استقبل اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، الدكتور هشام الهلباوي مساعد وزيرة التنمية المحلية ومدير المكتب التنسيقي لبرنامج التنمية المحلية بصعيد مصر بوزارة التنمية المحلية، والوفد المرافق له، في زيارتهم للمحافظة.

وذلك لمناقشة الموقف التنفيذي لخطة البرنامج، والوقوف على نسب تنفيذ المشروعات، وإزالة أية المعوقات، بحضور الدكتور محمد عبد الهادي نائب المحافظ مدير وحدة التنفيذ المحلية بالمحافظة، وأعضاء المكتب التنسيقي لبرنامج تنمية صعيد مصر، وأعضاء وحدة التنفيذ بديوان عام المحافظة.

وأكد محافظ سوهاج خلال اللقاء أهمية البرنامج في دعم التنمية الشاملة بمحافظات الصعيد، وخاصة بمحافظة سوهاج، وتنمية التكتلات الاقتصادية، تحقيقًا لخطة الدولة للتنمية المستدامة، ورؤية القيادة السياسية مصر 2030، لافتا إلى أهمية المشروعات الداعمة للاقتصاد المحلي من خلال البرنامج، والتي تعد محورا أساسيا في عملية التنمية، وخلق فرص عمل مستدامة، ودعم التنافسية، وتنمية الاقتصاد المحلي، والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة، وتطوير مجالات ونظم الإدارة المحلية.

وأكد المحافظ على تسخير كافة إمكانات المحافظة وتذليل جميع المعوقات أمام تنفيذ المشروعات التي يستهدفها البرنامج على أرض سوهاج، خاصة في ظل اهتمام الدولة، وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي للعمل على تنمية الصعيد، وتحقيق التنمية المستدامة، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

من جانبه وجه الدكتور هشام الهلباوي الشكر للمحافظ، وفريق العمل بالمحافظة، على الجهد المبذول، والدعم التام للبرنامج خلال الفترة الماضية، وعلى هامش الزيارة فقد تم عقد اجتماع بحضور الدكتور هشام الهلباوي والوفد المرافق له، والدكتور محمد عبد الهادي نائب المحافظ، بفريق وحدة التنفيذ بالمحافظة تم خلاله مناقشة أبرز الإيجابيات التي تحققت، وأبرز المعوقات، والعمل على حلها ودعم عملية التنفيذ، وبحث الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج، ودعم التكتلات الاقتصادية، وكذلك الموقف التنفيذي للمشروعات المدرجة بخطة البرنامج بسوهاج.

دون إصابات.. انهيار منزل من طابقين في سوهاج ضبط 324 كجم لحوم ودواجن فاسدة في سوهاج محافظة سوهاج

 

وأكد "الهلباوي" أن محافظة سوهاج تسير بشكل صحيح ومتميز فيما يخص النواحي المالية والتنفيذية الخاصة بالبرنامج، مشيرا إلى إشادة القيادة السياسية بالمجهودات المبذولة وما تحقق على أرض الواقع في محافظتي "سوهاج وقنا".

ولفت إلى أن القيادة السياسية وجهت بتطبيق البرنامج في باقي محافظات الصعيد، وتعميم تجربة سوهاج على المحافظات المستهدفة.

جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية بأهمية متابعة مستجدات أعمال الأنشطة التي يتم تنفيذها ضمن برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر والذى يستهدف تعزيز التنمية الشاملة والمتكاملة بالصعيد.

وخلق فرص عمل محلية ومستدامة ودعم التنافسية، وتنمية الإقتصاد المحلي، وتحسين جودة الخدمات المحلية وتطوير مجالات ونظم الإدارة المحلية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سوهاج محافظ سوهاج التنمية المحلية برنامج التنمية التنمیة المحلیة

إقرأ أيضاً:

«التنمية المحلية»: تفعيل منظومة التصالح في مخالفات البناء على أراضي الوقف

وقعت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، والدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، بروتوكول تعاون مشترك، لتنظيم التصالح في مخالفات البناء على الأراضي ولاية جهة الوقف بالمحافظات، وتقنين أوضاعها وفقا لأحكام قانون التصالح في بعض مخالفات البناء رقم 187 لسنة 2023 ولائحته التنفيذية.

وبمقتضي هذا البروتوكول يجري ربط مناطق الأوقاف في المحافظات مع المراكز التكنولوجية من خلال المنظومة الإلكترونية الخاصة بقانون التصالح في بعض مخالفات البناء، كما تتولى المراكز التكنولوجية حال التقدم بطلب تصالح من المواطن على أراضي الأوقاف مخاطبة مناطق الوقف (جهة الولاية ) بالمحافظات حيث تتولي جهة الولاية الرد خلال 30 يوما بالموافقة أو الرفض.

وفي حال موافقة الأوقاف على التصالح، تقوم بإرسال نموذج عقد التقنين (إيجار – استبدال- بيع) وقيمة التعاقد على المنظومة الإلكترونية حتى يتسنى لمقدم الطلب اختيار النموذج الذي يجري على أساسه التقنين، وبمجرد أن يودع مقدم الطلب قيمة التعاقد كاملةً على الحساب البنكي الخاص بالأوقاف ستقوم الوحدات المحلية بإرسال عقد التقنين موقعا من رئيس مجلس إدارة هيئة الأوقاف المصرية على المنظومة وستتولي اللجنة الفنية طباعة تلك العقود وتسليم نسخة منها للمواطن.

منظومة التصالح في مخالفات البناء

وقدمت الدكتورة منال عوض الشكر لوزير الأوقاف على هذه الاستجابة السريعة، واتخاذ القرار السليم لتفعيل منظومة التصالح في مخالفات البناء على الأراضي ولاية جهة الوقف وتقنين أوضاعها.

وأكدت أن هذا البروتوكول يأتي تتويجًا لجهود من شأنها الحفاظ على مال الوقف، واستكمالاً للجهود التي قامت بها وزارة التنمية المحلية للتيسير والتسهيل على المواطنين، واختصار الإجراءات اللازمة بالتصالح والتنسيق والتعاون مع جهات الولاية من الوزارات المختلفة وربطها على منظومة التصالح بما يساهم في تسريع الإجراءات الخاصة بالتصالح على أراضي جهات الولاية.

ومن جانبه، أكد وزير الأوقاف حرصه الشديد على الحفاظ على مال الوقف وتنميته وعلى ضرورة وأهمية الحفاظ على مال الوقف وحسن إدارتها تنفيذا لتوجيهات الدولة، واهتمام الرئيس السيسي بشؤون الأوقاف، وتأكيده المستمر على صون مال الوقف وتنميته.

وأشار وزير الأوقاف إلى أن من الطرق المؤدية إلى الحفاظ على مال الوقف هو التصالح في مخالفات البناء على الأراضي ولاية جهة الوقف وتقنين أوضاعها، وذلك للحفاظ على مال الوقف من الضياع، مؤكدا أن هذا البروتوكول يأتي كخطوة على الطريق الصحيح.

 

مقالات مشابهة

  • باسل رحمي: حريصون على توفير الدعم التمويلي والفني لجميع المشروعات الصغيرة
  • سوهاج تخطو خطوات ثابتة نحو المستقبل.. برنامج التنمية يحقق نتائج ملموسة
  • التنمية المحلية: تنفيذ مشروعات تنموية وخدمية بتكلفة 17,9 مليار جنيه بشمال وجنوب سيناء
  • «التنمية المحلية»: تفعيل منظومة التصالح في مخالفات البناء على أراضي الوقف
  • الفوضى الإدارية وتراجع الاستثمار .. معوقات أمام الصناعة الثقيلة
  • برنامج ازرع الإمارات يعزز نهج التنمية الزراعية المستدامة
  • محافظ سوهاج يفتتح مشروعات خدمية بطهطا
  • انطلاق برنامج "تعزيز دور نواب الولاة في التنمية الاقتصادية"
  • أشرف صبحي: إطلاق برنامج "انهضي" يأتي في إطار جهود الدولة المصرية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة