تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اقيمت أمس تحت رعايه  البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، فعاليات اليوم الثاني من الندوة التكوينية للكهنة الأكثر من عشر سنوات كهنوتًا، التي تقام في الفترة من السابع، وحتى العاشر من الشهر الجاري، بالغردقة، تحت شعار "الكاهن وتحديات العصر".

بدأ اليوم بصلاة القداس الإلهي، التي ترأسها الأنبا عمانوئيل عياد، مطران إيبارشية طيبة للأقباط الكاثوليك، بمشاركة الأنبا بشارة جودة، مطران إيبارشية أبوقرقاص وملوي وديرمواس للأقباط الكاثوليك، ومسؤول لجنة التكوين الدائم للكهنة، بالكنيسة القبطية الكاثوليكية بمصر.

وألقى الأب عماد كميل، نائب راعي كنيسة قلب يسوع، بمصر الجديدة، محاضرة بعنوان "يكون لكم شهادة"، حيث جاء الجزء الأول من اللقاء حول "المساندة الأخوية".

وأكد الأب عماد أهمية التكوين الدائم للكهنة، لأن التكوين يجدد حياتنا، مقدمًا أمثلة عن علاقات أخوية، لكنها مجروحة مثل: قايين وهابيل، يوسف وإخواته، يعقوب وعيسو، دواد وسليمان، وغيرهم.

تضمنت المحاضرة مجموعات العمل حول "جرح الأخوة وكيف نتغلب عليه". 

وفي الجلسة الثانية والأخيرة، أشار نائب راعي كنيسة قلب، بمصر الجديدة إلى أن المسئول الأول عن التكوين هو الشخص نفسه، ودور الكنيسة هو تهيئة ما يناسب ذلك.

واختتم اللقاء قائلًا إن المجمع الڤاتيكاتي الثاني يقول "الكاهن هو رجل الكلمة"، حيث أن المساندة الأخوية تقوم على علاقتنا بالكتاب المقدس، وسر الإفخارستيا، كما أن ليس نجاح الرعية في كثرة الأتشطة، بل في ثمار الروح القدس غير المرئية، حيث أن الآباء القديسين أصبحوا قديسين، بفضل انتصارهم على جروحاتهم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أقباط أقباط الإرثوذكس

إقرأ أيضاً:

تراجع جديد في أسعار الذهب اليوم بمصر

تراجع سعر الذهب اليوم الثلاثاء لليوم الخامس على التوالي ليسجل أدنى مستوى في أسبوع، في ظل ارتفاع الدولار الأمريكي وعوائد السندات الحكومية إلى جانب انتظار الأسواق لمحضر اجتماع البنك الفيدرالي وبيانات التضخم الأمريكية.

سجل سعر أونصة الذهب العالمي انخفاض اليوم بنسبة 0.3% ليسجل ادنى مستوى في أسبوع عند 2628 دولار للأونصة بعد أن افتتح تداولات اليوم عند 2642 دولار للأونصة ليتداول حالياً عند المستوى 2636 دولار للأونصة.

وخلال شهر سبتمبر ارتفع سعر الذهب بنسبة 5.2% بمقدار 132 دولار للأونصة ليسجل خلاله أعلى مستوى تاريخي للذهب عند 2685 دولار للأونصة. 

وخلال الربع الثالث من عام 2024 استطاع الذهب الارتفاع بنسبة 13.2% وهو أعلى ارتفاع ربع سنوي منذ عام 2016 من الدولار الأمريكي.

وفي مصر تراجعت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء بنحو 15 جنيها في الجرام الواحد على مستوى جميع الاعيرة الذهبية.

بورصة الذهب مباشر

وسجّل سعر الذهب عالميا الآن 2621 دولارًا للأوقية.

ويقدّم موقع “صدى البلد” أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 ضمن نشرته الخدمية التي يقدّم خلالها أسعار العديد من السلع والخدمات المتنوعة.

سعر الذهب عيار 18  

سجّل سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم 3056 جنيهًا للشراء. 

سعر جرام الذهب عيار 21

 عيار 21 الأكثر انتشارًا وصل 2565 جنيهًا بدون مصنعية 

سعر الذهب عيار 24

وعن سعر الذهب عيار 24 الأعلى سعرًا، فسجّل 4074 جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب اليوم

بلغ سعر الجنيه الذهب اليوم 28.520 ألف جنيه.

ارتفاع الدولار وعوائد السندات الأمريكية من العوامل السلبية بالنسبة لسعر الذهب، لأنها تزيد من تكلفة الفرصة البديلة للذهب الذي لا يقدم عائد للمستثمرين على عكس السندات.


يذكر أن الذهب فقد المزيد من الزخم بعد بيانات تقرير الوظائف الأمريكي عن شهر سبتمبر الذي صدر نهاية الأسبوع الماضي، حيث أظهر ارتفاع كبير في أعداد الوظائف الجديدة بالإضافة إلى تراجع معدل البطالة، الأمر الذي يدل على استقرار أداء قطاع العمالة الأمريكي ليقلل من توقعات خفض الفائدة الأمريكية بواقع 50 نقطة أساس خلال اجتماع البنك الفيدرالي القادم في نوفمبر

مقالات مشابهة

  • مناشدة من راعي ابرشية صور وصيدا إلى الجيش والقوى الامنية
  • بعد ارتفاعه أمس .. مفاجأة في أسعار الدولار اليوم بمصر
  • رئيس شعبة الدخان يكشف لصدى البلد حقيقة ارتفاع أسعار السجائر بمصر |تفاصيل
  • تفاصيل لقاء محافظ أسوان بالمدير القطري لهيئة إنقاذ الطفولة بمصر
  • تراجع جديد في أسعار الذهب اليوم بمصر
  • افتتاح الندوة التكوينية للكهنة الأكثر من عشر سنوات كهنوتا
  • "الكاهن وتحديات العصر".. افتتاح الندوة التكوينية للكهنة الأكثر من عشر سنوات كهنوتًا
  • أساتذة الطب: تقليص سنوات الدراسة لن يؤثر على جودة التكوين
  • البابا تواضروس الثاني يدشن كنيسة العذراء بالفجالة