زنقة 20 ا الرباط

مع قرب افتتاح البرلمان بمجلسيه شكل مجلس النواب لجينة مصغرة مكونة من أربعة نواب برلمانيين، لتتبع تطبيق مدونة أخلاق العمل البرلماني، التي نص عليها النظام الداخلي.

وتم تشكيل اللجينة من عضوين ممثلين عن الأغلبية (محمد الصيباري عن فريق الأصالة والمعاصرة وزينة ادحلي عن فريق التجمع الوطني للأحرار) وعضوين ممثلين للمعارضة (إدريس اشطيبي عن الفريق المعارضة الاتحادية، ونادية التهامي عن فريق التقدم والاشتراكية).

يشار إلى أن مجلس النواب مؤخرا مدونة للأخلاقيات تكتسي طابعًا ملزمًا وتشكل جزءًا لا يتجزأ من النظام الداخلي، وتتضمن بصفة خاصة المبادئ والواجبات والضوابط التي يجب على كل النائبات والنواب التقيد بها أثناء ممارستهم لمهامهم النيابية.

وصادق مجلس النواب في جلسة تشريعية، في وقت سابق بموافقة 117 نائبًا وامتناع نائبين، على مقترح تعديل النظام الداخلي لمجلس النواب الذي يشمل المدونة المذكورة، كما صادقت عليه اللجنة بعد ترتيب الأثر على ضوء قرار المحكمة الدستورية رقم 209/23 واعتماد فهرسة جديدة للنظام.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

رئيس ديوان مجلس النواب يكرّم فريق استضافة اجتماع المستشارين القانونيين الأفارقة

الوطن|متابعات

كرّم رئيس ديوان مجلس النواب، عبدالله الفضيل، اليوم  الفريق المكلف باستضافة الاجتماع الرابع لمجلس المستشارين القانونيين في البرلمانات الإفريقية، الذي عُقد في مقر ديوان مجلس النواب في وقت سابق،حضر التكريم نائب رئيس الديوان د. رسمي بالروين وعدد من مديري الإدارات والمكاتب.

قدم رئيس الديوان شهادات شكر وتقدير لأعضاء الفريق تكريماً لجهودهم في إنجاح هذا الحدث، كما قدّم درعاً وشهادة شكر لعائلة الموظف الراحل “فارس آدم الشلوي” الذي كان أحد أعضاء الفريق.

وفي كلمة ألقاها بالمناسبة، أشاد الفضيل بالجهود الكبيرة التي يبذلها موظفو الديوان في تنفيذ مهامهم بروح الفريق، موجهاً بتكثيف الجهود لمواصلة تحسين مستوى الأداء. وفي ختام الحفل، قدّم موظفو إدارة الأمن والسلامة درع تكريم لرئيس الديوان تقديراً لدعمه المستمر للعاملين وتطويرهم.

 

الوسوم#اجتماع #ديوان مجلس النواب الأفارقة المستشارين القانونيين ليبيا

مقالات مشابهة

  • أحزاب الأغلبية الحكومية تجتمع لمناقشة الدخول السياسي قبل افتتاح البرلمان
  • مقترح مضاعفة الخدمة الوظيفية للتقاعد يُحال إلى اللجنة القانونية في البرلمان
  • تفاصيل تعديلات البرلمان على قانون صندوق مصر السيادي (فيديو)
  • رئيس ديوان مجلس النواب يكرّم فريق استضافة اجتماع المستشارين القانونيين الأفارقة
  • اتصالات البرلمان: اعتماد 5 مليارات جنيه لزيادة أبراج شبكات المحمول بالمحافظات
  • بعد تخفيض الضريبة.. منظومة بيع الدولار تفتح مجددا
  • من حيث المبدأ.. البرلمان يوافق على تعديلات قانون الصكوك السيادية
  • رئيس خطة النواب يستعرض أمام البرلمان تقرير مشروع قانون صندوق مصر السيادى
  • تجدد النقاش حول استبعاد نواب متابعين قضائياً من حضور افتتاح البرلمان