موقع 24:
2024-10-09@12:27:35 GMT

شباب بلوزداد يلمح إلى مقاطعة الدوري الجزائري

تاريخ النشر: 9th, October 2024 GMT

شباب بلوزداد يلمح إلى مقاطعة الدوري الجزائري

أعلن شباب بلوزداد الجزائري لكرة القدم رفضه القاطع لمحاولات التشويش على الفريق، ملمحاً إلى مقاطعة مباراته أمام ضيفه مولودية البيض ضمن الجولة الرابعة.

وانتقد شباب بلوزداد في بيان له قرار رابطة الدوري ببرمجة مباراة مولودية الجزائر مع مولودية وهران، الجمعة، على ملعب نيلسون مانديلا في العاصمة الجزائرية، بعدما كان مقرراً لها الأحد المقبل على ذات الملعب، واصفاً ذلك بـ" القرار المجحف في حقه".


وأكد شباب بلوزداد تمسكه بحقه المتمثل في أولوية استقبال المنافسين على ملعب نيلسون مانديلا، مذكراً بأن الرابطة كانت برمجت المواجهة التي يلتقي فيها ضيفه مولودية البيض السبت المقبل على هذا الملعب. ومواجهة مولودية الجزائر مع مولودية وهران في اليوم التالي أي الأحد.
وكشف النادي انه سيقوم بمراسلة الجهات المسؤولة للنظر مرة أخرى في قرار تقديم مباراة مولودية الجزائر ومولودية وهران إلى يوم الجمعة، مشدداً على رفضه القاطع لمحاولة التشويش على النادي وتمسكه بحقه في لعب مواجهته أمام مولودية البيض أو لا.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية شباب بلوزداد شباب بلوزداد

إقرأ أيضاً:

"لن أذهب إلى كانوسا" : الرئيس الجزائري تبون يستبعد زيارة فرنسا

الجزائر - استبعد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون في مقابلة تلفزيونية السبت 5-10-2024 زيارة فرنسا معتبرا أنها مهينة، وذلك على خلفية تجدد التوتر بين البلدين.
وقال تبون "لن أذهب إلى كانوسا".

وقد شاع تعبير "الذهاب إلى كانوسا" الذي أطلقه المستشار الألماني بسمارك في نهاية القرن التاسع عشر، وهو يعني طلب للمغفرة. ويشير هذا التعبير إلى الإجراء الذي أجبر عليه الإمبراطور الألماني هنري الرابع في القرن الحادي عشر، عندما ذهب إلى مدينة كانوسا الإيطالية ليطلب من البابا غريغوري السابع رفع الحُرم الكنسي عنه.

وكانت زيارة الرئيس الجزائري التي أرجئت مرارا منذ أيار/مايو 2023، مقررة بين نهاية أيلول/سبتمبر ومطلع تشرين الأول/أكتوبر 2024.

لكن العلاقات بين الجزائر وباريس شهدت فتورا من جديد بعد أن أعلنت باريس في نهاية تموز/يوليو دعمها لخطة الحكم الذاتي المغربية للصحراء الغربية المتنازع عليها، في حين تدعم الجزائر جبهة البوليساريو المطالبة باستقلال هذه المنطقة عن المغرب.

وسارعت الجزائر الى استدعاء سفيرها في باريس وخفضت تمثيلها الدبلوماسي وأبقت على قائم بالأعمال.

وحول الاستعمار الفرنسي (من 1830 إلى 1962) ومسائل الذاكرة، أكد الرئيس الجزائري "نريد الحقيقة التاريخية ونطالب بالاعتراف بالمجازر التي ارتكبها الاستعمار الفرنسي الذي كان استيطانيا بحتا".

وأضاف "لن نقبل الأكاذيب التي يتم نسجها حول الجزائر".

وفي معرض حديثه عن قضية التجارب النووية الفرنسية في الجزائر، قال تبون لفرنسا "إذا أردتم أن نكون أصدقاء، تعالوا ونظفوا مواقع التجارب النووية".

بين عامي 1960 و1966، أجرت فرنسا 17 تجربة نووية في مواقع عدة في الصحراء الجزائرية. وكشفت وثائق رُفعت عنها السرية في 2013 أنه لا تزال هناك تداعيات إشعاعية كبيرة تمتد من غرب إفريقيا إلى جنوب أوروبا.

وأشار تبون أيضا إلى الاتفاقية الفرنسية الجزائرية لعام 1968 والتي تمنح وضعا خاصا للجزائريين من حيث حقوق التنقل والإقامة والعمل في فرنسا.

وقال إنها أصبحت "فزاعة وشعارا سياسيا لأقلية متطرفة" يمينية في فرنسا تدعو إلى مراجعتها.

في كانون الأول/ديسمبر 2023، رفضت الجمعية الوطنية الفرنسية نصا يطلب من السلطات إلغاء الاتفاقية.

وتقضي الاتفاقية الموقعة في وقت كان الاقتصاد الفرنسي بحاجة إلى يد عاملة، بمنح الجزائريين امتيازات مثل استثنائهم من القوانين المتصلة بالهجرة. فبإمكانهم البقاء في فرنسا بموجب "تصريح إقامة" وليس "بطاقة إقامة".

كما بإمكانهم الإقامة بحرية لمزاولة نشاط تجاري أو مهنة مستقلة، والحصول على سند إقامة لعشر سنوات بسرعة أكبر من رعايا دول أخرى.

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • رشيد مشهراوي: عرض "من المسافة صفر" في الجزائر له مكانه كبيرة .. فيديو
  • قرعة دوري أبطال أفريقيا.. الأهلي في مجموعة متوازنة بحملة الدفاع عن اللقب
  • شباب بلوزداد يتعادل للمرة الثالثة تواليا وسليماني يضيع ضربة جزاء
  • مولودية الجزائر تفرض التعادل أمام السياسي والكناري يعود بفوز ثمين
  • "لن أذهب إلى كانوسا" : الرئيس الجزائري تبون يستبعد زيارة فرنسا
  • دخل الهيئة الحساسة.. من هو الجزائري الذي عينه البابا بـمجمع الكرادلة؟
  • دخل الهيئة الحساسة.. من هو الجزائري الذي عينه بابا الفاتيكان بـمجمع الكرادلة؟
  • مشاركة عُمانية في المهرجان الدولي للفيلم العربي بالجزائر
  • هذه مواقيت سير القطارات على خط “الجزائر – وهران – الجزائر” يوميا