القدس المحتلة-سانا

أكد نادي الأسير الفلسطيني أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تواصل بث فيديوهات وصوراُ لعمليات التعذيب والتنكيل بالأسرى داخل معتقلاتها بشكل متعمد، في محاولة مستمرة من الاحتلال لاستهداف إرادة الأسرى وترهيب عائلاتهم.

ونقلت وكالة وفا عن نادي الأسير قوله في بيان اليوم: إن الاحتلال استخدم هذه السياسة الممنهجة قبل وبعد حرب الإبادة، وخاصة من قبل الوزير في حكومة الاحتلال “ايتمار بن غفير”، حيث يتعمد جنود الاحتلال تصوير الأسرى تحت التعذيب في ظروف مذلة وحاطة بالكرامة الإنسانية.

وأوضح النادي أن بعض تلك الفيديوهات جاءت من خلال الإعلام الإسرائيلي تحت عنوان فيديوهات مسربة، وكان من بينها نشر مقطع فيديو لأسير يتعرض للاغتصاب من قبل قوات الاحتلال في معتقل “سديه تيمان”، لافتاً إلى أن جنود الاحتلال يتسابقون على من يحقق مستوى أكبر من التوحش دون أدنى اعتبار، لما تحمله هذه الصور والفيديوهات من انتهاك جسيم للقوانين والأعراف الإنسانية.

وبين النادي أن هذه الصور والمقاطع لم تكن مفاجئة حيث هناك العشرات من الشهادات الموثقة لأسرى داخل معتقلات الاحتلال ولأسرى مفرج عنهم تكشف حجم الجرائم المروعة التي تعرضوا لها، مشيراً إلى ضرورة عدم تداول هذه الفيديوهات على نطاق واسع لأنها تمس بمشاعر عائلات الأسرى وهذا جزء من الأهداف المركزية التي يسعى الاحتلال إلى ترسيخها في ذهن ووعي الإنسان الفلسطيني من خلال خلق صورة معينة عنه يريدها الاحتلال فقط.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

حماس: عملية بئر السبع امتداد طبيعي لعمليات أبناء الشعب الفلسطيني ضد العدو الصهيوني ورد متوقعٌ على جرائمه

يمانيون|

قالت حركة المقاومة الإسلامية حماس إن العملية الفدائية البطولية التي نفّذها الشهيد أحمد سعيد العقبي، ظهر اليوم الأحد، في مدينة بئر السبع، جنوب فلسطين المحتلة، هي امتداد طبيعي لعمليات أبناء الشعب الفلسطيني ضد العدو الصهيوني ، ورد متوقعٌ على جرائمه.

وأكدت حماس في بيانٍ أن العدو سيتلقى المزيد من الردود طالما تواصلت جرائمه وعدوانه على الشعب الفلسطيني في غزة والضفة والقدس.

وأضافت الحركة أن عمليات المقاومة واستهداف الاحتلال في أكثر من مكان ضمن معركة طوفان الأقصى التي نعيش في ظلال ذكراها السنوية الأولى، تثبت قدرة المقاومة على الإثخان في هذا العدو.

وباركت حماس العملية البطولية، التي جاءت دفاعًا عن الشعب والأرض والمقدسات، وتصديًا لغطرسة المحتل الممعن في حرب الإبادة ضد الشعب في غزة.

ودعت الحركة، الجماهير وثوار الشعب الفلسطيني لتصعيد الاشتباك مع العدو الصهيوني الذي لا يفهم إلا لغة القوة، حتى دحره عن الأرض والمقدسات، وتحقيق آمال الشعب في التحرير وتقرير المصير.

مقالات مشابهة

  • حماس: مشاهد تعذيب أسرى بسجن عوفر محاولة فاشلة لمسح فشل الاحتلال
  • نادي الأسير: المقاطع المصوّرة لتعذيب المعتقلين محاولة لاستهداف إرادتهم
  • نادي الأسير: فلسطيني يقبع بسجون الاحتلال منذ 40 عاما
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: نعيش نكبة جديدة تمثل وصمة عار على جبين الإنسانية
  • نادي الأسير: الاحتلال اعتقل 45 فلسطينيا من الضفة الغربية أمس
  • رئيس نادي الأسير للجزيرة نت: الاحتلال أعدم المئات من أسرى غزة بعد 7 أكتوبر
  • مؤسسات الأسرى تكشف استشهاد 40 فلسطينياً منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة وتوثّق جرائم تعذيب مروعة
  • حماس: عملية بئر السبع امتداد طبيعي لعمليات أبناء الشعب الفلسطيني ضد العدو الصهيوني ورد متوقعٌ على جرائمه
  • نادي الأسير يكشف أسماء 15 شهيدًا من أسرى غزة داخل سجون الاحتلال