أعلن محمد شمروخ، رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، أن زيادة أسعار خدمات الاتصالات في مصر أصبحت “واجبة” في الفترة المقبلة. 

جاءت هذه التصريحات خلال مؤتمر صحفي أُقيم لإعلان حصيلة بيع رخص خدمات “الجيل الخامس” للاتصالات.

أسباب زيادة الأسعار

أفادت تقارير بأن شركات المحمول العاملة في مصر تطالب منذ عدة شهور الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بالسماح لها برفع أسعار خدماتها، بما في ذلك كروت الشحن وباقات الإنترنت.

 

ويرجع ذلك إلى الزيادة في أسعار الوقود وتحرير سعر صرف الجنيه المصري، مما أثر سلبًا على التكلفة التشغيلية لهذه الشركات.
 

تفاصيل التصريحات

أوضح شمروخ أن الجهاز يعمل حاليًا على زيادة أسعار خدمات الاتصالات بسبب ارتفاع أسعار الطاقة، التي زادت من التكاليف التشغيلية للشركات. وأضاف: “زيادة أسعار خدمات الاتصالات أصبحت واجبة لضمان تقديم الخدمات بالشكل الذي يليق بالمواطن”.

كما أشار إلى أن شركات الاتصالات تعتمد بشكل كبير على السولار والمازوت لتشغيل أبراج المحمول، مما يزيد من الضغط على التكلفة.

 

خدمات جديدة قيد الإطلاق

بالإضافة إلى زيادة الأسعار، كشف شمروخ عن إطلاق خدمات جديدة في السوق المصرية، تشمل:

خدمات الشرائح الإلكترونية: متوقع أن تُطرح خلال شهر.

خدمات مكالمات الواي فاي: سيتم إطلاقها قبل نهاية عام 2024.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات زيادة الاسعار خدمات الاتصالات الجيل الخامس مصر زیادة أسعار خدمات الاتصالات

إقرأ أيضاً:

الإحصاء: ارتفاع معدل التضخم الشهري 2.3% لشهر سبتمبر 2024

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، اليوم الأربعاء، عن أنه بلغ الرقم القياسي العام لأسعار المستهلكين لإجمالي الجمهورية (236.5) نقطة لشهر سبتمبر 2024، مسجلاً بذلك ارتفاعا شهرياً قدره (2.3%) عن شهر أغسطس 2024.

ترجع الأسباب إلى ارتفاع أسعار مجموعة الحبوب والخبز بنسبة (0.7%)، مجموعة اللحوم والدواجن بنسبة (0.7%)، مجموعة الأسماك والمأكولات البحرية بنسبة (1.7%)، مجموعة الألبان والجبن والبيض بنسبة (2.8%)،  مجموعة الفاكهة بنسبة (1.7%)، مجموعة الخضروات بنسبة (12.4%)، مجموعة السكر والأغذية السكرية بنسبة (0.2%)، مجموعة البن والشاي والكاكاو بنسبة (0.9%)، مجموعة الدخان بنسبة (0.2%)، مجموعة الأقمشة بنسبة (1.1%)، مجموعة الملابس الجاهزة بنسبة (0.8 مجموعة الأحذية بنسبة (0.3%)، مجموعة إصلاح الأحذية بنسبة (2.0%)، مجموعة الإيجار الفعلي للمسكن بنسبة (0.9%)، مجموعة المياه والخدمات المتنوعة المتعلقة بالمسكن بنسبة (0.1%)، مجموعة الكهرباء والغاز ومواد الوقود بنسبة (14.9%)، مجموعة الأثاث والتجهيزات والسجاد وأغطية الأرضيات بنسبة (0.8%)، مجموعة الأجهزة المنزلية بنسبة (1.5%)، مجموعة السلع والخدمات المستخدمة في صيانة المنزل بنسبة (1.4%)، مجموعة المنتجات والأجهزة والمعدات الطبية بنسبة (3.0%)، مجموعة خدمات مرضى العيادات الخارجية بنسبة (0.6%)، مجموعة خدمات المستشفيات بنسبة (1.3%)، مجموعة شراء المركبات بنسبة (2.3%)، مجموعة المنفق على النقل الخاص بنسبة (1.0%)، مجموعة خدمات النقل بنسبة (0.6%)، مجموعة الصحف والكتب والأدوات الكتابية بنسبة (1.8%)، مجموعة الرحلات السياحية المنظمة بنسبة (2.3%)، مجموعة الوجبات الجاهزة بنسبة (1.1%)، مجموعة خدمات الفنادق بنسبة (-0.1%)، مجموعة العناية الشخصية بنسبة (1.4%).

هذا بالرغم من انخفاض أسعار مجموعة خدمات الفنادق بنسبة (-0.1%).

وأشار الجهاز، إلى أنه سجل معدل التضـخم السنوي لإجمالي الجمهورية (26.0%) لشهر سبتمبر 2024 مقابل (40.3%) لنفس الشهـر من العام السابق.

مقالات مشابهة

  • عاجل - الإطلاق المبدئي لخدمات الجيل الخامس.. كيف سيؤثر ذلك على أسعار الاتصالات في مصر؟
  • الإحصاء: ارتفاع معدل التضخم الشهري 2.3% لشهر سبتمبر 2024
  • حقيقة زيادة أسعار كروت الشحن وباقات الإنترنت في مصر
  • القومي للاتصالات: خدمات الجيل الخامس ستحقق طفرة في الإنترنت
  • عاجل- حقيقة ارتفاع أسعار الإنترنت المنزلي في مصر..رئيس الجهاز القومي للاتصالات يوضح
  • الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يمنح شركات المحمول الأربعة تراخيص بقيمة 675 مليون دولار
  • تنظيم الاتصالات يدرس رفع أسعار خدمات المحمول
  • تنظيم الاتصالات: 675 مليون دولار إجمالي تراخيص الجيل الخامس
  • شركات المحمول تحصل على تراخيص الجيل الخامس 5G