كتب- محمد عبدالناصر:


قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة ارتفعت على أغلب المناطق، وأن هذا الارتفاع أكثر من المعدل الطبيعي لمثل هذا التوقيت من العام.


وأضافت غانم، أن سبب ارتفاع الحرارة نتيجة تأثر البلاد ببعض الكتل الهوائية الصحراوية ما أدى إلى ارتفاع قيم درجات الحرارة، بجانب امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا مع وجود زيادة في فترات سطوع أشعة الشمس.


وأشارت إلى أن درجة الحرارة على القاهرة تتراوح بين 31 و33، والسواحل الشمالية 28 حتى 31 درجة، بينما المناطق الجنوبية بين 34 و38 درجة.


وتابعت: "الإحساس بنسب الرطوبة تراجع بشكل كبير في معظم محافظات الجمهورية"، لافتة إلى أن درجات الحرارة خلال فترات الليل لا تزال منخفضة، لذلك يرجى توخي الحذر.


وأكدت أن الأجواء خلال فترة الليل ستكون معتدلة بشكل كبير، في حين أن فترات الليل المتأخر والصباح الباكر تكون الأجواء مائلة للبرودة خاصة في المدن الجديدة والأماكن المفتوحة والمحافظات التي لديها ظهير صحراوي.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: طوفان الأقصى حكاية شعب حسن نصر الله سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الهجوم الإيراني الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي حالة الطقس الطقس درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

طقس البحيرة.. ارتفاع طفيف في درجات الحرارة

توقعت هيئة الأرصاد الجوية اليوم الأربعاء 9 - أكتوبر 2024م، ارتفاع طفيف فى درجات الحرارة بمحافظة البحيرة، ويسود المحافظة طقس حار نهارًا، معتدل أول الليل، مائل للبرودة فى آخره.

ووفقًا لبيان صادر عن محافظة البحيرة - تشهد المحافظة اليوم طقس حار نهارًا، معتدل ليلًا وفى الصباح الباكر، ويبلغ ارتفاع الأمواج فى البحر المتوسط  من 1 متر إلى 1.50 متر، وسرعة الرياح نحو 22 كيلو متر فى الساعة، وتصل الرطوبة إلى 85% على المراكز الساحلية.

 

 درجة الحرارة العظمى فى مدينة دمنهور عاصمة محافظة البحيرة 31 درجة والصغرى 22 درجة مئوية.

 

كانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد حذرت من حالة الطقس على كافة الأنحاء، ،كما حذر خبراء الأرصاد الجوية من إرتفاع درجات الحرارة المتوقعة في فترة الظهيرة خلال الٰأيام القادمة، ووجهوا بعدم خروج كبار السن والأطفال إلا للضرورة القصوى خلال ساعات الذروة من الساعة 1 ظهرا حتى الخامسة عصرا.

وشددت الأرصاد الجوية على ضرورة إتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع إرتفاع درجات الحرارة، مثل إرتداء الملابس القطنية وشرب الكثير من السوائل، وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة، ومتابعة تحديث النشرة الجوية لمعرفة حالة الطقس خلال هذه الموجة الحارة، مع تجنب وضع مواد قابلة للاشتعال داخل السيارات.

وحذرت خرائط الطقس من تكون الشبورة المائية على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية الأمر الذي يساعد على انخفاض الرؤية الصباحية.

ونصحت الأرصاد الجوية قائدى السيارات بتوخي الحذر عند القيادة، وتهدئة السرعة وتشغيل الكشافات صباحا حفاظا على أرواح الماره والركاب.

مقالات مشابهة

  • طقس البحيرة.. ارتفاع طفيف في درجات الحرارة
  • «الأرصاد» تعلن حالة الطقس الأيام المقبلة.. العظمى في القاهرة 32 درجة
  • تحول كبير في درجات الحرارة خلال 12 ساعة.. الأرصاد الجوية تحذر
  • توقعات الطقس ليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024: ارتفاع طفيف في درجات الحرارة وتحذيرات من الشبورة المائية
  • تحول مفاجئ.. تحذيرات من حالة الطقس خلال الساعات المقبلة
  • حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. انخفاض غير مسبوق في درجات الحرارة الصغرى
  • عودة ارتفاع درجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف تفاصيل حالة طقس الـ6 أيام المقبلة
  • حرارة ورياح بهذه المناطق.. توقعات طقس الساعات المقبلة
  • سحب ورياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الـ72 المقبلة