استعرض وزير قطاع الأعمال العام، المهندس محمد شيمي، مستجدات الأعمال ومراحل تنفيذ مشروع التطوير في مجمع شركة «مصر للغزل والنسيج وصباغي البيضا» بكفر الدوار محافظة البحيرة.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير، اليوم الأربعاء، مع عصام جلال رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للمقاولات العامة والتوريدات التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة والوفد المرافق له، وهو ما يأتي في إطار المتابعة المستمرة لأعمال تنفيذ المشروع القومي لتطوير صناعة الغزل والنسيج.

وتم خلال الاجتماع استعراض الموقف التنفيذي لتطوير القلعة الصناعية بصباغي البيضا في مختلف المواقع التي يشملها المشروع، والتوقيتات المقررة للانتهاء من الأعمال الإنشائية للمصانع ومواعيد تركيب الماكينات الجديدة وبدء التشغيل، والذي يضم 6 مصانع متكاملة لصناعة الغزل والنسيج على مساحة 337 ألف متر مربع، بالإضافة إلى محطة الكهرباء.

وأكد المهندس محمد شيمي، ضرورة الالتزام بالجداول الزمنية المقررة والمتابعة اليومية والميدانية والعمل على مدار الساعة للانتهاء من الأعمال في المصانع الجديدة والتشغيل في التوقيتات المحددة، مع الاهتمام بالبرامج التدريبية للعاملين لرفع كفاءتهم وتأهيلهم للتعامل مع الماكينات الحديثة ورفع الوعي بأهمية مشروع التطوير.

وأشار إلى أن الوزارة تولي اهتمامًا كبيرًا ومتابعة دورية لتنفيذ المشروع القومي لتطوير صناعة الغزل والنسيج، في إطار التوجه العام نحو دعم الصناعة الوطنية وما تحتله من أولوية متقدمة لدى الدولة، لا سيما أن قطاع الغزل والنسيج يعد من أهم القطاعات الصناعية التي تساهم بدور بارز في الاقتصاد القومي.

اقرأ أيضاًالتعليم العالي: منح للماجستير وبرنامج تدريبي مُقدم من هيئة التعاون الدولي اليابانية «الجايكا»

وزير الري يشارك في المنتدى الـ36 للشبكة الإسلامية لتنمية وإدارة مصادر المياه بالأردن

وزارة الزراعة: حصاد 70% من المساحات المنزرعة بمحصول الأرز

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير قطاع الأعمال المهندس محمد شيمي تطوير صناعة الغزل والنسيج الشركة الوطنية للمقاولات العامة شركة مصر للغزل والنسيج وصباغي البيضا الغزل والنسیج

إقرأ أيضاً:

محافظ مطروح يتابع عددا من المشروعات عبر مركز السيطرة للشبكة الوطنية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الإثنين، مركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، بحضور اللواء أشرف إبراهيم السكرتير العام، والمهندسة هند مساعد مدير مديرية التموين، والدكتور عبد الرحمن الطباخ مدير المركز. 

وتابع محافظ مطروح عبر الرصد المرئي على  شاشة المركز وإمكانيات الشبكة الوطنية تنفيذ عدد من الأعمال والمشروعات الجارية بعدد من مدن المحافظة، ومنها الاطمئنان على حالة الطقس بمدن المحافظة استعدادا لموسم الأمطار، وسير العمل بعدد من المشروعات الاقتصادية وهى مجمع المخابز التابع للمحافظة بالكيلو ٧، ومصنع الوجبة المدرسية بالكيلو ١٠، ومصنع تعبئة أسطوانات البوتاجاز بالكيلو ١٦، مع متابعة خطوط الإنتاج وحركة التشغيل وحجم العمالة وانتظامها، موجها بمتابعة استحداث وصيانة جميع الأسطوانات القديمة والتأكد من سلامتها. 
 كما شاهد محافظ مطروح حركة العمل بالمجمع الاستهلاكي أمام البنك الأهلي وسط مدينة مرسى مطروح، وتوفير مزيد من السلع الأساسية والغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة، مضيفا أنه تم عمل خصم أمس الأحد بنسبة 10% على السلع بالمنفذ بمناسبة احتفالات انتصارات أكتوبر المجيدة وشهد  إقبالا كبيرا من المواطنين. 
 

محافظ مطروح يوجه بأهمية التوسع في فروع

ووجه محافظ مطروح بأهمية التوسع في فروع  المجمعات الاستهلاكية بالمحافظة مع دراسة فتح منفذ بالسلوم لتوفير مزيد من السلع للمواطنين ،وتجديد المنفذ بمدينة العلمين. 

كما شهد محافظ مطروح بشكل مباشر عبر الرصد الميداني وإمكانيات الشبكة الوطنية أعمال التطوير والتنسيق الحضارى لمنطقة السوق وسط مدينة سيوة بالمرحلة الثانية، والتى ينفذها جهاز التنسيق الحضارى وإشراف الشعبة الهندسية. 


وفي هذا السياق، أوضح محمد بكر رئيس مدينة سيوة، أن أعمال تطوير المرحلة الثانية تتضمن عمل ممشى لقلعة شالى القديمة وميدان السوق وتم تنفيذ الأعمال بنسبة 40%، وجارٍ استكمال باقي الأعمال.

كما استعرض مدير المركز منظومة متابعة ورصد الشكاوى وتحليلها في المجالات المختلفة والحلول التى تم رصدها من خلال تعامل الجهات المعنية معها ومعدل الاستجابة لها من خلال الجهات المختصة للمتابعة مع مركز السيطرة. 

 محافظ مطروح يوجه بأهمية المتابعة المستمرة للأعمال والمشروعات 

ووجه محافظ مطروح بأهمية المتابعة المستمرة للأعمال، مشيداً بما يضيفه مركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة من إمكانيات في تسهيل لمتابعة الأعمال وجهود التنمية التي تبذلها الدولة وتوفير مزيد من الخدمات  للمواطنين.

محافظ مطروح يتابع عدد من المشروعات عبر مركز السيطرة للشبكة الوطنية IMG-20241007-WA0006 IMG-20241007-WA0009 IMG-20241007-WA0008 IMG-20241007-WA0011 IMG-20241007-WA0010 IMG-20241007-WA0012

مقالات مشابهة

  • وزير قطاع الأعمال يتابع مستجدات مشروع تطوير شركة مصر للغزل والنسيج وصباغي البيضا بكفر الدوار
  • وزير قطاع الأعمال يناقش مستجدات تطوير شركة مصر للغزل وصباغي البيضا بكفر الدوار
  • وزير قطاع الأعمال يتابع تنفيذ تطوير شركة مصر للغزل والنسيج
  • محافظ الإسماعيلية يتابع أعمال مشروع تطوير المحاور الرئيسية والشوارع الداخلية بمنطقة الثالثة والخامسة جاهز
  • وزير قطاع الأعمال ومحافظ الإسكندرية يفتتحان مشروع عروض الصوت والضوء بقلعة قايتباي
  • قطاع الأعمال: 50 مليار جنيه تكلفة تطوير «المنسوجات» ومضاعفة الإنتاج
  • «الغزل والنسيج» تطوير يُحقّق شعار «صنع في مصر»
  • محافظ مطروح يتابع عددا من المشروعات عبر مركز السيطرة للشبكة الوطنية
  • وزير قطاع الاعمال يتفقد مشروع الصوت والضوء بقلعة قايتباى بالإسكندرية