تعقد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ندوتين، غداً الخميس، الأولى احتفالاً بمناسبة الذكرى الـ 51 لانتصار أكتوبر المجيد، بينما تناقش الندوة الثانية تطورات أزمة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة واتساع دائرة الصراع في المنطقة تزامناً مع مرور عام على حرب غزة وتحديات صناعة السلام.

وتنعقد الندوة الأولى بعنوان: " نصر أكتوبر.

. 51 عاماً على انتصار الإرادة المصرية بـ"معركة العزة"، لمناقشة كيف تحول النصر ليكون رمزا لإرادة المصريين وقدرتهم على تخطي كل الصعاب، علاوة على دور رجل الحرب والسلام الرئيس الراحل أنور السادات في قيادة حرب أكتوبر وما بعدها من عمليات السلام.

ومن المقرر أن يدير الحوار خلال الندوة أحمد عبد الصمد، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ويشارك فيها كلا من: اللواء أركان حرب الدكتور وائل ربيع ـ مستشار مركز الدراسات الاستراتيجية بالأكاديمية العسكرية، والأميرة رشا يسري ـ الكاتبة المتخصصة في الشئون الإسرائيلية، وشريف سعيد ـ رئيس قطاع الإنتاج الوثائقي بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، والنائبة إيمان الألفي ـ عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

وتعقد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، الندوة الثانية بعنوان: "عام على حرب غزة.. تحديات صناعة السلام"، وتناقش تبعات الحرب على المنطقة واتساع دائرة الصراع، ومتى تتوقف جرائم وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي.

تدير الحوار خلال الندوة آدا جاد، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ويشارك فيها كلا من: اللواء أركان حرب أيمن عبد المحسن، المتخصص في الشأن العسكري والاستراتيجي ـ رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن بمجلس الشيوخ، والدكتور ضياء رشوان، الكاتب الصحفي ونقيب الصحفيين الأسبق، والعميد دكتور طارق العكاري، المتخصص في الاقتصاد العسكري، والنائب طارق الخولي، وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين أزمة العدوان الإسرائيلي قطاع غزة حرب غزة تنسیقیة شباب الأحزاب والسیاسیین

إقرأ أيضاً:

ندوة ثقافية بجامعة إب بمناسبة الذكرى الأولى لانطلاق عملية “طوفان الأقصى”

الثورة نت|

نظمت جامعة إب اليوم ندوة ثقافية بعنوان “السابع من أكتوبر توجه وحدوي وتحرك عسكري جسده محور المقاومة الإسلامية لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي حتى تحرير كافة الأراضي المحتلة”.

وفي الندوة التي أقيمت بالتعاون مع قيادة المنطقة العسكرية الرابعة بالذكرى الأولى لانطلاق عملية “طوفان الأقصى” في السابع من أكتوبر، أكد مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة عبد الفتاح غلاب أن هذه المحطة الفارقة في مسيرة الجهاد بينت الحقائق وأفشلت مخططات العدو الرامية إلى تصفية القضية الفلسطينية من خلال مخطط التطبيع وتمزيق الأمة بالصراعات الداخلية.

وأشاد، بالمواقف الأصيلة التي جسدتها القيادة الثورية وقادة محور المقاومة دفاعا عن مقدسات ومقدرات الأمة.

وفي الندوة التي أدارها نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور عبدالله الفلاحي، قدم عميد كلية الآداب الدكتور عارف الرعوي ورقة عمل بعنوان “النتائج الأولية للسابع من أكتوبر”، وقدم مساعد الأمين العام للجامعة نبيل الورافي ورقة عمل ثانية بعنوان “خطر الدور الأمريكي الداعم للعدو الصهيوني الغاشم منذ الاحتلال وحتى الطوفان”.

فيما تناول عميد كلية القانون الدكتور بشير العماد، في ورقة العمل الثالثة مشروعية طوفان الأقصى في المواثيق الدولية، وتطرق الدكتور لطف الجحيفي في الورقة الرابعة إلى التوقعات المستقبلية للصراع مع العدو الصهيوأمريكي ودور محور المقاومة في الأحداث الجارية.

وخلصت الندوة إلى جملة من التوصيات التي أكدت المضي قدما في دعم وإسناد القيادة العليا المجاهدة ومحور المقاومة بشتى الوسائل والطرق الممكنة حتى تحرير كافة الأراضي المحتلة.

ودعت أبناء الأمة كافة إلى الوقوف بشجاعة وثبات في مواجهة العدو الغاشم ومقاطعة منتجاته ونبذ صنوف العمالة والتطبيع والارتزاق.

حضر الندوة نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلبة الدكتور أحمد أبو لحوم، وأمين عام الجامعة عبد الملك السقاف، ومساعد النائب لشؤون الطلبة الدكتور العزي العقاب، وعميدا كليتي الطب والعلوم الصحية الدكتور بشير الأموي، والعلوم الدكتور علي الحمادي.

مقالات مشابهة

  • «التنسيقية» تعقد ندوتين بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر ومرور عام على حرب غزة غدا
  • محافظ بني سويف يوقع بروتوكول تعاون تنمويًا وخدميًا مع تنسيقية شباب الأحزاب
  • تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين توقع بروتوكول تعاون مع محافظة بني سويف في مجالات خدمية وتنموية
  • ندوة ثقافية بجامعة إب بمناسبة الذكرى الأولى لانطلاق عملية “طوفان الأقصى”
  • استكمال الأسبوع الثالث من الدورات التدريبية لــ«تنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين »
  • يتحدث لـ«الأسبوع» في الذكرى الـ51 لنصر أكتوبر.. اللواء محمد قشقوش: مصر هزمت إسرائيل «عسكريًا وسياسيًا»
  • الغرفة التجارية بالفيوم تهنئ رئيس الجمهورية بالذكرى الـ51 لنصر أكتوبر
  • محافظ الغربية يضع إكليل الزهور على النصب التذكاري بمناسبة الذكرى 51 لنصر أكتوبر المجيدة
  • في الذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر.. أبرز ما قاله الرئيس السادات عن حرب 1973