وقع علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ونظيره الروماني «فلورين باربو»، الخطة التنفيذية للتعاون بين البلدين في الأنشطة الزراعية المختلفة بحضور الدكتورة رانيا المشاط وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي.

جاء ذلك خلال مشاركة وزير الزراعة في اجتماعات اللجنة الفنية العليا المصرية الرومانية والتي تعقد في العاصمة بوخارست.

وعقب التوقيع قال «فاروق»: إن خطة العمل التنفيذية لمذكرة التفاهم تتضمن التعاون بين مصر ورومانيا في مجالات الإنتاج النباتي وقضايا الصحة النباتية وتبادل المعلومات الخاصة بالصحة النباتية وجعلها سارية النفاذ في كلا البلدين، وتطوير إنتاج البذور ونقل التكنولوجيا وتنفيذ المشروعات البحثية المشتركة والإنتاج الحيواني والبنية التحتية الزراعية المعنية باستصلاح الأراضي.

وأضاف «فاروق» أن التعاون بين البلدين يشمل أيضا تبادل الخبرات وبناء القدرات والابتكارات الزراعية فضلاً عن التعاون في مجال التغيرات المناخية وذلك من خلال تشكيل مجموعات عمل فنية لتنفيذ خطة العمل من خلال اللقاءات الفنية الدورية بين الطرفين.

وكان الوزيران قد عقدا جلسة مباحثات أمس حول سبل زيادة الاستثمارات الرومانية في مصر وخاصة فى مجال الميكنة الزراعية وتطوير التعاونيات، وأنشطة الإنتاج الحيواني وصحة الحيوان، والألبان، وسلامة الغذاء، إضافة إلى استنباط الأصناف الجديدة والمتميزة خاصة من المحاصيل الاستراتيجية: القمح والذرة والمحاصيل الزيتية عباد الشمس وفول الصويا والاعلاف.

والجدير بالذكر أن علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي يشارك حاليا في اجتماعات اللجنة الفنية العليا المصرية الرومانية والتي تعقد في العاصمة بوخارست، ويرافقه خلال الزيارة الدكتور علاء خليل مدير معهد المحاصيل الحقلية بمركز البحوث الزراعية.

اقرأ أيضاًوزارة الزراعة: حصاد 70% من المساحات المنزرعة بمحصول الأرز

الزراعة تواصل إطلاق منافذها المتحركة لبيع بيض المائدة بـ 150 جنيها للكرتونة

الزراعة: تقاوي القمح المعتمدة تكفي المساحة المستهدفة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدكتورة رانيا المشاط وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي مجال التغيرات المناخية بوخارست وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية الأنشطة الزراعية علاء فاروق وزير الزراعة اللجنة الفنية العليا المصرية الرومانية التعاون بين مصر ورومانيا

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة يشارك في اجتماعات اللجنة الفنية العليا المصرية الرومانية

توجه علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الاثنين، إلى رومانيا للمشاركة في اجتماعات اللجنة الفنية العليا المصرية الرومانية، التي تعقد في العاصمة بوخارست برئاسة الدكتورة رانيا المشاط وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي.

اتفاقية للتعاون في انتاج التقاوي عالية الإنتاجية والإنتاج الحيواني

وفقًا لوزارة الزرعة من المتوقع أن يقوم وزير الزراعة بالتوقيع على الخطة التنفيذية لمذكرة التفاهم بين مصر ورومانيا للتعاون في المجال الزراعي، والأنشطة المرتبطة منها إنتاج التقاوي عالية الإنتاجية والإنتاج الحيواني المشروعات البحثية المشتركة ومجال الصحة النباتية وتبادل الخبرات.

كما يعقد وزير الزراعة مباحثات ثنائية مع المسئولين عن الزراعة في رومانيا حول تعزيز آفاق التعاون المشترك بين البلدين، يرافق وزير الزراعة خلال الزيارة الدكتور علاء خليل، مدير معهد المحاصيل الحقلية بمركز البحوث الزراعية.

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة ونظيره الروماني يوقعان الخطة التنفيذية للتعاون بين البلدين
  • وزيرا الزراعة في مصر ورومانيا يوقعان الخطة التنفيذية للتعاون بين البلدين
  • وزير الزراعة ونظيره الروماني يوقعان خطة تعاون بالأنشطة الزراعية- تفاصيل
  • وزيرا الزراعة في مصر ورومانيا يوقعان الخطة التنفيذية للتعاون بين البلدين في الأنشطة الزراعية المختلفة
  • الزراعة: زيادة الاستثمارات الرومانية وخاصة في مجال الميكنة الزراعية وتطوير التعاونيات
  • توقيع خطة تنفيذية للتعاون بين مصر ورومانيا في الأنشطة الزراعية
  • وزير الزراعة ونظيره الروماني يكثفان سبل التعاون في القطاع الزراعي والأنشطة المرتبطة
  • وزير الزراعة يبحث مع نظيره الروماني تكثيف سبل التعاون بين البلدين
  • وزير الزراعة يشارك في اجتماعات اللجنة الفنية العليا المصرية الرومانية