التقى الدكتور سيد إسماعيل نائب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قيادات أحد المصانع المحلية المتخصصة في تصنيع الطلمبات داخل مصر بالتعاون مع المصانع العالمية، لمناقشة موقف التصنيع المحلي للمهمات الكهروميكانيكية المطلوبة لتنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي داخل مصر.

وأكد إسماعيل، أهمية توطين صناعة المهمات الكهروميكانيكية داخل مصر لما لها من مردود إيجابي كبير وواسع على الجهات المعنية، والجهود المبذولة من الوزارة لتشجيع مختلف المصانع المحلية على توطين الصناعة والتعاقد مع مختلف المصانع العالمية لنقل تكنولوجياتها داخل مصر، وتوفير احتياجات السوق المحلية لتنفيذ المشروعات، مؤكدا دعم الوزارة الكامل لمختلف المصانع للتغلب على التحديات التي قد تواجهها.

وأشار نائب وزير الإسكان، إلى خطوات الوزارة لتشجيع التصنيع المحلي، وتتمثل في تحديث المواصفات الفنية المرتبطة بالمهمات الكهروميكانيكية المطلوبة لتنفيذ المشروعات بما يتلاءم مع قدرات المصانع المحلية، وبما يساعد في تشجيع الصناعة في مصر ورفع الوعي لدى العاملين بالجهات التابعة للوزارة فيما يخص تقييم العروض التي يتم تقديمها إلى جهاتهم.

ولفت إلى أهمية مراعاة الكفاءة والجودة وخدمات ما بعد البيع، والتدريب للعاملين في الجهات التنفيذية، وعدم الحياد عن المواصفات الفنية المطلوبة التي تحقق ضمان كفاءة التشغيل وتحقيق مستهدفات المشروعات.

كما أكد نائب وزير الإسكان، ضرورة الالتزام بتطبيق القوانين والإجراءات المتعلقة بالأفضلية المحلية لتصنيع المهمات الكهروميكانيكية التي يتم تطبيقها خلال فترة تقييم العطاءات واعتماد العروض الفنية من شركات المقاولات والمصانع المتخصصة.

في هذا الإطار، أوضح ممثلو هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أن الإجراءات التي تم اتخاذها من خلال الهيئة فيما يخص تحديث المواصفات الفنية للمهمات الكهروميكانيكية المطلوبة لتنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي تشجيعا للتصنيع المحلي، كما تمت الإشارة إلى استخدام العديد من الطلمبات محلية الصنع في العديد من مشروعات مياه الشرب المنفذة والجاري تنفيذها بالمدن الجديدة خلال السنوات السابقة.

اقرأ أيضاًمحافظ الفيوم يفاجئ طلاب أبو صير بزيارة ميدانية لتقييم سي الدراسة

رئيسة صندوق النقد الدولي: ندرس إلغاء رسوم القروض لدعم البلدان المتعثرة ماليا

وطلب ممثلو الهيئة، زيادة فترة ضمان المهمات الكهروميكانيكية وتوافر قطع الغيار باستمرار وتقديم الدعم الفني المطلوب من المصانع في حالة الاحتياج إلى ذلك.

واستعرض ممثلو المصنع حجم التصنيع المحلي الحالي داخل مصر، مؤكدين أنّ نسبة التصنيع المحلي من المهمات ارتفعت تزامنا مع الإرادة السياسية وحجم الاحتياج الفعلي لتوطين الصناعة ونمو الاقتصاد المصري ودعم الوزارة الكامل لذلك، كما أكدوا استعداداهم الكامل لتوفير متطلبات السوق المحلية وتوفير الضمانات الخاصة بالمهمات التي يتم تصنيعها محليا من خلال الصيانات الدورية داخل فترة الضمان وتوفير قطع الغيار المطلوبة لذلك، وإعداد الدورات التدريبية للمشغلين داخل الجهات التنفيذية لضمان التشغيل والصيانة القياسية للمهمات التي تحافظ على استدامة عملها.

واختتم نائب وزير الإسكان اللقاء، بمناقشة الحضور في أهمية الاستفادة من الطلمبات والمهمات القائمة التي تحتاج إلى صيانة لإعادة استخدامها والاستفادة منها، مع ضرورة الاستمرار في عمل الصيانة الدورية المطلوبة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المصانع المحلية توفير احتياجات السوق المحلي نائب وزیر الإسکان التصنیع المحلی داخل مصر

إقرأ أيضاً:

الدليل الشامل لطرح شقق الإسكان 2024.. مواعيد الحجز والأوراق المطلوبة

وفرت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، طرحا لشقق الإسكان 2024 داخل المدن الجديدة والمحافظات المختلفة لمحدودي ومتوسطي الدخل، عن طريق عدّة إعلانات في الشروط والمستندات المطلوبة لحجز الوحدات المعلن عنها، باختلاف المساحات والأسعار وفقا لنوعية المشروعات، سواء إسكان متوسط أو متميز أو اجتماعي. 

طرح شقق الإسكان 2024

وترصد السطور التالية الدليل الشامل لطرح شقق الإسكان 2024، وفقا لما أعلنته وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، في بيانات صحفية، كما يلي.

موعد انتهاء حجز وحدات الإسكان 

أعلنت وزارة الإسكان نهاية سبتمبر الماضي طرح شقق الإسكان 2024 داخل 8 مدن جديدة ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي، إضافة إلى عدد من وحدات مشروع «جنة» المتبقية في عدد من المدن والمحافظات.

كما أتاحت الوزارة كراسة الشروط داخل أجهزة المدن الجديدة المطروح بها الوحدات السكنية، بقيمة 500 جنيه كراسة شروط و500 جنيه مصاريف إدارية، وسجل مقدم الحجز 50 ألف جنيه، وينتهي موعد حجز تلك الوحدات يوم 28 أكتوبر 2024، على أن يتم تخصيص الوحدات بنظام القرعة العلنية اليدوية. 

وحدات سكنية يبدأ الحجز عليها 27 أكتوبر في 15 مدينة جديدة

وفي نفس توقيت هذا الإعلان، أعلن وزير الإسكان طرحا آخر بداية من 27 أكتوبر الجاري، بإجمالي 6575 وحدة ضمن مشروعات الإسكان المتوسط «سكن مصر ودار مصر وجنة» وإسكان متميز، في 15 مدينة جديدة، وتتاح كراسة الشروط وتفاصيل الطرح وأسلوب الحجز وجميع التفاصيل عبر موقع «مسكن»، على أن يستمر الحجز حتى 26 ديسمبر المقبل، وستعلن وزارة الإسكان والمرافق موعد مكان القرعة العلنية اليدوية بين المتقدمين خلال الفترة المقبلة.

حجز وحدات الإسكان الإجتماعي أول نوفمبر

وخلال الأيام القليلة الماضية، أعلنت وزارة الإسكان طرح 70 ألف وحدة سكنية ضمن شقق الإسكان الاجتماعي، 60 ألفا منها لمحدودي الدخل و10 آلاف لمتوسطي الدخل ضمن المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين» أول نوفمبر المقبل، على أن يشمل الطرح وحدات سكنية داخل عدد كبير من المدن الجديدة والمحافظات المختلفة، وسيتم الحجز إلكترونيا، عبر الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري. 

شروط وأوراق حجز شقق الإسكان 2024 

وجاءت شروط حجز شقق الإسكان 2024، في جميع إعلانات وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية كما يلي.

- أن يكون المتقدم مصري الجنسية.

- ألا يكون امتلك وحدة سكنية حتى بالميراث.

- ألا يكون المتقدم أو الأسرة لديها وحدة سكنية أخرى.

- ألا يكون حصل على دعم من مبادرة التمويل العقاري.

- يشترط تقديم صور بطاقة المتقدم، بشرط أن تكون سارية، وشهادة إثبات صافي الدخل السنوي والدخل الإضافي. 

مقالات مشابهة

  • نائب وزير الاسكان يلتقي بممثلي أحد المصانع المحلية المتخصصة في تصنيع المهمات الكهروميكانيكية
  • الدليل الشامل لطرح شقق الإسكان 2024.. مواعيد الحجز والأوراق المطلوبة
  • أسعار الذهب في السوق المحلية
  • نائب وزير الاسكان يلتقي بممثلي أحد المصانع المحلية لتصنيع المهمات الكهروميكانيكية لمياه الشرب والصرف الصحي
  • سعر الدولار في السوق المصري.. خبير يكشف عن كيفية تؤثر التوترات الإقليمية على الاقتصاد المحلي (فيديو)
  • محافظة الجيزة تنظم ملتقى توظيفي لتوفير فرص عمل للشباب.. ينطلق بعد أيام
  • وزارة الإسكان تطرح وحدات جديدة بمختلف المحافظات لتلبية احتياجات المواطنين
  • كامل الوزير: نستهدف زيادة عدد المصانع لتوفير 8 ملايين فرص عمل جديدة
  • “عبدالقادر” و”خليل” يبحثان تعزيز التعاون لتطوير التعليم وفق احتياجات السوق