أصدر المركز الوطني للأرصاد اليوم تبينهاً من هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقة الباحة، وتستمر -بمشيئة الله تعالى- حتى يوم الأحد القادم، حيث تشمل مدينة الباحة، ومحافظات العقيق، والقرى، والمندق، وبلجرشي، وبني حسن، والمخواة، وقلوة، والحجرة، وغامد الزناد، والأجزاء المجاورة لها.
بدوره أهاب الدفاع المدني الجميع بأخذ الحيطة والحذر والالتزام بتعليمات السلامة لمثل هذه الحالات.


أخبار متعلقة السفارة بالولايات المتحدة تحذر مواطنيها من تداعيات إعصار "ميلتون"فيديو.. حرفية تُعيد تدوير «دباغة الجلود» و«إعادة تدوير الإطارات»

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 واس الباحة المركز الوطنى للأرصاد أمطار متوسطة الدفاع المدني

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد» تحذر من منخفض جوي: أمطار غزيرة على 14 محافظة الفترة المقبلة

تغيرات واضحة في حالة الطقس تشهدها عدد من المحافظات خلال الأسابيع المقبلة من فصل الخريف، إذ تتكاثر السحب العالية والمنخفضة التي تصحبها أمطارًا غزيرة ورعدية أحيانًا، تزامنًا مع بداية ظهور السمات المناخية لفصل الخريف التي تشهد الكتل الهوائية الأوروبية والمنخفضات الجوية، وتأثير منخفض السودان الموسمي الممطر، التي تزيد من الأضطربات الجوية في الأسابيع المقبلة.

موعد الأمطار الرعدية الغزيرة في الصعيد وسيناء.. تحذيرات الأرصاد الجوية

وفى هذا السياق، أوضحت منار غانم عضو هيئة الأرصاد الجوية أنَّ محافظات الصعيد وسيناء وبسبب الطبيعة الجغرافية والجبالية في تلك المحافظات ستكون الأكثر تأثرًا بحالة عدم الاستقرار، إذ تتكاثر السحب الممطرة والغزيرة والرعدية التي تصل لحد السيول أحيانًا خلال الأسابيع المقبلة، خاصة مع اقتراب منتصف فصل الخريف، وذلك على كل من محافظات «الفيوم - بني سويف - المنيا - أسيوط - سوهاج - قنا - الأقصر- أسوان- شرم الشيخ - رأس غارب - سفاجا - مرسى علم -  الوادي الجديد -  البحر الأحمر» ومناطق من محافظة البحر الأحمر.

ماذا يحدث في النصف الثاني من فصل الخريف؟

وأكّدت عضو هيئة الأرصاد الجوية لـ«الوطن» أنَّ كميات الأمطار المتوقعة والتى تصل لحد السيول أحيانا، سوف تختلف من مكان لآخر في تلك المحافظات ووفقًا للطبيعة الجغرافيا والجبلية لتلك المحافظات خاصة سلاسل جبال البحر الأحمر، وهي: كلها سمات مناخية متوقعة مع اقتراب النصف الثاني من فصل الخريف، خاصة بعد امتداد منخفض السودان الموسمي الممطر.

درجات الحرارة على سيناء والصعيد

 وأشارت إلى أنَّ تلك المناطق ستشهد أيضا تغيرات واضحة في قيم ودرجات الحرارة الصغري والعظمي، بما يتناسب مع المعدلات الطبيعة لفصل الخريف في تلك المناطق وفي هذا الوقت من العام.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد.. أمطار متوسطة إلى غزيرة على عددٍ من محافظات مكة المكرمة
  • “الأرصاد” يُنبِّه من أمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقة الباحة
  • "الأرصاد: أمطار رعدية على المنطقة الشرقية ومناطق المملكة حتى الأحد
  • "الأرصاد: أمطار رعدية على المنطقة الشرقية ومناطق المملكة حتى الأحد - عاجل
  • طقس الأربعاء: أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة بعدد من مناطق المملكة
  • طقس السعودية.. أمطار غزيرة على منطقة جازان
  • الأرصاد يحذر: أمطار غزيرة ومتفاوتة الشدة تضرب هذه المحافظات
  • «الأرصاد» تحذر من منخفض جوي: أمطار غزيرة على 14 محافظة الفترة المقبلة
  • طقس المملكة.. أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول