تحل اليوم، الأحد 13 أغسطس، ذكرى رحيل الفنان سمير الإسكندراني، إذ ولد 8 فبراير عام 1938، ورحل عن عالمنا بمثل هذا اليوم عام 2020، عن عمر ناهز 82 عامًا.

ويعد الفنان سمير الإسكندراني من أشهر النجوم الذين طاردتهم شائعات الوفاة، فقد لاحقته هذه الشائعة أكثر من مرة، الأمر الذي دفعه للإعلان أنه قرر اللجوء للنائب العام من أجل مقاضاة كل من يروج لشائعة وفاته، معبرًا عن انزعاجه الشديد منها.

 

سمير الإسكندراني وصراعه مع المرض

تعرض الفنان سمير الإسكندراني، لوعكة صحية قبل وفاته بعام، ما تطلب نقله للمستشفى لمتابعة حالته وتلقي العلاج اللازم، وقرر الأطباء بعدها ضرورة التدخل الجراحي، لأنه كان يعاني من مشاكل في الكلى والبروستاتا.

وأجرى سمير الإسكندراني، عملية جراحية دقيقة بمستشفى عين شمس التخصصي، في منتصف العام الماضي 2019، وتمت العملية بنجاح وخرج بعدها من المستشفى.

وقدم الإسكندراني عبر مشواره الفني عشرات الأغاني المميزة مثل "مين اللي قال" و"طالعة من بيت أبوها" و"ابن مصر"، و"في حب مصر".

 

سمير الإسكندراني وأيامه الأخيرة

قالت نجوى سمير الاسكندراني، ابنة الفنان الراحل، إن والدها كان إنسانا حكيما في كل تصرفاته.

وأضافت نجوى سمير الإسكندراني، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي تامر أمين في برنامج "آخر النهار" المذاع على قناة "النهار": "لو حد أساء إلى والدي لا ينفعل ويتعامل بمبدأ الهدوء والحكمة".

وتابعت نجوى سمير الإسكندراني: “ في آخر أسبوعين من حياته قال لي: أنا مش عايش العيشة بتاعتي، لأن والدي كان يعيش حرا في حياته ولم يكن مقيدا بأي شيء".

وأكملت نجوى سمير الإسكندراني: "في آخر أيام والدي تقيد بالمستشفيات والأطباء، وكان يشعر بالضيق لأنه لم يكن حرا".

واستطردت: "والدي كان يقول لي الحياة نسبية وما نراه صحيحا قد يراه الغير خطأ"، مشيرة إلى أنه: "قبل وفاته بأسبوع قال لي: إنتي هتستريحي بعد أسبوع، وبالفعل والدي توفى بعد أسبوع من كلمته لي".

 

سمير الإسكندراني وحياته

ولد الفنان القدير سمير الإسكندراني في فبراير عام 1938، بحي الغورية بمحافظة القاهرة لأسرة تعمل بالتجارة، فوالده كان تاجرًا للأثاث إلا أنه كان محبًا للفن وصديق لمجموعة من كبار الشعراء والملحنين، والتحق بكلية الفنون الجميلة وتعلم اللغة الإيطالية.

وقدّم الإسكندراني، عبر مشواره الفني عشرات الأغاني المميزة مثل "مين اللي قال" و"طالعة من بيت أبوها" و"ابن مصر"، و"في حب مصر".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سمير الاسكندراني ذكرى سمير الإسكندراني

إقرأ أيضاً:

طاقم تحكيم مغربي بقيادة سمير الكزاز لمباراة المصري والهلال الليبي بالكونفيدرالية

 

أسندت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم " كاف " مباراة إياب الدور التمهيدي الثاني من بطولة الكونفيدرالية الأفريقية لكرة القدم والتي تجمع بين الفريق الأول للكرة بالنادي المصري وضيفه فريق الهلال الليبي لطاقم تحكيمي مغربيو

يقود هذه المباراة  طاقم تحكيم مغربي مكون من  حكم الساحة سمير الكزاز، فيما يعاونه زكرياء برينسي كمساعد حكم أول، وحمزة الناصري كمساعد حكم ثان، بينما يتولى حمزة الفاروق مهام الحكم الرابع.

هشام حنفي: كولر يستحق التحية وربيعة الأفضل وإمام عاشور يمتلك أفضل من ذلك فرج عامر: جبت صديق أوجولا ببلاش من تركيا ونزلته اختبارات

كما أعلنت لجنة المسابقات بالكاف أيضًا عن مسئولي المباراة، حيث يتولى التنزاني خالد عبد الله مهام منسق المباراة، فيما يتولى الجزائري مهدي عبيد مهام مراقب الحكام.

الجدير بالذكر أن المباراة ستقام في السابعة مساء الأحد المقبل الموافق الثاني والعشرين من سبتمبر الجاري على ستاد الجيش ببرج العرب، علمًا بأن مباراة الذهاب التي جمعت بين الفريقين أمس الأحد على ملعب شهداء بنينا بمدينة بنغازي قد انتهت بفوز أصحاب الأرض بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
 

مقالات مشابهة

  • بعد تفجيرات البيجر.. فيديو تنبؤ حسن نصرالله وتحذيره من الهواتف يثير تفاعلا
  • رونالدو يوجه رسالة مؤثرة إلى لويس كاسترو بعد رحيله
  • خالد الجندي: والدي حرص على تربيتي بالحلال رغم فقرنا المدقع
  • مى عمر «رقاصة».. ودنيا سمير غانم «بنت ذوات»
  • الكاف يكلف الحكم المغربي سمير الكزاز لإدارة مواجهة الهلال والمصري البورسعيدي
  • صدقة جارية على روحه.. الشيخ الحصري خلد ذكراه بـ«المصحف المعلم» (فيديو)
  • تيليس يكشف مفاجآت رحيله عن النصر: فسخ العقد في لحظات إجازته
  • ناتشو يكشف كواليس قرار رحيله عن ريال مدريد
  • طاقم تحكيم مغربي بقيادة سمير الكزاز لمباراة المصري والهلال الليبي بالكونفيدرالية
  • نجل المشتبه به باستهداف ترامب: والدي لا يحبه ويؤيد أوكرانيا