واصل فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بمحافظة مطروح، اليوم الاربعاء، سلسلة ندواته التثقيفية «أكتوبر ذاكرة أمة»،  لطلاب المدارس والمعاهد الأزهرية، وذلك ضمن فعاليات سلسلة اللقاءات التثقيفية التي يعقدها الفرع لفعاليات مبادرة «بداية» الرئاسية.

قطار إسكندرية يصدم سيارة نقل فى مطروح اعتماد محافظة مطروح ومديرية الشئون الصحية ضمن برنامج رواد وعلماء مصر مطروح الأزهرية تحصد المركز الثامن في مسابقتي «الوسائل التعليمية» و«الرسم»

يهدف اللقاء إلي ترسيخ مفهوم المواطنة فى نفوس الطلاب  و تعريفهم بقيمة هذا النصر وبث روح الانتماء وعشق تراب الوطن فى قلوب وعقول الشباب.

و أوضح  الشيخ حسين عبد الهادي، عضو المنظمة بمطروح، خلال حديثه أن السادس من أكتوبر أعظم إنجازا في التاريخ المصري الحديث، وملحمة وطنية فريدة، مشيراً إلى توافر عناصر النصر التي صنعت ذلك الإنجاز التاريخي، من الاستعانة بالله عز وجل وحسن التوكل عليه والثقة بالنفس والتخطيط الجيد وقوة تلاحم الجبهة الداخلية ووقوف الشعب رجالاً ونساءً مع جيشه الباسل.

ومن جانبه أكد الشيخ عاطف حسن، عضو المنظمة  على أن من أهم أسباب النصر  الجيش المصرى فى حرب أكتوبر ٧٣،  الاخذ بمقومات النصر و هو الإيمان بالله والتوكل عليه مع الأخذ بالأسباب المادية ومنها إعداد العدد والعدة والتخطيط السليم والتدريب الجيد مع الإيمان واليقين بأن النصر بيد الله وحده  فقد كانت صيحة الله أكبر لا تفارقهم.

واضاف أن إشعال روح التحدى وتقوية الأمل فى نفوس الجنود بأن الشدة هى إمارات لميلاد جديد وأن مع العسر يسرا، كذلك متانة الجبهة الداخلية وقوة الوحدة الوطنية إذ أدرك المصريون مسلمين ومسيحيين أنه لا يمكن مواجهة العدو إلا بصف وطنى متماسك ولحمة قوية ومجتمع مترابط ولم يسمح العقلاء للفتنة أن تطل برأسها.
وفي نهاية اللقاء طالب أعضاء المنظمة الطلاب أن نستلهم  من نصر أكتوبر المجيد روح العزيمة وثبات العقيدة والإخلاص لتحقيق مانرموا إليه من مستقبل واعد وتنمية مستدامة في ربوع الجمهورية الجديدة.


من ناحية أخرى وفى وقت سابق أعلن الشيخ عبد العظيم سالم، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية،  ، عن فوز منطقة مطروح الأزهرية، بالمركز الثامن في مسابقتي «الوسائل التعليميه» و«الرسم » على مستوى الجمهورية، ضمن فروع المسابقات الخاصة بالمشروع التربوي «أنا الراقي بأخلاقي»

وهنأ فضيلة الشيخ عبد العظيم سالم، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية، الطالبة فاطمة عطا السيد، معهد فتيات عمر بن عبد العزيز، والحاصلة على المركز الثامن على مستوى الجمهورية في مسابقة الرسم، والطالب محمد إبراهيم عمر، الطالب بمعهد المثاني البحرية، وحصوله على المركز الثامن في مسابقة المجسمات والوسائل التعليمية، بعد منافسات شملت مختلف المناطق الأزهرية على مستوى الجمهورية، متمنيا لهم التوفيق والنجاح الدائم، كما هنأ الأستاذة هالة سعيد، منسق عام المبادرة بمطروح، على الفوز المستحق، موجها الشكر والتقدير لكل من ساهم وشارك في نجاح البرنامج بالمحافظة وحصول المنطقة على تلك المراكز المشرفه.

وتهدف مبادرة “أنا الراقي بأخلاقي” إلى تأصيل القيم ‏الإيجابية والأخلاق الكريمة في المجتمع، وتعميق روح الولاء والانتماء، ومواجهة الأفكار الهدامة ‏وتحصين عقول الطلاب، إضافة إلى اكتشاف جيل قادر على البناء والإبداع من طلاب الأزهر الشريف.‏

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مطروح محافظة مطروح ازهر مطروح مطروح الأزهریة

إقرأ أيضاً:

اعتماد محافظة مطروح ومديرية الشئون الصحية ضمن برنامج رواد وعلماء مصر

اعتمدت محافظة مطروح ومديرية الشئون الصحية بمطروح، فى سابقة  أولى ضمن " برنامج رواد وعلماء مصر USAID Egyptian Pioneers " لاتاحة الدراسة بالولايات المتحدة الامريكية والجامعة الامريكية بالقاهرة للعاملين بالمحافظة ومديرية الصحة .

مطروح .. لجنة لمعاينة تضرر أهالي شارع الإمام مالك لضعف وصول المياه محافظ مطروح يتابع توافر السلع للمواطنين ونسب تنفيذ عدة مشروعات خدمية وسياحية بمشاركة نائب المحافظ .. مهرجان مشي لـ"قادرون باختلاف" بمطروح

ياتى  ذلك في إطار التنمية العلمية والاهتمام بزيادة المعرفة ، وحرصا من اللواء  خالد شعيب محافظ مطروح على مشاركة الجهات المعنية بالمحافظة ببرنامج " رواد وعلماء مصر " الدفعة الثانية
 من العاملين  بديوان المحافظة ومديرية الشئون الصحية بمطروح حيث سيتم  ملي نموذج ابداء الرغبة و دخول مرحلة الاختبارات و التقييم للالتحاق ببرنامج " رواد وعلماء مصر " الدفعة الثانية.

يُذكر أن برنامج رواد وعلماء مصر المقدم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID ، وتقوم بتنفيذه الجامعة الأمريكية بالقاهرة بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية . بتمويل قدره 86 مليون دولار .

ويهدف إلى بناء قدرات الكوادر المصرية العاملة في القطاعين الحكومي في منتصف مسارهم الوظيفي ، من خلال توفير منح دراسية للماجستير ودراسات ما بعد الدكتوراه، ومجموعة من التدريبات قصيرة الأجل بمصر والولايات المتحدة الأمريكية، في المجالات التي تتوافق مع رؤية الدولة التنموية، مع التركيز على تمكين المرأة والشمول للأشخاص ذوي الإعاقة ، و المجالات هي : السياحة والثقافة والتراث والصناعة والتجارة والخدمات اللوجستية، وسلاسل الإمداد والصحة العامة بالتركيز على إدارة المستشفيات، بالإضافة إلى قطاعين ممكنين وهما التغير المناخي، والتكنولوجيا .

وتهدف النتيجة الأولى من البرنامج إلى بناء قدرات الكوادر المصرية في منتصف مسارهم الوظيفي من خلال تعزيز مهارتهم فيما يتماشى مع الأولويات الوطنية والتركيز على تحقيق الشمول من خلال إدماج المرأة والأشخاص ذوي الإعاقة.

وبناء علي هذا الاعتماد يمكن للعاملين التابعين للمحافظة و لمديرية الصحة التقدم للترشيح لمنح الدراسة بالولايات المتحدة الامريكية وبالجامعة الامريكية بالقاهرة وفقا للضوابط المعلنة علي موقع البرنامج بعد استيفاء المستندات المطلوبة من الجهتين المحافظة و مديرية الصحة .
ووجه اللواء خالد شعيب محافظ مطروح  الشكر والتقدير للجهود المبذولة من الدكتور اسلام رجب نائب محافظ مطروح ، والدكتور اسلام عساف وكيل وزارة الصحة بمطروح ؛  في نجاح اعتماد المحافظة و مديرية الصحة ضمن قائمة الجهات المعتمدة بالبرنامج   .

مقالات مشابهة

  • امتحانات شهر أكتوبر لطلاب المدارس| تعليمات عاجلة من التعليم للمديريات بشأنها الآن
  • منطقة مطروح الأزهرية تواصل لقاءاتها التثقيفية لطلاب المدارس والمعاهد
  • “أكتوبر ذاكرة أمة” ندوة تثقيفية لطلاب المعاهد الأزهرية بمطروح
  • قرارات عاجلة من التعليم بشأن امتحانات شهر أكتوبر في المدارس
  • اعتماد محافظة مطروح ومديرية الشئون الصحية ضمن برنامج رواد وعلماء مصر
  • مدير العربية للتنمية الزراعية يشارك في الدورة السادسة لفعاليات المدرسة الصيفية بمطروح
  • 3 قوافل طبية مجانية خلال يومين بمطروح
  • تحت شعار «أكتوبر ذاكرة أمة».. خريجي الأزهر بمطروح تنظم ندوة توعوية لطالبات مدرسة التمريض
  • مكتبات مطروح الأزهرية تحتفل بنصر "أكتوبر المجيدة"