الوطن:
2024-10-09@12:30:03 GMT

«جولد بيليون»: الذهب يسجل أدنى مستوى على مدار 3 أسابيع

تاريخ النشر: 9th, October 2024 GMT

«جولد بيليون»: الذهب يسجل أدنى مستوى على مدار 3 أسابيع

انخفضت أسعار الذهب العالمي خلال تداولات اليوم الأربعاء للجلسة السادسة على التوالي، وذلك بعد أن انخفض سعر الذهب إلى أدنى مستوى منذ قرابة 3 أسابيع خلال تداولات الأمس، وذلك في ظل ارتفاع مستويات الدولار الأمريكي وتقلص توقعات خفض الفائدة الأمريكية بشكل حاد.

وسجل سعر أونصة الذهب العالمي انخفاض اليوم بنسبة 0.

3% ليسجل أدنى مستوى عند 2609 دولارات للأونصة ويتداول حالياً عند المستوى 2615 دولارت للأونصة، بينما قد تراجع سعر الذهب يوم أمس ليسجل أدنى مستوى منذ قرابة 3 أسابيع عند 2604 دولارات للأونصة، وفق التحليل الفني لجولد بيليون.

واستمر انخفاض الذهب التدريجي حتى تمكن السعر من كسر مستوى الدعم 2630 دولارت للأونصة ليغلق يوم أمس تحت هذا المستوى، وهو الأمر الذي ساعد السعر على الاستمرار في الانخفاض اليوم ويتداول بالقرب من المستوى النفسي 2600 دولار للأونصة.

الدولار بالقرب من أعلى مستوياته في 7 أسابيع

استقر الدولار الأمريكي في التداول بالقرب من أعلى مستوياته في 7 أسابيع مقابل سلة من العملات الرئيسية، الأمر الذي زاد من الضغط السلبي على سعر السلع والذهب على وجه الخصوص ليدفعه إلى التراجع بعد أن ظل متماسك بالقرب من أعلى مستوياته التاريخية لفترة طويلة من الوقت.

التراجع الحالي في أسعار الذهب كانت تتوقعه وتنتظره الأسواق منذ فترة، لأن السعر في حاجة إلى تصحيح سلبي بعد سلسلة الارتفاعات وتسجيل أعلى مستوى تاريخي عند 2685 دولارا للأونصة، ولكن من غير المتوقع أن يتراجع الذهب بشكل حاد نظراً لوجود العديد من العوامل التي تدعم ارتفاع السعر وعلى رأسها التوترات الجيوسياسية العالمية وعدم اليقين المتعلق بالانتخابات الأمريكية.

قد يحصل الذهب على دفعة إيجابية جديدة خلال هذا الأسبوع في حال صدور بيانات التضخم الأمريكية بأقل من التوقعات، ولكن قد لا يكفي هذا لعودة الذهب إلى ارتفاع كبير لتسجيل مستوى تاريخي جديد، إذ يتطلب هذا الأمر أداء ضعيفة مستمر من البيانات الاقتصادية الأمريكية.

علاقة أسعار الذهب بسعر الفائدة

ويزدهر الذهب في بيئة أسعار الفائدة المنخفضة، إذ يقلل هذا من تكلفة الفرصة البديلة للذهب الذي لا يقدم عائد لممتلكيه، ولكن تراجع التوقعات بشأن وتيرة خفض أسعار الفائدة يدفع أسعار الذهب إلى التراجع بهدف تعديل تسعيره وفقاً لتوقعات الأسواق.

وأعلن مجلس الذهب العالمي عن ارتفاع التدفقات النقدية لصناديق الاستثمار المتداولة المدعومة بالذهب للشهر الخامس على التوالي، فقد ارتفعت التدفقات خلال شهر سبتمبر بمقدار صافي 18.4 طن ذهب، إذ سجلت الصناديق في أمريكا الشمالية أعلى مساهمة بمقدار 16.2 طن ذهب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسعار الذهب سعر الذهب الذهب عالميا سعر الذهب العالمي الذهب عالميا اليوم الذهب العالمي أسعار الذهب أدنى مستوى

إقرأ أيضاً:

أسعار الذهب تواصل التراجع مساء تعاملات اليوم

واصلت أسعار الذهب مساء تعاملات اليوم الثلاثاء 8-10-2024 التراجع على مستوى جميع الاعيرة الذهبية .

وهبط سعر جرام الذهب اليوم بنحو 25 جنيه متأثرا بتراجع أسعار الذهب عالميا.

وعالميا، تراجع سعر الذهب اليوم الثلاثاء لليوم الخامس على التوالي ليسجل أدنى مستوى في أسبوع، في ظل ارتفاع الدولار الأمريكي وعوائد السندات الحكومية إلى جانب انتظار الأسواق لمحضر اجتماع البنك الفيدرالي وبيانات التضخم الأمريكية.

تحرك جديد في أسعار الدولار أمام الجنيه بالبنوك تراجع جديد في أسعار الذهب اليوم بمصر "التموين" تصدر قرارات عاجلة بشأن تداول 7 سلع أساسية في الأسواق

سجل سعر أونصة الذهب العالمي انخفاض اليوم بنسبة 0.3% ليسجل ادنى مستوى في أسبوع عند 2628 دولار للأونصة بعد أن افتتح تداولات اليوم عند 2642 دولار للأونصة ليتداول حالياً عند المستوى 2636 دولار للأونصة.

وخلال شهر سبتمبر ارتفع سعر الذهب بنسبة 5.2% بمقدار 132 دولار للأونصة ليسجل خلاله أعلى مستوى تاريخي للذهب عند 2685 دولار للأونصة. 

وخلال الربع الثالث من عام 2024 استطاع الذهب الارتفاع بنسبة 13.2% وهو أعلى ارتفاع ربع سنوي منذ عام 2016 من الدولار الأمريكي.

بورصة الذهب مباشر

وسجّل سعر الذهب عالميا الآن 2621 دولارًا للأوقية.

ويقدّم موقع “صدى البلد” أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 ضمن نشرته الخدمية التي يقدّم خلالها أسعار العديد من السلع والخدمات المتنوعة.

سعر الذهب عيار 18  

سجّل سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم 3047 جنيهًا للشراء. 

سعر جرام الذهب عيار 21

 عيار 21 الأكثر انتشارًا وصل 2555 جنيهًا بدون مصنعية 

سعر الذهب عيار 24

وعن سعر الذهب عيار 24 الأعلى سعرًا، فسجّل 4063 جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب اليوم

بلغ سعر الجنيه الذهب اليوم 28.440 ألف جنيه.

ارتفاع الدولار وعوائد السندات الأمريكية من العوامل السلبية بالنسبة لسعر الذهب، لأنها تزيد من تكلفة الفرصة البديلة للذهب الذي لا يقدم عائد للمستثمرين على عكس السندات.


يذكر أن الذهب فقد المزيد من الزخم بعد بيانات تقرير الوظائف الأمريكي عن شهر سبتمبر الذي صدر نهاية الأسبوع الماضي، حيث أظهر ارتفاع كبير في أعداد الوظائف الجديدة بالإضافة إلى تراجع معدل البطالة، الأمر الذي يدل على استقرار أداء قطاع العمالة الأمريكي ليقلل من توقعات خفض الفائدة الأمريكية بواقع 50 نقطة أساس خلال اجتماع البنك الفيدرالي القادم في نوفمبر

مقالات مشابهة

  • الذهب عند أدنى مستوى في 3 أسابيع والأوقية بـ 2615 دولارا
  • جولد بيليون: تراجع سعر الذهب لأدنى مستوى في 3 أسابيع والأوقية بـ 2615 دولارا
  • الذهب عند أدنى مستوى في 3 أسابيع والأوقية تسجل 2615 دولارا
  • ارتفاع تدفقات صناديق الذهب خلال شهر سبتمبر بمقدار صافي 18.4 طن
  • أسعار الذهب تواصل التراجع مساء تعاملات اليوم
  • الذهب يسجل أدنى مستوى في أسبوع
  • جولد بيليون: الذهب يتراجع لأدنى مستوى في أسبوع والأوقية بـ 2628 دولار
  • جولد بيليون: التذبذب يواصل ضرب أسواق الذهب