تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، صباح اليوم الأربعاء، بمكتبة بديوان عام المحافظة ، مسئولي مشروع مركز خدمات مصر بوزارة التخطيط، وذلك لاستعراض مستجدات العمل في تنفيذ المشروع وتذليل كافة المعوقات للانتهاء من المشروع الخدمي وذلك ضمن إجراءات الحكومة للتحول الرقمي، وتقديم الخدمات للمواطنين بشكل ميسر وسهل في مكان واحد.

وناقش المحافظ واللجنة الموقف التنفيذي للمشروع الذي يقام بشارع الجلاء بطنطا على مساحة 1003م2 ووصلت نسبة الإنجاز به الى 88%، لافتا إلى أن المركز يهدف لتوفير مركز حكومي يقدم خدمة لائقة ومميزة وسريعة للمواطنين ، فيقدم المركز حزمة من الخدمات الحكومية المتميزة كخدمات التوثيق والشهر العقاري، الأحوال المدنية، المرور، الجوازات، الأدلة الجنائية (الفيش الجنائي)، السجل التجاري، التأمينات، المدفوعات الحكومية، كما سيتم ضم خدمات أخرى.

وأشاد محافظ الغربية بجهود وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية في تحسين إجراءات حصول المواطنين علي الخدمات الحكومية وحوكمة وتبسيط هذه الإجراءات بصورة مستمرة، مشيراً إلى ان المركز سيسهم في تطوير الخدمات الحكومية وتقديمها على أعلى مستوى من الجودة والتيسير على المواطن وتوفير الوقت والجهد من خلال الحصول على الخدمات من مكان واحد يجمع كل الخدمات كبديل للانتقال بين الجهات المتعددة المقدمة للخدمات في الأماكن المختلفة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التخطيط والتنمية الاقتصادية التنمية الاقتصادية الخدمات الحكومية

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يتفقد مركز بني محمديات المتميز للخدمات الصحية لبحث دخوله الخدمة

تفقد اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط، مركز بني محمديات المتميز للخدمات الصحية للأم والطفل بمركز أبنوب لبحث إمكانية تشغيله ودخوله الخدمة، ليعود بالنفع على المواطنين في تقديم الخدمات الطبية لأهالي القرية والقري المجاورة، وذلك ضمن خطة الدولة لإنشاء وتطوير المستشفيات والمراكز الصحية للنهوض بالقطاع الصحي تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وخطة الدولة للتنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 .


رافقه خلال الجولة المستشار إسلام عوض مستشار المحافظ للإعلام والاتصال السياسي والمتحدث الرسمي للمحافظة والدكتور محمد زين وكيل وزارة الصحة بأسيوط وخالد عبدالرؤوف رئيس مركز ومدينة أبنوب ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.


حيث تفقد محافظ أسيوط مركز بني محمديات المتميز للخدمات الصحية للأم والطفل واستمع إلى شرح عن مكونات المركز المقام على مساحة 1360 مترا ويحتوى على غرف إقامة وغرفة عمليات وولادة قيصرية وغرف الإفاقة والخدمات التابعة للعمليات وقسم حضانات وقسم المعامل وبنك الدم ومغسلة وغرف خدمات ومحطة غازات طبية.


وأكد المحافظ، أهمية تشغيل مركز بني محمديات المتميز للمساهمة في تقديم الخدمات الصحية للأم والطفل لأهالي القرية والقرى المجاورة، في إطار جهود الدولة لتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

كسر بخط طرد الصرف الصحي الرئيسي في أسيوط محافظ أسيوط يشهد سلسلة من الأنشطة والفعاليات ضمن مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"


وأوضح أبوالنصر أن الدولة تضع القطاع الصحي على رأس أولوياتها لتحقيق التغطية الصحية الشاملة وضمان جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، للتمتع بحياة صحية سليمة وآمنة لكونه أحد مفاتيح التنمية المستدامة تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 مشيراً إلى إنه يجري تطوير عدد المستشفيات المركزية على مستوى المحافظة ومنهم مستشفى أبنوب المركزي لتحويلها لمستشفيات نموذجية للارتقاء بالمنظومة الصحية وتقديم الرعاية الطبية المتميزة للمرضى دون أعباء مالية إضافية، استعداداً لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل وفقاً لرؤية مصر 2030 لافتاً إلى متابعته المستمرة لكافة المشروعات من خلال جولاته الميدانية وزياراته المتكررة لتذليل كافة العقبات والتغلب على التحديات للانتهاء من تلك المشروعات في أسرع وقت ممكن لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتلبية لاحتياجاتهم.

IMG-20241009-WA0020 IMG-20241009-WA0018 IMG-20241009-WA0015 IMG-20241009-WA0013 IMG-20241009-WA0017 IMG-20241009-WA0011

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية: إنجاز 88%من مركز خدمات مصر ضمن إجراءات الحكومة للتحول الرقمي
  • محافظ الغربية يناقش أعمال مركز خدمات مصر مع وفد وزارة التخطيط
  • محافظ الغربية يناقش مستجدات الأعمال في "مركز خدمات مصر" مع وفد التخطيط
  • تمهيدا لتشغيله.. محافظ أسيوط يتفقد مركز بني محمديات المتميز للخدمات الصحية
  • محافظ أسيوط يتفقد مركز بني محمديات المتميز للخدمات الصحية لبحث دخوله الخدمة
  • محافظ مطروح يتفقد مركز السيطرة للشبكة الوطنية للطواريء والسلامة العامة
  • محافظ مطروح يتابع عددا من المشروعات عبر مركز السيطرة للشبكة الوطنية
  • محافظ مطروح يتفقد مركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة
  • محافظ المنوفية يبحث سبل تنمية الاستثمار بالمناطق الصناعية