أجري اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، جولة ميدانية موسعة بمراكز ومدن شبين الكوم ومنوف وسرس الليان، صباح اليوم، لمتابعة الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات والوقوف على حجم الأعمال ونسب الإنجاز، واستهل جولته بتفقد مستشفى شبين الكوم التعليمي للاطمئنان على جودة الخدمات المقدمة للمرضى، رافقه  الدكتور محمد فوزي وكيل وزارة الصحة.

آلية سير العمل بمستشفى شبين الكوم التعليمي 

وتفقد المحافظ، أقسام الاستقبال والطوارئ وعناية الباطنة والعيادات الخارجية وأسنان الأطفال والتقويم والملاحظة، واستمع إلى شرح تفصيلي عن آلية سير العمل بالمستشفى وحجم المترددين خلال اليوم.

كما أجرى حوارا مع عدد من المرضى للاطمئنان على حالتهم الصحية، والتأكد من مدى تقديم الخدمات الصحية بالشكل اللائق، وخلال تفقده لاحظ محافظ المنوفية وجود تكدسا من قبل المواطنين على العيادات الخارجية، وعلى الفور وجه مدير المستشفي بزيادة عدد العيادات وتنظيم استقبال المرضى لتقديم خدمة صحية مميزة والتخفيف عن كاهلهم، وكذا أرشفة سجلات وملفات المرضي.

تفقد مدرستي شبين الكوم الحديثة الرسمية للغات والمصرية اليابانية الجديدة

وتفقد محافظ المنوفية الأعمال الإنشائية لمدرستي شبين الكوم الحديثة الرسمية للغات والمصرية اليابانية الجديدة بنطاق حي شرق شبين الكوم، واستمع لشرح تفصيلي عن الموقف التنفيذي ونسب الإنجاز، وأشارت مدير عام هيئة الأبنية التعليمية إلى الانتهاء من صب الخرسانة العادية للمدرسة المصرية اليابانية الجديدة والمقامة علي مساحة 4600 متر مربع بقيمة استثمارية تزيد عن 61 مليون جنيه بإجمالي 14 فصل دراسي بكافة المراحل التعليمية المختلفة، كما جاري تنفيذ الخرسانة المسلحة لمدرسة شبين الكوم الحديثة الرسمية للغات والمقامة على مساحة 2528 مترمربع بحجم استثمارات تزيد عن 28 مليون جنيه بإجمالي 28 فصل دراسي.

ووجه أبو ليمون بضرورة تسريع معدلات الأداء وإزالة أي معوقات من شأنها تعطيل المشروع، تمهيدا لدخولهم الخدمة العام الدراسي الجديد ، كما وجه القائمين على الأعمال المنفذة بضرورة رفع نواتج الحفر أول بأول، مؤكدا حرص الدولة على الاهتمام والنهوض بالمنظومة التعليمية كون قطاع التعليم أحد الركائز الأساسية للبناء والتنمية.

أعمال تغطية مصرف المصيلحة والمكتبة العامة 

وتضمنت الجولة، تفقد محافظ المنوفية أعمال تغطية مصرف «المصيلحة- الراهب- ميت خاقان» لخلق محور مروري جديد يخدم أهالي المنوفية ويساهم في تخفيف الاختناقات المرورية، واستمع المحافظ لشرح مفصل عن الموقف التنفيذي للمشروع ونسب الإنجاز، موجها بتسريع وتيرة العمل والالتزام بالمواصفات والمعايير الفنية تمهيدا لدخوله الخدمة وإحداث سيولة مرورية، لافتا إلى أن المحور سيعد نقلة حضارية وتنموية على أرض المحافظة، مشيدا بالدور الرائد للمشاركة المجتمعية مع الدولة بما يحقق خطط الدولة وأهداف التنمية المستدامة.

كما تابع مستجدات الموقف التنفيذي لمشروع مكتبة مصر العامة بكفر المصيلحة بحي شرق على مساحة 795مترا مربعا، وأطلع على نموذج هندسي «ماكيت» للوجهة الخارجية للمبني، موجها بتوفير مقاعد للمواطنين وتكثيف الجهود لتسريع معدلات الإنجاز لدخولها الخدمة قريبا كصرح تنويري وثقافي جديد لأبناء المنوفية.









المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ المنوفية مستشفى شبين الكوم التعليمي جولة محافظ المنوفية مصرف المصيلحة الموقف التنفیذی محافظ المنوفیة شبین الکوم

إقرأ أيضاً:

نائب وزير الصحة يوجه بزيادة عدد الكراسي بعيادة الأسنان وفقًا لمعدلات تردد المرضى

وجه الدكتور محمد الطيب نائب وزير الصحة والسكان، بصرف مكافأة مالية تشجيعية لكافة الأطباء من العاملين بقسمي الأسنان والتمريض، وأحد موظفي قسم الإداريات بمستشفى المنيرة العام، وذلك تقديرا لالتزامهم في العمل ولمجهوداتهم المبذولة لتوفير أفضل خدمة للمرضى.

وزير الصحة يستعرض خطط التنمية وأبرز التحديات وفرص القطاع الصحي نائب وزير الصحة يتابع العمل بمنظومة سلاسل الإمدادات الدوائية

جاء ذلك خلال جولة ميدانية مفاجأة أجراها، اليوم الإثنين، لمستشفى المنيرة العام، بمحافظة القاهرة، وذلك في إطار تنفيذ تكليفات الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، لنوابه بضرورة تكثيف المرور الميداني على مختلف المنشآت الصحية بالمحافظات لمتابعة العمل ميدانيًا والوقوف على أي التحديات والعوائق والعمل على حلها فورياً.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن نائب الوزير حرص في مستهل الجولة بتفقد العيادات الخارجية  والبالغ عددها 26 عيادة ( 13 عيادة أ، 13 عيادة ب)، في مختلف التخصصات الطبية، حيث تفقد عيادة الجراحة العامة، ووجه بتحويل غير الملتزمين من العاملين  بالعيادة للتحقيق.

ونوه "عبدالغفار" إلى تفقد نائب الوزير عيادة الأسنان، ووجه بزيادة عدد الكراسي بها ، وفقاَ لمعدلات تردد المرضى وعدد الفرق الطبية بالعيادة، في مختلف التخصصات الخاصة بالأسنان، كما راجع توافر المستلزمات الطبية والأدوية اللازمة، فضلاً عن التأكد من صيانة الأجهزة والكراسي بالعيادة.

وأضاف "عبدالغفار" أن نائب الوزير تفقد شباك التذاكر والخزينة الخاصة بالعيادات الخارجية ، لمراجعة الالتزام بلائحة الأسعار والتأكد من سرعة تقديم الخدمة للمواطنين، ولوحظ تكدس المواطنين على شباكي التذاكر والخزينة، حيث وجه "الطيب" في هذا الشأن بزيادة عدد الموظفين المعنيين بتنظيم المواطنين على شباك التذاكر، والتأكد من تحقيق سرعة الحجز وتوفير الراحة للمنتفعين.

كما حرص "الطيب" على الإطلاع على الكشوف الخاصة بتوزيع الأطباء على العيادات   والتأكد من توافر القوى البشرية الكافية، ومراجعة انتظامهم بالفترات الصباحية والمسائية، فضلاً عن مراجعة معدلات الترددات الخاصة بالمرضى على كل عيادة، لافتاً إلى توجيهه بسرعة دخول المرضى كبار السن لتلقي الخدمات الطبية بالعيادات.

وأشار "عبدالغفار" إلى تفقد نائب الوزير لقسم الرعايات المركزة، والذي تم زيادة عدد الأسرة به إلى 19 سرير بدلاً من 10 أسرة، فضلاً عن زيادة عدد القوى البشرية من الأطباء العاملين بالقسم، لافتاً إلى توجيهه برفع كفاءة القسم بالكامل وزيادة أعداد فرق التمريض

 بالقسم، موضحاً تفقده للمعمل الخاص بالمستشفى وقسم الطوارئ وقسم استقبال الأطفال.

ولفت "عبدالغفار" إلى تفقد نائب الوزير للصيدلية، للتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، موضحاً حرصه على التحدث للمرضى بالمستشفى خلال تفقده، للتأكد من مدى رضائهم عن الخدمات الطبية المقدمة لهم، حيث أشاد العديد من المرضى بجودة الخدمات المقدمة.
 


 

مقالات مشابهة

  • محافظ المنوفية يتفقد مستشفى شبين الكوم التعليمي للاطمئنان على الخدمات الطبية المقدمة
  • محافظ المنوفية يتفقد مستشفي شبين الكوم التعليمي للاطمئنان على الخدمات الطبية
  • اجتماع تنسيقي لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية
  • محافظ المنوفية يوجه بصرف مواد غذائية لمواطنة من ذوي الهمم وفحص شكاوى المواطنين
  • صحة الدقهلية: 273 ألف حالة استقبلتها العيادات الخارجية بالمستشفيات الشهر الماضي
  • محافظ دمياط يتابع الموقف التنفيذي لمشروع صرف صحي شط جريبة
  • نائب محافظ بني سويف يتابع الموقف التنفيذي لمشروع إعداد قاعدة البيانات المتكاملة
  • نائب وزير الصحة يوجه بزيادة عدد الكراسي بعيادة الأسنان وفقًا لمعدلات تردد المرضى
  • محافظ سوهاج يعقد اجتماعًا لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات «حياة كريمة»