ومدينة صان الحجر وحى أول  الزقازيق بواقع 2954 نقلة، بالإضافة إلى فتح وتسوية المطالع بالمدفن الصحى بالخطارة .

جاء ذلك فى ضوء توجيهات المهندس حازم الأشمونى محافظ الشرقية باستمرار شن الحملات المكثفة لرفع القمامة والردش ومخلفات المباني بجميع مراكز ومدن المحافظة، والتعامل الفوري مع كافة بؤر تجمعات القمامة للحد من انتشارها وتحسين الرؤية البصرية، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين، وحفاظاً على المنظر الجمالي والحضاري لمداخل ومخارج المحافظة.

وفى هذا الصدد أوضح المهندس محمد صلاح المشرف العام على وحدة التدخل السريع بالديوان العام، أن وحدة التدخل السريع قامت برفع 59.080 طن قمامة ومخلفات مباني بواقع 2954 نقلة خلال شهرى أغسطس وسبتمبر الماضيين، و توصيلها للمدفن الصحي بالخطارة، وذلك باستخدام 10 سيارات (تريلا – نقل – قلاب) و2 لودر.

كما شدد محافظ الشرقية على رفع المقالب العشوائية للقمامة بشكل آمن، حيث يتم مسح ومعالجة المنطقة بالكامل بيئياً بالاستعانة بالخبرات المتخصصة لتفادي وجود أي بقايا أو انبعاثات ضارة بالإضافة لعمل صيانة دورية للمدافن الصحية بالمحافظة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التدخل السريع بالشرقية التدخل السريع الحملات المكثفة المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية المهندس حازم الاشموني

إقرأ أيضاً:

قرار ضد متهم بتعاطي المخدرات في المطرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أمرت جهات التحقيق،  إحالة متهم للجنايات بتهمة تعاطي المخدرات وإلقاء جثة فتاة  بعد وفاتها بجرعة زائدة في مقلب القمامة المحكمة للجنايات.
كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، تلقت بلاغا من الأهالي تضمن العثور على جثة فتاة  في مقلب قمامة في المطرية.

وبالانتقال والفحص تبين العثور على جثة فتاة  ملقاة في مقلب قمامة في المطرية وتم نقل الجثمان إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.
وتبين من التحريات، أنها متسولة من الشارع وكانت تقيم علاقة غير شرعية مع شاب وتتعاطى المخدرات ولفظت أنفاسها الأخيرة نتيجة جرعة زائدة.

وعقب تقنين الإجراءات ألقت أجهزة الأمن القبض على الشاب وبمواجهته أقر أنه بعلاقة مع الفتاة وتوفيت جراء جرعة مخدرت زائدة وخوفا من المسألة القانونية ألقاها في الشارع.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

مقالات مشابهة

  • توصيل مياه الشرب لـ50 أسرة أولى بالرعاية في 6 قري بالشرقية
  • محافظ الشرقية: رفع أكثر من 59 طن قمامة ومخلفات من المراكز والمدن
  • وحدة التدخل السريع بالشرقية ترفع 59 طن قمامة ومخلفات
  • «تضامن الشرقية»: معرض خيري لتوزيع الملابس مجانا على 320 أسرة من الأولى بالرعاية
  • محافظ الشرقية لطلاب جامعة الزقازيق: عليكم بالمثابرة لتحقيق النجاح والتفوق وإفادة الوطن
  • رفع 1475 طن قمامة ومخلفات خلال حملة نظافة بكفر الشيخ
  • قرار ضد متهم بتعاطي المخدرات في المطرية
  • رفع 1650 طن قمامة ومخلفات خلال حملة نظافة بكفر الشيخ| صور
  • محافظة القليوبية يناقش إنشاء مصانع متخصصة في تحويل القمامة إلى طاقة كهربائية