الثورة نت:
2024-10-09@12:21:07 GMT

مجلس الأمن يناقش اليوم الوضع الإنساني في قطاع غزة

تاريخ النشر: 9th, October 2024 GMT

مجلس الأمن يناقش اليوم الوضع الإنساني في قطاع غزة

الثورة نت/..
يناقش مجلس الأمن الدولي، في وقت متأخر اليوم الاربعاء،خلال جلسة إحاطة تتبعها جلسة مشاورات مغلقة الوضع الإنساني في غزة في إطار بند جدول الأعمال “الحالة في الشرق الأوسط، بما في ذلك قضية فلسطين”.

وطلبت الجزائر وسلوفينيا، بدعم من فرنسا، عقد الاجتماع، ومن المتوقع أن يستمع الاعضاء إلى احاطتين: الأولى من مسؤولة قسم التمويل مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، ليزا دوتن، والثانية من المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا) فيليب لازاريني.

وفقا لوكالة الانباء الفلسطينية

وحذر أمين عام الامم المتحدة، أنطونيو غوتيريش يوم أمس اسرائيل من المساس بالأونروا، مشددا على أنه “لا غنى عنها ولا يمكن استبدالها”.

وتهدد اسرائيل بإصدار مشروع قرار يمنع الأونروا من مواصلة عملها الأساسي في الأرض الفلسطينية المحتلة.

وأوضح غوتيريش أن مثل هذا التشريع سيكون متعارضًا تمامًا مع ميثاق الأمم المتحدة وينتهك التزامات إسرائيل بموجب القانون الدولي” مضيفا انه “لا يمكن للتشريعات الإسرائيلية أن تغير تلك الالتزامات”.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تدين بشدة جميع انتهاكات القانون الإنساني الدولي في غزة

أدان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش ، اليوم الثلاثاء ، جميع انتهاكات القانون الإنساني الدولي في غزة، ودعا مرة أخرى إلى إطلاق سراح الأسرى الذين تحتجزهم حركة المقاومة الفلسطينية حماس.

وقال جوتيريش أن القانون الدولي واضح لا لبس فيه، ويجب احترام وحماية المدنيين في كل مكان ، كما يجب تلبية احتياجاتهم الأساسية، بما في ذلك من خلال المساعدة الإنسانية. 

وأضاف جوتيريش إن الصراع في المنطقة يزداد سوءًا كل ساعة، ويقول إن تحذيرات الأمم المتحدة بشأن تأثير التصعيد لا تزال تتحقق.

وتابع : "كل غارة جوية، وكل صاروخ يتم إطلاقه، يدفع السلام بعيدًا عن المنال ويجعل المعاناة أسوأ بالنسبة لملايين المدنيين العالقين في المنتصف".

وأضاف: لهذا السبب لا يمكننا ولن نتخلى عن دعواتنا لوقف فوري لإطلاق النار في كل من غزة ولبنان، والإفراج الفوري وغير المشروط عن الرهائن، وتقديم المساعدات الفورية المنقذة للحياة لجميع أولئك الذين هم في أمس الحاجة إليها، من أجل حل الدولتين بين إسرائيل وفلسطين.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الروسية: عدم اتخاذ مجلس الأمن قرارات بشأن الشرق الأوسط يقوض مكانة الأمم المتحدة
  • مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة حول الوضع الإنساني في غزة
  • غوتيريش: التطورات الأخيرة في شمال غزة مروعة
  • غوتيريش يحذر إسرائيل من المساس بالأونروا
  • مجلس الأمن يناقش اليوم الوضع الإنساني في غزة
  • الأمم المتحدة تدين بشدة جميع انتهاكات القانون الإنساني الدولي في غزة
  • الأمم المتحدة: الوضع الإنساني يتدهور في لبنان إزاء التصعيد المتزايد
  • الأمم المتحدة تحذر من تدهور الوضع الإنساني في لبنان
  • مجلس الأمن يناقش الوضع فى السودان خلال الأسبوع الجارى