رام الله - صفا قال نادي الأسير إن سجون الاحتلال الإسرائيليّ تواصل بث المزيد من الفيديوهات والصور للتّنكيل بالأسرى، بشكل متعمد. وأوضح النادي في بيان يوم الأربعاء، أن هذه الخطوة محاولة مستمرة من الاحتلال، باستهداف إرادة الأسير الفلسطينيّ، والمساس بالوعيّ الجمعيّ لصورته كمناضل، وترهيب عائلات الأسرى. وأضاف أن هذه الخطوة بمثابة التسابق على من يحقق مستوى أكبر من التوحش للحصول على المزيد من التأييد داخل المجتمع الإسرائيلي، وإشباع رغبته بالانتقام، وذلك دون أدنى اعتبار لما تحمله هذه الصور والفيديوهات، من انتهاك جسيم للقوانين، والأعراف الإنسانية، وامتهان للكرامة الإنسانية.

  وبين أنّ منظومة الاحتلال استخدمت هذه السّياسة الممنهجة قبل وبعد الحرب، وتحديدًا منذ وصول حكومة المستوطنين الحالية، وعلى رأسهم الوزير المتطرف بن غفير إلى سدة الحكم، وتصاعدت حالة استعراض للجرائم التي يرتكبها بحقّ المعتقلين، ووصلت ذروتها منذ بدء حرب الإبادة. وأكد أن جنود الاحتلال تعمدوا تصويرهم في ظروف مذّلة وحاطة بالكرامة الإنسانية، وبعض تلك الفيديوهات، جاءت من خلال الإعلام الإسرائيليّ تحت عنوان (فيديوهات مسرّبة)، وكان من بينها نشر مقطع فيديو لمعتقل يتعرض للاغتصاب في معسكر "سديه تيمان". وفي وقت سابق، حذر نادي الأسير من تداول هذه الصور والمقاطع، التي لم تكن مفاجئة لكافة المتابعين للقضية وللشارع الفلسطيني في ضوء العشرات من الشهادات الموثقة لأسرى داخل سجون الاحتلال، ولأسرى مفرج عنهم، عن مستوى الجرائم المروّعة، وجرائم التّعذيب التي تعرضوا لها. وأشار إلى أن غالبية العائلات اليوم تعرض أحد أفرادها أو أكثر من فرد لعملية اعتقال، إلا أنّ وقع هذه المشاهد مسّت بمشاعر العديد من العائلات. واعتبر النادي أن هذا جزء من الأهداف المركزية التي تسعى منظومة الاحتلال على ترسيخها في ذهن ووعي الفلسطينيّ، وخلق صورة معينة عنه يريدها الاحتلال فقط. 

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: الأسرى تعذيب نادي الأسير

إقرأ أيضاً:

مستشار الرئيس الفلسطيني: نعيش نكبة جديدة تمثل وصمة عار على جبين الإنسانية

قال المستشار محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، إن الشعب الفلسطيني يعيش نكبة فلسطينية جديدة بكل ما تعنيه الكلمة من معنى، مشيرًا إلى أن هذه النكبة استهدفت الإنسان والمكان. 

أحمد موسى: عام من الحرب على غزة ومازال العالم يلتزم الصمت

وتابع مستشار الرئيس الفلسطيني، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على القناة العاشرة المصرية "ten"، مساء الإثنين، أن ما حدث في قطاع غزة وفلسطين خلال العام الماضي يُمثل وصمة عار على جبين الإنسانية، حيث استهدفت الأطفال والنساء والمستشفيات والمساجد والكنائس، وحتى المقابر، معقبًا: "لم يبق مكان في قطاع غزة يعتبر مكان أمانا، فكل القطاع أصبح غير قابل للحياة او هكذا يريده الاحتلال".

وأضاف المستشار محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو استغل ما حدث في السابع من أكتوبر للانقضاض على الشعب الفلسطيني، وتأييد موقفه السياسي في الداخل الإسرائيلي، خلال رغبته في التوسع الحرب، وتطويرها إلى حرب إقليمية. 

استشهاد50 ألف فلسطيني خسارة استراتيجية وليس نصرًا تكتيكيًا 

قال المستشار محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، إن حديث حركة حماس على أن ما حدث في قطاع غزة خسارة تكتيكية أمر غير حقيقي على الإطلاق، معقبًا: "يعني خسارة 50 ألف فلسطيني يعتبر خسارة تكتيكية، هل أرواح الأبرياء والأطفال والنساء والشباب  أصبحت توصف بأنها خسائر تكتيتية، إذًا ما هي الخسائر الاستراتيجية، أو النصر الذي حدث".
 وتابع "الهباش"، خلال مداخلةهاتفية مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على القناة العاشرة المصرية "ten"، مساء الإثنين، أن استخدام مثل هذه العبارات لم يمت للوعي الوطني بأي صلة، معقبًا: "خسارة إنسان فلسطيني واحد يُعتبر خسارة استراتيجية ، لان هذا الإنسان هو الوطن والقضية في الأساس"
وأضاف أن الولايات المتحدة تتحمل مسؤولية الضحايا الذي يسقطون كل يوم في قطاع غزة والضفة الغربية، نظرًا للدعم الغير مسبوق المُقدم لتل أبيب.

مقالات مشابهة

  • نادي الأسير الفلسطيني: الفيديوهات التي ينشرها الاحتلال لعمليات تعذيب الأسرى محاولة لاستهداف إرادتهم وترهيب عائلاتهم
  • نادي الأسير: فلسطيني يقبع بسجون الاحتلال منذ 40 عاما
  • أحمد موسى: الاحتلال لم يحقق انتصارا في غزة بل دمر حياة المدنيين.. مستشار الرئيس الفلسطيني: نعيش نكبة جديدة تمثل وصمة عار على جبين الإنسانية| أخبار التوك شو
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: نعيش نكبة جديدة تمثل وصمة عار على جبين الإنسانية
  • أستاذ علوم سياسية: أحيي الشعب الفلسطيني على صموده بوجه الاحتلال الإسرائيلي
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: استشهاد 34 من طواقمنا في العدوان الإسرائيلي على غزة
  • نادي الأسير: الاحتلال اعتقل 45 فلسطينيا من الضفة الغربية أمس
  • رئيس نادي الأسير للجزيرة نت: الاحتلال أعدم المئات من أسرى غزة بعد 7 أكتوبر
  • نادي الأسير يكشف أسماء 15 شهيدًا من أسرى غزة داخل سجون الاحتلال