زار إمام وخطيب المسجد النبوي الشيخ د. أحمد بن علي الحذيفي أمس الثلاثاء، مكتب مجلس علماء إندونيسيا بجاكرتا ضمن زيارته الرسمية عبر برنامج "زيارات أئمة الحرمين الشريفين" الذي تشرف عليه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، بالتنسيق مع عدد من الجهات الحكومية ونظيراتها في دول العالم.
وكان في استقبال إمام المسجد النبوي نائب الرئيس العام للمجلس د.

مرشودي شهود، والأمين العام للمجلس د. أميرشاه تامبونان، ورافق فضيلته سفير خادم الحرمين الشريفين لإندونيسيا فيصل العمودي، والملحق الديني بالسفارة الشيخ أحمد عيسى الحازمي.

بيان الدين الحق

وألقى د. أحمد الحذيفي كلمة أمام جمع من أعضاء المجلس، ذكر فيها أن واجب العلماء هو بيان الدين الحق المستمد من الكتاب والسنة دون كتمان، وهدفهم هو جمع الكلمة لا تفريقها، وأن عليهم واجب نشر العدل والرحمة والوسطية دون إفراط ولا تفريط، عملًا بقوله تعالى:"وكذلِك جعلناكُم ‌أُمة ‌وسطا لِتكُونُوا شُهداء على الناسِ ويكُون الرسُولُ عليكُم شهِيدا".
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الحذيفي يلقي كلمته أمام جمع من أعضاء مجلس علماء إندونيسيا - واس
وأوضح أن هذه الزيارة تُعد حلقة من سلسلة عناية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - بشؤون المسلمين في أنحاء العالم، وأن الحرمين الشريفين ينبغي أن يكونا منطلقًا للهداية، كما قال تعالى "إِن ‌أول ‌بيتٍ وُضِع لِلناسِ للذِي بِبكة مُباركا وهُدى لِلعالمِين".

أخبار متعلقة القيادة تهنئ رئيس جمهورية أوغندا بذكرى استقلال بلادهفي عالمي البريد.. "سبل" خدمات وطنية وجوائز عالمية على مدى 98 عامًاالأرصاد.. أمطار متوسطة إلى غزيرة على عددٍ من محافظات مكة المكرمةمنهج السلف الصالح

وأوصى إمام المسجد النبوي الحضور بلزوم منهج السلف الصالح ونشر قيم التسامح والوسطية والاعتدال والبعد عن الغلو والتطرف والأحزاب التي دمرت الأوطان وشردت الأسر ونشرت الفتن.
ورفع شكره للشعب الإندونيسي على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، سائلًا الله في ختام كلمته أن يحفظ المملكة العربية السعودية وجميع بلاد المسلمين من كل سوء ومكروه.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 واس جاكرتا جاكرتا مجلس علماء إندونيسيا الشيخ الحذيفي إمام وخطيب المسجد النبوي إندونيسيا الحرمین الشریفین المسجد النبوی

إقرأ أيضاً:

خادم الحرمين الشريفين يجري فحوصات طبية جراء التهاب في الرئة

الرياض

صدر عن الديوان الملكي اليوم البيان التالي :

” بيان من الديوان الملكي ”

يجري خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – مساء اليوم الأحد 3 ربيع الآخر 1446 هـ الموافق 6 أكتوبر 2024 م ، بناء على ما أوصت به العيادات الملكية بعض الفحوصات الطبية جراء التهاب في الرئة.

حفظ الله خادم الحرمين الشريفين وألبسه ثوب الصحة والعافية.

مقالات مشابهة

  • إمام المسجد النبوي يزور مجلس العلماء الإندونيسي بجاكرتا
  • إمام المسجد النبوي يلتقي وزير الشؤون الدينية الإندونيسي
  • ولي العهد السعودي يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين الشريفين
  • ‏ولي العهد السعودي يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين الشريفين
  • محمد بن سلمان يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين الشريفين
  • ولي العهد يُطمْئِنُ الجميع على صحة خادم الحرمين الشريفين
  • توسعة المسجد النبوي الشريف قبل 41 عام
  • طهور إن شاء الله.. مواطنون يوجهون رسائل حب وتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين
  • خادم الحرمين الشريفين يجري فحوصات طبية جراء التهاب في الرئة