يعتمد تحديد قيمة الراتب على عدة عوامل منها مكان الإقامة، والخبرة المهنية، وطبيعة القطاع، ونمط الحياة، الأمر يختلف في أوروبا من بلد إلى آخر وحتى في نفس البلد يختلف بين العاصمة وبقية المدن، أي أنّه يختلف حسب نمط تكلفة المعيشة.

اعلان

ووفقاً لكريس تشاستين Chris Chasteen، مديرالأبحاث في معهد البحوث الاقتصادية ERI ، يُعتبر الراتب الإجمالي في ألمانيا جيداً إذ يتراوح بين 64 و70 ألف يورو سنوياً، أي ما يعادل 3300 إلى 3600 يورو شهرياً.

وتُعد الرواتب في برلين أعلى قليلاً مقارنة بالمدن الألمانية الأخرى، رغم أن تكلفة المعيشة فيها التي لا تزال أقل من لندن وباريس.

أما في المملكة المتحدة، فيتراوح الراتب الشهري الجيد بين 2500 و3300 جنيه إسترليني، أي ما يعادل 2962 إلى 3915 يورو. ولكن في لندن العاصمة، حيث ترتفع الأجور بنسبة 23% عن المتوسط الوطني، يصل الراتب الجيد إلى 3643 يورو على الأقل.

وفي فرنسا، يبلغ متوسط الراتب 2587 يورو شهرياً، لكن الراتب الجيد للعيش بشكل مريح يصل إلى حوالي 3200 يورو شهرياً للشخص الواحد، وفي باريس، يحتاج المرء إلى 3400 يورو على الأقل.

Relatedما هي أكثر الوظائف إرهاقاً في أوروبا؟أنظمة معاشات التقاعد في أوروباالاحتجاجات والإضرابات بسبب غلاء المعيشة في أوروبا ينذر بالاضطرابات السياسية

أمّا في إسبانيا، يُعتبر الراتب الجيد حوالي 2700 يورو شهرياً للشخص الواحد، لكنه يرتفع إلى 3185 يورو في مدريد، حيث تزيد الرواتب بنسبة 18% عن المتوسط الوطني.

و في روما، فيتراوح الراتب الجيد عادةً بين 3750 و5690 يورو.

وفي بقية أنحاء القارة الأوروبية تتفاوت نسبة رضا الناس عن أوضاعهم المالية الشخصية من 39% في أثينا إلى 87% في لوكسمبورغ، حيث تسجل دول شمال وغرب الاتحاد الأوروبي عموماً مستويات رضا أعلى.

 

المصادر الإضافية • أب

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية أطباء برتغاليون يعلنون الإضراب احتجاجاً على تدني الأجور للمطالبة بتحسين الأجور.. اضراب جديد للممرّضين في بريطانيا وظائف أوروبا عضوية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الحرب على غزة تدخل عامها الثاني.. تصعيد مستمر ودعوات في تل أبيب لاستهداف منشآت إيران النووية يعرض الآن Next بايدن في السر غير العلن.. كتاب جديد يكشف كيف كال شتائم نابية بحق نتنياهو يعرض الآن Next هيومن رايتس ووتش: عصابات هايتي تستغل الفقر والمجاعة لتجنيد الأطفال واستغلالهم يعرض الآن Next رئيس الوزراء البريطاني ستارمر يعقد محادثات مع قادة أمريكا وفرنسا وألمانيا في برلين هذا الأسبوع يعرض الآن Next نساء غزة: انعدام للخصوصية وحياة خشنة في خيام النازحين ومراكز الإيواء اعلانالاكثر قراءة كيف خدعت حماس إسرائيل قبل "طوفان الأقصى"؟ معلومات تعرض للمرة الأولى فلوريدا تستعد لوصول إعصار ميلتون من الفئة الخامسة: تهديد جديد بعد إعصار هيلين حب وجنس في فيلم" لوف" "مكان خيالي" .. ترامب: غزة قد تصبح أفضل من موناكو بعد الدمار الهائل.. فرق إنقاذ دولية تصل إلى البوسنة لإزالة الأنقاض والبحث عن مفقودين اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوملبنانالصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيلغزةاعتداء إسرائيلالحرب في أوكرانيا الاقتصاد الصينيحكومة- استقالةضحاياثقافةألبانياالاتحاد الأوروبي Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا غزة اعتداء إسرائيل إسرائيل لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا غزة اعتداء إسرائيل وظائف أوروبا عضوية لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة اعتداء إسرائيل الحرب في أوكرانيا الاقتصاد الصيني حكومة استقالة ضحايا ثقافة ألبانيا الاتحاد الأوروبي السياسة الأوروبية یعرض الآن Next یورو شهریا فی أوروبا

إقرأ أيضاً:

السويد: ما يميز إعلامي عن آخر هو الاطلاع والتحضير الجيد .. فيديو

ماجد محمد

كشف الناقد الرياضي، ‏عبدالعزيز السويد، عن ما يميز إعلامي عن آخر.

وقال “السويد” خلال ظهوره في برنامج “كورة روتانا” : ما يميز إعلامي عن آخر هو الاطلاع والتحضير الجيد، وبعضهم يمشي مع الجمهور خوفاً من الهجوم، ومشكلتنا أن هناك نوعية من المشجعين يعتقدون أن كرة القدم “بلاي ستيشن”.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/10/NH7vkw8-iQZkfaqL.mp4

مقالات مشابهة

  • السويد: ما يميز إعلامي عن آخر هو الاطلاع والتحضير الجيد .. فيديو
  • هل أثرت المظاهرات بفرنسا على معادلة الحرب في غزة؟
  • اكتشف مدينة الصويرة: من ملعب جولف موكادور إلى زيت الأرجان والموسيقى
  • بعد سقوط فوليدار.. روسيا تصل مدينة رئيسية أخرى على جبهة القتال
  • كييف: القوات الروسية تصل مدينة رئيسية أخرى على جبهة القتال
  • مدينة إزمير في تركيا هي جنة لراكبي الدراجات وعشاق التاريخ ومحبي الطعام
  • دعم هولندي ضخم لأوكرانيا: 400 مليون يورو لتطوير الطائرات بدون طيار
  • الجيش الإسرائيلي يعرض أسلحة ومعدات يزعم مصادرتها من حماس وحزب الله بعد هجوم 7 أكتوبر
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف برشقة صاروخية مدينة عسقلان المحتلة ومستوطنات أخرى في محيط قطاع غزة رداً على مجازر العدو الإسرائيلي بحق أهالي القطاع