موقع 24:
2024-10-09@12:22:48 GMT

قمتان بين السعودية-اليابان.. والأردن-كوريا الجنوبية

تاريخ النشر: 9th, October 2024 GMT

قمتان بين السعودية-اليابان.. والأردن-كوريا الجنوبية

تخوض اليابان امتحانين صعبين الخميس والثلاثاء أمام مضيفتها السعودية وضيفتها أستراليا، بعد بدايتها الصاخبة في الدور الثالث من تصفيات آسيا المؤهلة لمونديال 2026 في كرة القدم، فيما تتركز الأنظار على مواجهة الأردن وكوريا الجنوبية.

بعد فوزين ساحقين على الصين 7-0 والبحرين 5-0، يحلّ رجال المدرب هاجيمي مورياسو على المنتخب السعودي في جدة ضمن المجموعة الثالثة.


واستهلت السعودية الدور الثالث بتعادل مخيب مع ضيفتها إندونيسيا 1-1، ثم فازت بالرمق الأخير على أرض الصين 2-1، ما عزز الضغوط على مدربها الإيطالي روبرتو مانشيني.

" #الأبيض" يواجه كوريا الشمالية بعاملي الأرض والجمهور #منتخب_الإمارات @UAEFNT #24Sport #منصور_يا_منتخبنا https://t.co/DgTxKMYyiN

— 24.ae | رياضة (@20foursport) October 9, 2024


مانشيني الذي اخفق في قيادة "الأخضر" أبعد من دور الـ16 في كأس آسيا مطلع السنة، لم يستدع مدافع الهلال علي البليهي، ويغيب عن تشكيلته لاعب الوسط محمد كنو والحارس محمد العويس والمهاجم فهد المولد الذي تعرض لحادث خطير اثر سقوطه من شرفة منزله في دبي، بعد مشاركته بديلاً ضد إندونيسيا والصين.
وبحال تخطي اليابان عقبتيها المقبلتين، ستقطع بطلة آسيا أربع مرات شوطاً كبيراً، وفي وقت مبكر، نحو ضمان تذكرتها الثامنة توالياً إلى كأس العالم.
وتوزعت المنتخبات الـ18 المتأهلة من الدور الثاني على ثلاث مجموعات، فيتأهل البطل والوصيف بعد عشر جولات ممتدة حتى يونيو (حزيران) 2025. ويتوفر مقعدان آخران في الدور الرابع لستة منتخبات تحتل المركزين الثالث والرابع، مع امكانية وصول المتأهلين إلى تسعة عبر ملحق عالمي.

حمدان بن مبارك يشهد تدريبات "الأبيض" في أبوظبي#منتخب_الإمارات #24Sport https://t.co/B0Hny4tsZN

— 24.ae | رياضة (@20foursport) October 8, 2024


وفي المجموعة عينها، تستقبل البحرين نظيرتها إندونيسيا بهدف نسيان خسارتها القاسية في عقر دارها أمام اليابان، وذلك بعد فوز بالغ الأهمية افتتاحاً على أرض أستراليا 1-0.

كما تستضيف أستراليا الصين في أديلايد، في أول مباراة لمدربها الجديد توني بوبوفيتش بديل غراهام أرنولد الذي تنحى عن "سوكروز" اثر بداية مخيبة حصد فيها نقطة أمام البحرين وإندونيسيا.
- كوريا للثأر من الأردن -
وتخطف مواجهة الأردن وصيف بطل آسيا مع ضيفه الكوري الجنوبي الأضواء، في ظل سعي الأول نحو بلوغ كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه، بينما يسعى المنتخب الكوري إلى ضرب عصفورين بحجر واحد: رد الاعتبار من "النشامى" الذين فازوا عليه 2-0 في نصف نهائي كأس آسيا وخطف صدارة المجموعة الثانية حيث يتساوى المنتخبان مع العراق بأربع نقاط.

تحضيرات الأخضر مستمرة استعدادًا لملاقاة منتخب اليابان ???? ⬇️ pic.twitter.com/8KObSTMFDm

— المنتخب السعودي (@SaudiNT) October 8, 2024


وتعادل الأردن مع الكويت 1-1 ثم فاز على فلسطين 3-1، فيما سقطت كوريا بفخ التعادل السلبي على أرضها أمام فلسطين قبل أن تعود فائزة من سلطنة عُمان 3-1.
وأعلن الاتحاد الأردني عن نفاد جميع تذاكر المباراة التي ستقام في ستاد عمان الدولي الذي يتسع لقرابة 17 ألف مشجع، بعد طرحها إلكترونيا في غضون 72 ساعة.
وفيما يغيب قائد كوريا الجنوبية ونجم توتنهام الإنكليزي سون هيونغ-مين عن مبارتي الأردن والعراق بسبب إصابة في عضلة الفخذ الخلفية، فإن نجمي الأردن موسى التعمري (مونبيلييه الفرنسي) ويزن النعيمات (العربي القطري) يسابقان الزمن لضمان المشاركة، إذ تعرض التعمري لإصابة في الكاحل أمام الكويت والنعيمات لكسر أمام فلسطين.
وتبحث فلسطين عن تحقيق فوزها الأول لتعزز حظوظها ببلوغ المونديال للمرة الأولى، عندما تلاقي مضيفها العراق، فيما تخوض عمان متذيلة الترتيب بخسارتين مباراتها الأولى مع مدربها الجديد رشيد جابر بديل التشيكي ياروسلاف شيلهافي، عندما تستضيف الكويت في مسقط.
- قطر تحت وطأة الضغوط -
وفي المجموعة الأولى، تعيش قطر تحت وطأة ضغوط هائلة قبل مواجهتي قيرغيزستان، بعد بداية متواضعة.
وسقط بطل آخر نسختين من كأس آسيا أمام الإمارات 1-3 فيما لم يحقق أفضل من التعادل 2-2 أمام كوريا الشمالية على أرضها الافتراضية في لاوس.
بات في مركز خامس مفاجئ ضمن المجموعة الثالثة، بفارق خمس نقاط عن المنتخبين الأوزبكي والإيراني المتصدرين بالعلامة الكاملة، فأصبح مطالباً بتغيير الصورة وتصحيح المسار.
وقال النجم الأسبق للمنتخب إبراهيم خلفان  "أية نتيجة غير الانتصار على قيرغيزستان تعني الدخول في نفق مظلم، واللهث وراء تجسير الفوارق للوصول إلى مركز مؤهل مباشر إلى المونديال".
وعاد المدافع خوخي بوعلام بعد غياب منذ كأس أسيا الأخيرة، والظهير عبد الكريم حسن بعد استبعاد بقرار من الاتحاد وانفصال دراماتيكي عن ناديه الأسبق السد.
قال الإسباني ماركيس لوبيس "تينتين" مدرب "العنابي": "صحيح اننا نملك في الرصيد نقطة واحدة فقط بعد مباراتين، لكن ما زال أمامنا 8 مواجهات مقبلة وبالتالي طريق العودة والتصحيح يبقى مفتوحاً".
وتتطلع الإمارات إلى تعويض خسارتها أمام إيران 0-1 في الجولة الماضية عندما تستضيف كوريا الشمالية في العين.
واستدعى مدربها البرتغالي باولو بينتو لاعبين جديدين إلى التشكيلة هما ماركوس ميلوني وبرونو أوليفيرا بعدما أمضيا خمس سنوات في الدوري الإماراتي، لينضما إلى حارس المرمى عدلي محمد (ساوثمبتون الإنجليزي) وماكنسي هانت (فليتوود) وكوامي أوتون الذين سبق أن تواجدو في القائمة المستدعاة لمباراتي قطر وإيران.
وبدأت الإمارات التصفيات بشكل قوي بفوزها على قطر 3-1 في الدوحة، قبل أن تتعرض لهزيمة على أرضها أمام إيران التي قلل بينتو من تأثيرها، قائلاً "نحن مازلنا في قلب المنافسة، خضنا مباراتين في سبتمبر (أيلول)، فزنا في مباراة وخسرنا أخرى، وتعلمنا الكثير من أول جولتين".
وفي المجموعة عينها، تحلّ إيران على أوزبكستان التي لم تتأهل في تاريخها، في مباراة فض الصدارة بعد تحقيقهما فوزين في مبارتين.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية منتخب السعودية

إقرأ أيضاً:

مواعيد أبرز مباريات الجولة الثالثة من تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026.. السعودية تواجه اليابان

يبحث قطاع كبير من عشاق ومحبي الكرة الآسيوية عن مواعيد مباريات تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2025 والمقرر إقامتها في الولايات المتحدة الأمريكية.


سيتم تقسيم تصفيات كأس العالم 2026 عن قارة آسيا إلى أربعة أدوار يشارك فيها 46 منتخبًا من القارة الصفراء.


الدور الأول سيشارك به 20 منتخبًا وهم الأقل تصنيفًا في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" وسيتم توزيع الـ 20 منتخبًا على 10 مباريات بنظام الذهاب والعودة في شهر أكتوبر 2023 ويتأهل الفائز إلى الدور الثاني.


وفي الدور الثاني سيشارك أعلي 26 منتخبًا في تصنيف فيفا بالإضافة إلى المتأهلين من الدور الأول، سيتم تقسيمهم على 9 مجموعات، تضم كل مجموعة أربعة منتخبات وستكون مواجهات المجموعات في الفترة من نوفمبر 2023 وحتى يونيو 2024 ويتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الثالث من التصفيات، كما يتأهلون إلى كأس آسيا 2027.

تشكيل تشيلسي لمواجهة نوتنجهام فورست في البريميرليج 5 قنوات مفتوحة تنقل مباراة تشيلسي ضد نوتنجهام فورست اليوم الأحد


وفي الدور الثالث، سيتم إجراء قرعة في عام 2024 سيتم توزيع فيها الـ 18 منتخبًا المتأهلين إلى ثلاث مجموعات تضم كل مجموعة ستة منتخبات ويتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني مباشرة إلى مونديال 2026 بينما يشارك أصحاب المركزين الثالث والرابع في الدور الرابع من التصفيات.
وفي الدور الرابع، كما ذكرنا سابقًا سيشارك به أصحاب المركزين الثالث والرابع من الدور الثالث سيتم تقسيمهم إلى مجموعتين ويتأهل متصدر كل مجموعة إلى المونديال مباشرة.
وستقام مباراة أخيرة بين وصيف مجموعتين الدور الرابع يتأهل الفائز منها إلى الملحق العالمي ليكتمل نصاب قارة آسيا في المونديال.


مجموعات تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم


المجموعة الأولى: أوزبكستان، إيران، الإمارات، كوريا الشمالية، قطر، قيرغيزستان.
المجموعة الثانية: الأردن، كوريا الجنوبية، العراق، الكويت، فلسطين، عمان.
المجموعة الثالثة: اليابان، السعودية، البحرين، إندونيسيا، أستراليا، الصين.
ويستعرض الفجر الرياضي مباريات تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026...
* الخميس 10 أكتوبر 2024:
- أستراليا والصين الساعة 12 وعشر دقائق ظهرا بتوقيت مصر
- الأردن وكوريا الجنوبية الساعة 5 عصرا بتوقيت مصر
- أوزبكستان وإيران الساعة 5 عصرا بتوقيت مصر
- البحرين وإندونيسيا الساعة 7 مساء بتوقيت مصر
- عمان والكويت الساعة 7 مساء بتوقيت مصر
- قطر وقيرغيزستان الساعة 7 مساء بتوقيت مصر
- الإمارات وكوريا الشمالية الساعة 7 مساء بتوقيت مصر
- العراق وفلسطين 9 مساء بتوقيت مصر
- السعودية واليابان الساعة 9 مساء بتوقيت مصر
 

مقالات مشابهة

  • محادثات بين اليابان وأمريكا وكوريا الجنوبية لتعزيز الردع ضد تهديدات كوريا الشمالية
  • التعمري يغيب عن الأردن أمام كوريا الجنوبية
  • قمتان مرتقبتان في تصفيات المونديال.. ما توقعك لمباراتي السعودية واليابان والأردن وكوريا؟
  • القنوات الناقلة لمباراة الأردن وكوريا الجنوبية في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم
  • السعودية واليابان.. «القمة النارية»
  • منتخب السعودية ينهي تحضيراته لمواجهة اليابان في تصفيات آسيا 2026
  • اليابان تستعد للسعودية والأردن يواجه كوريا الجنوبية في صراع الصدارة بتصفيات المونديال
  • مواعيد أبرز مباريات الجولة الثالثة من تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026.. السعودية تواجه اليابان
  • "أبوظبي الرياضي للسيدات" يتعادل مع بطل كوريا الجنوبية