ليبيا – عدّ وزير الاقتصاد السابق ورئيس مجلس المنافسة ومنع الاحتكار سلامة الغويل، قرار حكومة الاستقرار برئاسة أسامة حماد لرفع القوة القاهرة، قراراً مسؤولاً يعبر عن حرص على تدعيم قطاع النفط وجعله الرابح الأكبر من أزمة قيادة المصرف بما يعود على الوطن والمواطن بمزيد من الرخاء والاستقرار.

الغويل اعتقد في تصريحات خاصة لموقع “إرم نيوز”، أن القطاع النفطي الذي أغلبه في شرق البلاد سينتظر مزيداً من العودة السريعة للإنتاج في ظل حرص الجيش  ومجلس النواب والحكومة  على دعمه بكل ما أوتيت، متوقعاً عودة الإنتاج إلى معدل مليون و245 ألف برميل قريباً كما كان قبل الأزمة، مشترطاً حكومة واحدة واستقراراً أكثر للوصول لمخطط مليوني برميل.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

محمد فايز فرحات : كلمة الرئيس السيسي حملت رسالة سلام واستقرار للمنطقة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

قال الدكتور محمد فايز فرحات، رئيس مجلس إدارة الأهرام، إن كلمة الرئيس السيسي اليوم حملت الكثير من المعاني والرسائل شديدة الأهمية، خاصة في هذه اللحظة الراهنة التي يمر بها الإقليم من تطورات خطيرة كجزء من تداعيات العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة. 

وأضاف فرحات، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية هدير أبو زيد، ببرنامج "كل الأبعاد"، المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أن أول الرسائل التي حملتها كلمة السيسي هو التأكيد على النموذج المصري في السلام، مؤكدًا أن مصر قدمت نموذجًا مهمًا في إرساء السلام بالمنطقة، وكانت الحروب المصرية الإسرائيلية حتى 1973 تهدف إلى تحرير الأراضي المصرية دون أي إعتداء على الغير.

وواصل: "الهدف بعد هذه الحروب كان إقامة السلام أو تحويل القوة المصرية إلى ركيزة أساسية في بناء السلام والاستقرار في المنطقة، وسنلاحظ في كلمة الرئيس اليوم أن أكثر المفردات التي تكررت هي السلام والاستقرار والتنمية، لأن هذا مرتبط بعقيدة الجيش المصري والدولة والقيادة السياسية".

مقالات مشابهة

  • محمد فايز فرحات : كلمة الرئيس السيسي حملت رسالة سلام واستقرار للمنطقة
  • إبراهيم عيسى: كلمة الرئيس السيسي تضمنت ثقافة السلام واستقرار الدولة والتنمية
  • خلال ساعة واحدة..الجيش الإسرائيلي يعلن إطلاق أكثر من 100 صاروخ من لبنان على حيفا والجليل
  • إمدادات طبيّة من اليونيسيف لنحو مليوني شخص في لبنان
  • إنتاج النفط يرتفع إلى أكثر من مليون برميل يومياً لأول مرة منذ شهرين
  • أكثر من (54) مليون برميل نفط صادرات العراق لأمريكا خلال الأشهر السبعة الماضية
  • العراق يصدر أكثر من 54 مليون برميل من النفط ومشتقاته لأمريكا
  • الصحة الفلسطينية: الاحتلال حرم مليوني شخص في قطاع غزة من الخدمات الصحية
  • الغويل من أمريكا: لا ينجح في ليبيا إلا “المعفن والخامر والشلافطي”