كتب - أحمد جمعة:

التقت الدكتورة سحر السنباطي، رئيسة المجلس القومي للطفولة والأمومة، بوفد من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين؛ لبحث سبل التعاون فيما يخص حماية ورعاية الأطفال الوافدين الذين تحتضنهم مصر من مختلف الجنسيات.

وأكدت السنباطي أن الدولة المصرية تقدم كافة سبل الدعم للأطفال الوافدين وأسرهم، وتساعدهم في الحصول على كافة الخدمات الصحية والتعليمية التي توفرها الدولة.

فضلاً عن سعي المجلس لإدماجهم في جميع الأنشطة والمبادرات التي ينفذها المجلس القومي للطفولة والأمومة.

وقالت السنباطي في بيان، إن هؤلاء الأطفال تحتضنهم مصر دون تمييز، ويعيشون جنبًا إلى جنب مع الأطفال المصريين. وأشارت إلى أن المجلس القومي للطفولة والأمومة سيقدم لهم كافة خدمات الدعم النفسي من خلال وحدة الدعم النفسي والإرشاد الأسري، موضحة أنه من الممكن أن يكونوا قد تعرضوا لسوء المعاملة أو العنف أو الإهمال، أو شهدوا أعمال عنف قد تؤثر على صحتهم النفسية.

كما شهد الاجتماع بحث تعزيز سبل التعاون فيما يخص إنشاء فروع المجلس القومي للطفولة والأمومة في عدد من المحافظات التي تشهد وجود هذه الفئة المستهدفة. بالإضافة إلى تقديم الدعم الفني اللازم لمتلقّي الشكاوى الخاصة بالأطفال الوافدين إلى مصر بالإدارة العامة لنجدة الطفل، وأعضاء وحدات حماية الطفل بالمحافظات، من خلال عقد سلسلة من التدريبات وورش العمل المتخصصة في دعم وحماية الأطفال.

حضر اللقاء الدكتورة حنان حمدان، ممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في مصر، وعمرو سفور، مسؤول قسم حماية الطفل، وفرح ناصف، مساعد مسؤول قسم الحماية، ونها خليفة، مسؤولة التنسيق بالمفوضية، وصبري عثمان، مدير الإدارة العامة لنجدة الطفل، وناصر مسلم، مستشار المجلس القومي للطفولة والأمومة، وإسلام محمد، محامٍ بوحدة الدعم القانوني، وسارة فخري، عضو المكتب الفني، وعمرو الخطيب، محامٍ بوحدة الدعم القانوني.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: طوفان الأقصى حكاية شعب حسن نصر الله سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الهجوم الإيراني الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي الدكتورة سحر السنباطي المجلس القومي للطفولة والأمومة مفوضية اللاجئين المجلس القومی للطفولة والأمومة

إقرأ أيضاً:

إطلاق مبادرة "صاحبوهم تكسبوهم" لدعم الأهالي في تنشئة الأطفال والمراهقين

أطلق المجلس القومي للطفولة والأمومة، مبادرة جديدة تحت شعار "صاحبوهم تكسبوهم" بهدف توفير حزمة من الاستشارات التربوية للأباء والأمهات ومقدمي الرعاية الخاصة بأساليب التربية الإيجابية، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

اكدت الدكتورة سحر السنباطي رئيسة المجلس القومي للطفولة والأمومة، أهمية دعم الاباء والأمهات ومساندتهم في تنشئة الأبناء تنشئة سليمة وصحية  تقوم على احترام الطفل والاستماع له ولافكاره ومراعاه مشاعره، وتساعدهم أيضا على خلق طفل سوي نفسيا ومتوازن. 

وأضافت "السنباطي"، أن مبادرة "صاحبوهم تكسبوهم" ستقدم مجموعة من النصائح التربوية من خلال استشاريين متخصيين في تعديل السلوك وخبراء في هذا المجال، وستتضمن عدد من الموضوعات التي تناسب كل مرحلة عمرية بدءًا من مرحلة الطفولة المبكرة مرورا بفترة المراهقة وأهم المشكلات التي تواجه الآباء وطرح حلول عملية لمواجهتها. 

وأوضحت "السنباطي"، أن المجلس القومي للطفولة والأمومة يستقبل أيضا كافة الاستشارات والاستفسارات للأهالي من خلال خط نجدة الطفل 16000 أو من خلال تطبيق الواتس اب على الرقم 01102121600 أو من خلال الصفحة الرسمية للمجلس على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، لافتة إلى أن المجلس يقدم ايضا خدمة الدعم النفسي من خلال وحدة الدعم النفسي والإرشاد الأسري التابعة للإدارة العامة لنجدة الطفل. 


 

مقالات مشابهة

  • سحر السنباطي: الدولة المصرية تقدم سبل الدعم للأطفال الوافدين وأسرهم
  • المجلس القومي للطفولة والأمومة: الدولة تقدم الدعم للأطفال الوافدين وأسرهم
  • رئيس القومي للطفولة والأمومة تلتقي وفد المفوضية السامية لشئون اللاجئين
  • رئيسة «القومى للطفولة» تبحث مع «مفوضية اللاجئين» سبل التعاون المشترك
  • صاحبوهم تكسبوهم.. مبادرة جديدة لدعم الأهالي في تنشئة الأطفال والمراهقين
  • ‏«صاحبوهم تكسبوهم».. مبادرة جديدة للطفولة والأمومة لدعم ‏تنشئة الأطفال والمراهقين
  • قومي الطفولة يطلق مبادرة صاحبوهم تكسبوهم لدعم الأهالي في تنشئة الأطفال والمراهقين
  • إطلاق مبادرة "صاحبوهم تكسبوهم" لدعم الأهالي في تنشئة الأطفال والمراهقين
  • «الطفولة والأمومة» يطلق مبادرة «صاحبوهم تكسبوهم» لدعم الأهالي في تنشئة الأطفال