كتب- أحمد جمعة:

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، سفير سنغافورة لدى مصر دومينيك جوه؛ لبحث سبل تعزيز التعاون في مجالات الرعاية الصحية وتدريب الكوادر الطبية والتمريض، ضمن استراتيجية الدولة لتحقيق التنمية الشاملة وتوفير رعاية صحية متميزة وآمنة للمواطنين.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن اللقاء بدأ بترحيب الدكتور خالد عبدالغفار بسفير سنغافورة والوفد المرافق، مؤكدًا على العلاقات الودية بين البلدين وأهمية مواصلة التعاون المثمر بين مصر وسنغافورة.

وأضاف أن الجانبين استعرضا خلال الاجتماع آخر المستجدات والإنجازات في ملفات التعاون السابقة، كما تناول الاجتماع سبل تعزيز التعاون في مجال تدريب الأطباء في مختلف التخصصات الطبية، بالإضافة إلى تدريب فرق التمريض في مجالات متنوعة تشمل الرعاية المركزة، إدارة خدمات التمريض، تمريض الطوارئ، وتمريض الأطفال حديثي الولادة، من خلال برامج تدريبية متطورة تهدف إلى رفع كفاءة الكوادر الطبية في كلا البلدين.

وشدد وزير الصحة على أهمية تبادل الوفود الطبية بين مصر وسنغافورة، لتبادل الخبرات والتعرف على التجارب الناجحة في القطاع الصحي، وكذلك تعزيز التعاون في نظم إدارة المستشفيات.

كما أشار إلى أن اللقاء تناول اتفاق الجانبين على استقبال الطلاب من سنغافورة للدراسة في الجامعات المصرية، للاستفادة من الخبرات الأكاديمية المصرية، كما تمت مناقشة التعاون في تقديم الدعم الطبي للشعب الفلسطيني في غزة، ضمن جهود مصر الإنسانية تجاه الأشقاء في فلسطين.

وخلال الاجتماع، وجه عبدالغفار دعوة شخصية لسفير سنغافورة لحضور المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية في نسخته الثانية، الذي سيُعقد في أكتوبر الجاري، مؤكدًا أن المؤتمر سيكون غنيًا بالجلسات العلمية والخبرات الحديثة في مجالات الصحة والسكان.

من جانبه، أشاد سفير سنغافورة بجهود الدولة المصرية في تطوير القطاع الصحي وتقديم خدمات طبية عالية الجودة للمواطنين، معربًا عن رغبة بلاده في تعزيز التعاون مع مصر في المجال الطبي، لما تمتلكه من قدرات ومهارات رائدة.

حضر الاجتماع الدكتورة علا خير الله، رئيس قطاع البحوث والتدريب، والدكتور بيتر وجيه، رئيس قطاع الطب العلاجي، الدكتور حاتم عامر، معاون وزير الصحة والسكان للعلاقات الدولية ، والدكتورة سوزان زناتي، مدير عام الإدارة الصحية الخارجية بوزارة الصحة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: طوفان الأقصى حكاية شعب حسن نصر الله سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الهجوم الإيراني الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي الدكتور خالد عبدالغفار سفير سنغافورة تدريب الكوادر الطبية تعزیز التعاون فی الصحة والسکان وزیر الصحة

إقرأ أيضاً:

مصر وسنغافورة تتفقان على تعزيز التعاون الصحي وتدريب الكوادر الطبية

مصر وسنغافورة تتفقان على تعزيز التعاون الصحي وتدريب الكوادر الطبية، في إطار مساعي مصر لتعزيز التعاون الدولي وتطوير القطاع الصحي، استقبل الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، السيد دومينيك جوه، سفير سنغافورة لدى مصر، لبحث أوجه التعاون في مجالات الرعاية الصحية وتدريب الكوادر الطبية.

تنشر لكم بوابة الفجر الإلكترونية في السطور التالية كافة التفاصيل حول اتفاقية مصر وسنغافورة لتعزيز التعاون الصحي وتدريب الكوادر الطبية.

لقاء مصري-سنغافوري لتعزيز التعاون الصحي وتدريب الكوادر الطبية اتفاقية مصر وسنغافورة لتعزيز التعاون الصحي

وصرّح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، بأن اللقاء شهد ترحيب الوزير بالوفد السنغافوري، مشيرًا إلى العلاقات القوية التي تربط بين البلدين وأهمية مواصلة الشراكة المثمرة في مختلف المجالات الصحية.

مصر وسنغافورة تتفقان على تعزيز التعاون الصحي وتدريب الكوادر الطبية

وشمل اللقاء مناقشة خطط مشتركة لتدريب الأطباء وفرق التمريض من خلال برامج متقدمة تشمل مجالات الرعاية المركزة وإدارة خدمات التمريض، وتمريض الطوارئ ورعاية الأطفال حديثي الولادة، بما يسهم في رفع كفاءة الكوادر الصحية لكلا البلدين.

وأكد الدكتور خالد عبدالغفار على أهمية تبادل الوفود الطبية بين مصر وسنغافورة، مشددًا على الدور الذي يلعبه هذا التعاون في تعزيز الخبرات والتعرف على أحدث التجارب الناجحة في مجال نظم إدارة المستشفيات.

لقاء مصري-سنغافوري لتعزيز التعاون الصحي وتدريب الكوادر الطبية اتفاقية إستقبال طلاب سنغافوريين  بالجامعات المصرية

 تناول الاجتماع آفاق التعاون الأكاديمي، حيث اتفقت مصر وسنغافورة على استقبال طلاب سنغافوريين في الجامعات المصرية، في خطوة تعكس اهتمام مصر بتقديم تعليم طبي متميز واستفادة الطلاب السنغافوريين من الخبرات المصرية.

مصر وسنغافورة تتفقان على تعزيز التعاون الصحي وتدريب الكوادر الطبية

وفي إطار المبادرات الإنسانية، تطرق اللقاء إلى مسألة تقديم الدعم الطبي للشعب الفلسطيني في غزة، حيث تم الاتفاق على التنسيق المشترك لتوفير الرعاية الصحية اللازمة في القطاع.

وفي نهاية اللقاء، وجه وزير الصحة دعوة لسفير سنغافورة لحضور المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية، الذي سينعقد في أكتوبر الجاري، ويعد فرصة لعرض أحدث الابتكارات والتجارب في مجالي الصحة والسكان.

وأشاد سفير سنغافورة بجهود مصر في تطوير قطاع الصحة وتقديم خدمات عالية الجودة للمواطنين، مؤكدًا رغبة بلاده في تعزيز التعاون المشترك في هذا المجال الحيوي.

شراكة صحية جديدة بين مصر وسنغافورة لتطوير الرعاية وتدريب الكوادر الطبية

حضر الاجتماع عدد من مسؤولي وزارة الصحة، من بينهم الدكتورة علا خير الله، رئيس قطاع البحوث والتدريب، والدكتور بيتر وجيه، رئيس قطاع الطب العلاجي، والدكتور حاتم عامر، معاون وزير الصحة للعلاقات الدولية، والدكتورة سوزان زناتي، مدير عام الإدارة الصحية الخارجية.

 

مقالات مشابهة

  • مصر وسنغافورة تتفقان على تعزيز التعاون الصحي وتدريب الكوادر الطبية
  • لقاء مصري-سنغافوري لتعزيز التعاون الصحي وتدريب الكوادر الطبية
  • شراكة صحية جديدة بين مصر وسنغافورة لتطوير الرعاية وتدريب الكوادر الطبية
  • وزير الصحة يستقبل سفير سنغافورة لتعزيز التعاون في الرعاية الصحية وتدريب الكوادر الطبية
  • عبدالغفار يبحث مع سفير سنغافورة التعاون في الرعاية الصحية وتدريب الكوادر الطبية
  • وزير الصحة يستقبل سفير سنغافورة لتعزيز التعاون في الرعاية وتدريب الكوادر الطبية
  • “عبدالغفار” يبحث مع وزير العمل تعزيز سبل التعاون في مجال تطوير التدريب الطبي المهني
  • وزير الكهرباء يستقبل سفير السويد لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون فى تخطيط القدرات والدعم الفني
  • وزير الكهرباء يستقبل سفير السويد بالقاهرة لزيادة التعاون في مجالات تخزين الطاقة