طالب المتحدث باسم وزارة الدفاع الصيني وو تشيان، اليوم (الأربعاء)، الولايات المتحدة الأمريكية بوقف نهجها تجاه الصين، وتغيير ممارستها في التعامل المزدوج بشأن مسألة تايوان، والتوقف عن تسليح تايوان وتعكير صفو العلاقات وتقويضها بين البلدين والجيشين.

تصاعد الضربات الإسرائيلية وحزب الله..الصين تعتزم إرسال إمدادات طبية طارئة إلى لبنان جولد بيليون: حيازات الصين من الذهب 72.

8 مليون أوقية في نهاية الشهر الماضي

جاء ذلك ردا على استفسار إعلامى بشأن قرار أمريكي صدر حديثا بتقديم مساعدات عسكرية تبلغ قيمتها حوالي 567 مليون دولار لمنطقة تايوان الصينية . مضيفا أن الخطوة الأمريكية تعد انتهاكا خطيرا لمبدأ صين واحدة والبيانات المشتركة الثلاثة بين الصين والولايات المتحدة، وتنتهك بشدة سيادة الصين ومصالحها الأمنية وتقوض السلام والاستقرار عبر مضيق تايوان،حسبما ذكرت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا".

وأضاف المتحدث أننا "نعرب عن إدانتنا الشديدة لذلك ونقدم احتجاجا رسما قويا إلى الجانب الأمريكي" . لافتا إلى أنه خلال السنوات الأخيرة، تنصل الجانب الأمريكي من التزاماته، ما يرسل إشارات خاطئة للغاية إلى عناصر ما تسمى "استقلال تايوان" ويؤدي إلى تصاعد التوترات في المنطقة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الدفاع الصينية الولايات المتحدة تايوان

إقرأ أيضاً:

الصين: نرفض توسع الصراع في الشرق الأوسط

أعربت الصين اليوم الأربعاء عن "رفضها لتوسع الصراع في الشرق الأوسط"، وذلك في إشارة إلى احتمالية قيام إسرائيل بمهاجمة إيران رداً على الهجوم الصاروخي التي تعرضت له في الأسبوع الماضي.

وقال ماو نينغ، المتحدث باسم الخارجية الصينية، اليوم خلال مؤتمر صحافي إن بلاده تشعر بـ"قلق بالغ" إزاء "تصاعد حدة التوترات" في المنطقة.

وحثّ نينغ "جميع الأطراف" على "الحفاظ على السلام والاستقرار الإقليمي ومناقشة الوضع بهدوء وعقلانية ومسؤولية".

وأضاف المتحدث باسم الخارجية "يجب على المجتمع الدولي وخاصة الدول المؤثرة لعب دور بنّاء في تجنّب المزيد من عدم الاستقرار".

وخلال الأيام الأخيرة، تزايدت المخاوف بشأن ما إذا كانت إسرائيل ستهاجم إيران رداً على الهجوم الصاروخي الذي شنته طهران الأسبوع الماضي على الأرضي الإسرائيلية.

The legitimate national rights of the #Palestinians need to be realized&the legitimate security concerns of #Israel also need to be paid attention to, Mao Ning said as the #MiddleEast conflict has been dragging on for a year. pic.twitter.com/FPb27y74w8

— Zhang Meifang (@CGMeifangZhang) October 9, 2024

وأبدى بعض المحللين مخاوفهم من أن تقوم إسرائيل بمهاجمة منشآت نووية إيرانية، في حين أكدت طهران أمس أنه على إسرائيل ألا تختبر "إرادة" إيران.

مقالات مشابهة

  • الصين: نرفض توسع الصراع في الشرق الأوسط
  • الدفاع الصينية: على الولايات المتحدة وقف ممارساتها المخادعة فيما يتعلق بتايوان
  • تصاعد التوتر بين الولايات المتحدة وإسرائيل بشأن الرد المتوقع على الهجوم الإيراني
  • تصاعد الضربات الإسرائيلية وحزب الله..الصين تعتزم إرسال إمدادات طبية طارئة إلى لبنان
  • الصين تستعِدُّ لمرحلة ما بعد الانتخابات الأمريكية
  • وزير الخارجية يلتقي سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى البلاد
  • الولايات المتحدة الأمريكية تقدم عرضا لإسرائيل مقابل الامتناع عن مهاجمة أهداف معينة في إيران
  • محادثات أمريكية-إسرائيلية لتقييم الأوضاع في الشرق الأوسط وسط تصاعد التوترات
  • 3 مرات أكثر.. تصاعد معاداة السامية في الولايات المتحدة