تعقد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ندوتين غدا؛ الأولى احتفالا بالذكرى الـ51 لانتصار أكتوبر المجيد، والثانية لمناقشة تطورات أزمة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة واتساع دائرة الصراع في المنطقة تزامنا مع مرور عام على حرب غزة وتحديات صناعة السلام.

انتصار الإرادة المصرية بمعركة العزة

وتنعقد الندوة الأولى بعنوان «نصر أكتوبر.

. 51 عاما على انتصار الإرادة المصرية بمعركة العزة»؛ لمناقشة كيف تحول النصر ليكون رمزا لإرادة المصريين وقدرتهم على تخطي كل الصعاب، علاوة على دور رجل الحرب والسلام الرئيس الراحل أنور السادات في قيادة حرب أكتوبر وما بعدها من عمليات السلام.

ويدير الندوة أحمد عبد الصمد، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ويشارك فيها: اللواء أركان حرب الدكتور وائل ربيع، مستشار مركز الدراسات الاستراتيجية بالأكاديمية العسكرية، والأميرة رشا يسري، الكاتبة المتخصصة في الشئون الإسرائيلية، وشريف سعيد، رئيس قطاع الإنتاج الوثائقي بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، والنائبة إيمان الألفي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي

وتعقد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، الندوة الثانية بعنوان «عام على حرب غزة.. تحديات صناعة السلام»، وتناقش تبعات الحرب على المنطقة واتساع دائرة الصراع، وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي.

وتدير الحوار خلال الندوة آدا جاد، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ويشارك فيها: اللواء أركان حرب أيمن عبد المحسن، المتخصص في الشأن العسكري والاستراتيجي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن بمجلس الشيوخ، والدكتور ضياء رشوان، الكاتب الصحفي ونقيب الصحفيين الأسبق، والعميد دكتور طارق العكاري، المتخصص في الاقتصاد العسكري، والنائب طارق الخولي، وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي الدراسات الاستراتيجية نصر أكتوبر التنسيقية تنسیقیة شباب الأحزاب والسیاسیین

إقرأ أيضاً:

اليوم.. الإفتاء تعقد ندوة "الفتوى وبناء الإنسان"

تنطلق اليوم ندوة "الفتوى وبناء الإنسان" والتي تعقدها دار الإفتاء المصرية، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وتهدُف الندوة إلى استكشاف دَور الفتوى في تشكيل شخصية الفرد وبناء مجتمع قوي، وذلك من خلال حوارات علمية مستفيضة وحلقات نقاشية تجمع نخبة من العلماء والمفكرين.

هل أكل لحوم الإبل ينقض الوضوء؟.. الإفتاء تجيب الإفتاء: 6 أكتوبر يوم تجلَّى فيه النصر من أعماق الإرادة والصبر

ومن المنتظر أن تدور نقاشات الندوة حول التأكيد على دَور دار الإفتاء المحوري في بناء الإنسان والمجتمع، اتساقًا مع دورها الريادي بوصفها بيتَ خبرة في تقديم الفتوى الرصينة والرؤية الشرعية للقضايا المعاصرة وتوجيه المجتمع نحو الخير.

تجمع الندوة نخبة من الخبراء وصنَّاع القرار، وتسعى من خلال أعمالها إلى استشراف المستقبل وتحديد دَور الفتوى في مواجهة هذه التحديات والحفاظ على النسيج المجتمعي ومواجهة خطاب الكراهية وبناء مجتمع قوي ومتماسك.

وتسعى الدار من خلال جلسة نقاشية بعنوان: "دَور الفتوى في بناء الإنسان وتحقيق التنمية المجتمعية والتعايش السلمي" إلى التعريــف بمبــادرة "بدايــة جديــدة لبنــاء الإنسان المصــري"، وبيــان أهميتهــا ودَور المؤسســات الإفتائية فــي دعمهــا، وكيف تؤثر الفتوى المنضبطة إيجابيًّا في بناء الإنسان والارتقاء به، وكيف تؤثر أيضًا الفتـوى غيـر المنضبطة سـلبيًّا في هـدم المنجـزات البشـرية والحضارية، وكذلك أهميـة التأكيـد علـى تفاعـل الخطـاب الإفتائي مـع احتياجـات المجتمـع وتبايـن طريقـة تقديمـه بحسـب الجمهـور المسـتهدف.

مقالات مشابهة

  • غداً.. التنسيقية تعقد ندوتين بمناسبة الذكرى الـ51 لنصر أكتوبر ومرور عام على حرب غزة
  • فعالية ثقافية بجامعة إب بمناسبة ذكرى انطلاق عملية “طوفان الأقصى”
  • محافظ بني سويف يوقع بروتوكول تعاون تنمويًا وخدميًا مع تنسيقية شباب الأحزاب
  • تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين توقع بروتوكول تعاون مع محافظة بني سويف في مجالات خدمية وتنموية
  • تنسيقية الأحزاب تُشارك في مؤتمر الإحاطة الخاص بنتائج اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني
  • بالصور.. محافظ البحيرة تشهد الندوة التثقيفية لـ"الشباب" بمناسبة ذكرى انتصار أكتوبر
  • اليوم.. الإفتاء تعقد ندوة "الفتوى وبناء الإنسان"
  • تنسيقية الأحزاب: ملف الرعاية الصحية ركيزة أساسية لدعم الحياه الكريمه للمواطنين
  • استكمال الأسبوع الثالث من الدورات التدريبية لــ«تنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين »