CNN Arabic:
2024-10-09@14:15:27 GMT

عالم شيخوخة شهير: أطفال اليوم لن يعيشوا حتى الـ100 عام

تاريخ النشر: 9th, October 2024 GMT

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- اعتاد عالم الشيخوخة جاي أولشانسكي على ردود الفعل العنيفة التي تثيرها آراؤه بشأن طول عمر الإنسان. فقبل عقود، توقّع وزملاؤه أن يبلغ الأطفال ​سن الـ85 عامًا كمعدل وسطي فقط، وربما تتمكن نسبة تتراوح بين 1% و5% من البقاء على قيد الحياة لبلوغ عمر الـ100 عام.

وقال أولشانسكي إنّ كثيرين تراجعوا عن هذا الواقع البارد، بعدما اعتادوا على التنبؤات القائلة إن 50% من الأطفال سيعيشون حتى سن المائة عام.

المصدر: CNN Arabic

إقرأ أيضاً:

محافظ سوهاج يشارك أطفال مؤسسة البنين بالكوثرفعاليات اليوم الترفيهي الثقافي

شهد اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، فعاليات اليوم الترفيهي الثقافي لأطفال مؤسسة البنين لرعاية الأيتام بحي الكوثر، بحضور الدكتور محمد عبد الهادي نائب المحافظ، واللواء علاء عبد الجابر السكرتير العام للمحافظة، واللواء أحمد السايس السكرتير العام المساعد، وذلك بالتعاون مع مجلس الشباب المصري، وذلك في إطار فعاليات المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان ".

حضر الفعاليات " النائبة رشا اسحق، والنائب عبد الحكيم العش، والنائب مصطفى الشريف، أعضاء مجلس الشيوخ، والدكتور رأفت السمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، وفريدة سلام رئيس حي الكوثر، وعلي مبارك رئيس مجلس إدارة جمعية تحسين أوضاع المرأة والطفل، وإيليا ورد منسق مجلس الشباب المصري بسوهاج.

تضمنت الفعاليات مجموعة من الفقرات الفنية والثقافية والترفيهية المتنوعة، قدمتها فرق قصر ثقافة سوهاج، ومحاضرة ثقافية حول التفكير الإيجابي، واختتمت بتوزيع الهدايا العينية على أطفال الدار، وسط أجواء من البهجة والسرور.

وأكد محافظ سوهاج على أهمية تكثيف الأنشطة الثقافية والدينية والرياضية للمقيمين بالدار، وترتيب جلسات مع اخصائيين نفسيين واجتماعيين لمساعدة الأطفال على إعادة التأهيل والاندماج المجتمعي.

مقالات مشابهة

  • محافظ سوهاج يشارك أطفال مؤسسة البنين بالكوثرفعاليات اليوم الترفيهي الثقافي
  • نقص الغذاء وصدمات نفسية.. معاناة أطفال غزة تستمر في غياب السلام
  • أطفال مدرسة بجنوب سيناء في ضيافة مسجد الروضة بالطور
  • تسجيل أطفال دور الرعاية بالتأمين الصحي الشامل فى الإسماعيلية
  • المنشد أحمد حسن يقدم ابتهالات مع أطفال مرضى السرطان بالأقصر
  • العربية اتقلبت.. نجم شهير ينجو بأعجوبة من حادث تصادم خلال سباق سيارات
  • وصية الطفلة الفلسطينية “رشا” قبل استشهادها: لا تبكوا عليّ ولا تصرخوا على أخي!
  • بمواصفات خيالية.. سيارة لاعب شهير سعرها 2 مليون دولار
  • الأمم المتحدة تحذّر من تحديات كبيرة تواجه أطفال غزة